الشارقة: «الخليج»
برعاية وحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، تنطلق الاثنين فعاليات «المؤتمر العربي الرابع عشر في علوم الفضاء والفلك»، والذي تستضيفه جامعة الشارقة على مدار أربعة أيام، بتنظيم من الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك وبالتعاون مع جامعة الشارقة وأكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، علماً أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ستكون الأربعاء الموافق 15 نوفمبر.


يهدف المؤتمر إلى تهيئة الفرصة أمام العلماء والباحثين لتبادل الخبرات ودعم التواصل وزيادة فرص التعاون في المجال البحثي والعلمي والفني والتعليمي، وعرض ومناقشة آخر ما توصلوا إليه من أبحاث ودراسات واستكشافات علمية وتقنية، وذلك حضورياً في مقر الجامعة وأكاديميتها لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك وعن بعد عبر منصات التواصل الاجتماعي.
وسيناقش نخبة من العلماء والباحثين المشاركين خلال 36 جلسة في فعاليات المؤتمر العديد من البحوث العلمية الرصينة والتي بلغت أكثر من 200 ورقة بحثية ركزت على علم الفلك والفيزياء الفلكية، وعلوم وتقنيات الفضاء التي تتمثل في البعثات الفضائية والفلكية وتطبيقات وتقنيات الفضاء، وأنظمة الملاحة العالمية عبر الأقمار الصناعية واستكشاف الفضاء والابتكار، إلى جانب محور علم الفلك في الثقافات العربية والإسلامية كالتقاويم القمرية والظواهر والأحداث الفلكية، بالإضافة إلى جلسات لورش عمل تخصصية لمناقشة آخر ما توصل إليه العلماء في تكنولوجيا الفضاء والفلك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جامعة الشارقة الشارقة لعلوم الفضاء جامعة الشارقة الفضاء والفلک

إقرأ أيضاً:

عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات

قال عميد كلية العلوم في جامعة جازان د. عثمان الحكمي، إننا نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات.

وأضاف الحكمي، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن تلك الاتفاقيات مع الجماعات الأوروبية ستنعكس على طالب كلية العلوم بشأن التبادل الطلاب، فضلا عن الحصول على دبلومة من الهيئة الألمانية.

وأردف، أن كل طالب بذلك سيكون لديه شهادة تخرج من جامعة جازان ودبلومة من الهيئة بكشفين دراسات بما يعادل القيم المطلوبة وفق النظام الأوروبي مما يرفع فرص العمل التي من الممكن أن يحصل عليها داخل أو خارج المملكة، ويلتحق بالجامعات الأوروبية لاستكمال الدراسات العليا.

فيديو | عميد كلية العلوم في جامعة جازان د. عثمان الحكمي: بعد تحقيق اعتماد "ASIIN" الألماني نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/JPEwFAKitp

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • جامعة الكويت و”زين” يستثمران بالقُدرات الرقمية لدى الشباب
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • أحمد علي.. بطل الفضاء في المستقبل
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • جامعة النيل تستضيف تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية
  • دبي تستضيف مسابقة محكمة صورية دولية للنزاعات الفضائية
  • عميد «علوم جازان»: نسعى لشراكة مع جامعات أوروبية لإلحاق الطلاب ببرامج دراسات عليا دون اشتراطات
  • جامعة الملك خالد تستضيف البرنامج الإثرائي الأكاديمي 2024