تحل اليوم، السبت، ذكرى ميلاد المخرج التونسي شوقى الماجرى الذى قدم عددا من الأعمال المهمة الناجحة، والتى ستظل عالقة فى ذهن المشاهد العربى رغم قلتها.

أهم أعمال شوقى الماجرى

وكشف المخرج شوقي الماجري، فى تصريحات سابقة له، عن أهم عمل فني في مسيرته الفنية، حيث قال: "مسلسل الاجتياح هو أهم أعمال حياتي، وحصل المسلسل علر جائزة إيمي العالمية كأفضل مسلسل".

المسلسل من بطولة الفنان عباس النوري والفنانة صبا مبارك والفنان إياد نصار، من تأليف رياض سيف وإخراج شوقي الماجري.

عيد ميلاده.. مسيرة أحمد الفيشاوى وقصة زيجاته الـ6 واعترافه بأبنائه صاحب الـ100 فيلم.. لغز موت نيازى مصطفى وحبه المأساوى لـ كوكا

تدور قصة المسلسل حول الاجتياح الاسرئيلي لمدينة "رام الله" وحصار كنيسة المهد في "بيت لحم" وتجسيد الحياة للمواطن الفلسطيني الصعبة، وخلال أحداث المسلسل ولدت قصة حب بين شاب فلسطيني وبنت يهودية.

ولد شوقي الماجري عام 1961 في منطقة "باب سويق" بتونس، درس الإخراج في "بولندا" عام 1994 وحصل على درجة الماجسيتر من المعهد الوطني للسينما والمسرح "وودج"، وهو يعتبر واحدا من أهم المعاهد في أوروبا.

بدأ مسيرته في إخراج الأفلام القصيرة، على سبيل المثال فيلم "اوريلنو"، وبدأت تجربته في عالم "الدراما" من خلال مسلسل "إخوة التراب" الذي تم عرضه في عام 1998.

يذكر ان آخر اعمال المخرج الراحل شوقي الماجري مسلسل سوري بعنوان "دقيقة صمت".

شوقى الماجرى 

تزوج من الفنانة الأردنية صبا مبارك، ولكن زيجتهما لم تستمر طويلا، وتم الانفصال بعد أن أنجبا ابنهما عمار، الذي ولد في مارس عام 2004.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية الفنانة صبا مبارك

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، تقريرا بعنوان «في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي». 
 

ذكرى وفاه فاروق الفيشاوي 

 

تمر اليومُ ذكرى وفاة الفنان فاروق الفيشاوي الذي رحل عن دنيانا عن عمر ناهز 67 عاما بعد أن تمكن من حفر اسمه بأحرف من ذهب في التاريخ الفني بين السينما والدراما والمسرح، فقدم العديد من الأدوار المتميزة والمؤثرة على مدى مشواره الفني. 
 

مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا

 

وكانت مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي نقطة تحول لفتت الأنظار إليه من خلال موهبته وأدائه المتميز، كما برز في مسلسل ليلة القبض على فاطمة ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع الفنان عادل إمام.
 

شارك الفنان الراحل في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتلفزيون ويعتبر من أبرز النجوم في الثمانينيات والتسعينيات، وشارك في أدوار كثيرة ومتباينة وجسد دور الملك الفاروق، ودور شحات، وأدوار أخرى عديدة جذبت الكثير من الجمهور إليه.
 

مقالات مشابهة

  • صناع مسلسل جودر فى ضيافة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب
  • مؤلف مسلسل جودر: «المتحدة صنعت سقفا للإنتاج لن يضاهيه أحد»
  • محمد مصطفى بكري: كنبة حبشي يعبر عن مشاكل الشباب في طابع كوميدي
  • بعد انتهاء تصويره.. قصة وموعد عرض مسلسل سراب لـ خالد النبوي
  • مسلسل صراع العروش الشهير يساعد العلماء في فك لغز قدرة دماغية غامضة
  • في ذكرى وفاة الحاوي.. محطات فنية في حياة الفنان فاروق الفيشاوي
  • أحمد جمال سعيد يشارك الجمهور كواليس "وتر حساس" بصورة
  • لهذا السبب..محمد سامي يوقف تصوير مسلسل "إش إش" لـ مي عمر
  • حمادة هلال يروج لأحدث أعماله الغنائية "حصل"(فيديو)
  • ألفت عمر بإطلالة جديدة في العلمين وتستكمل تصوير فوبيا قريبا