اتلف مشروع "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 1582 لغماً وعبوة ناسفة وقذيفة غير متفجرة في باب المندب، بمحافظة تعز زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية.

 

وقال المشروع في بيان صحفي، ان عملية الإتلاف شملت 120 لغماً مضاد للدبابات، و110 قذيفة غير منفجرة، و 10 عبوات ناسفة مموهة، بالإضافة إلى 1335 فيوز وطلقات متنوعة، و 3 ألغام مضاده للأفراد، و4 صواريخ.

 

وأكد مساعد مدير عام مشروع مسام قاسم الدوسري، أن عملية الإتلاف التي نفذت تمت حسب المعايير الدولية المتبعة في إتلاف الألغام ومخلفات الحرب، حيث يتم اختيار موقع آمن بعيداً عن السكان، بعد تنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

 

وأشار إلى أن الألغام والعبوات الناسفة التي تم إتلافها تم زراعتها في مناطق حيوية، كالقرى، والمزارع، والطرقات، والمدارس، وغيرها، وتشكل تهديداً مباشراً على حياتهم، وقد فتكت بالكثير منهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن باب المندب الغام مسام اتلاف

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز

يمانيون../

اندلعت اشتباكات مسلحة، الإثنين، بين قوات المرتزق طارق  عفاش المدعوم إماراتيا، ومسلحين قبليين من قبيلة العلقمة يتبعون “أبو ذياب العلقمي” في مديرية الوازعية غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات بدأت في ساعات الصباح الأولى، بعد وصول أطقم تابعة لقوات المرتزق طارق صالح إلى “مثلث الظريفة” شرق الوازعية لإنشاء نقطة أمنية، إلا أن المسلحين القبليين أطلقوا النار عليها من جبل “نمان” المطل على المنطقة، وتبادل اطلاق النار بين الطرفين بالأسلحة المتوسطة والخفيفة .

وأضافت المصادر ان قوات المرتزق طارق صالح تمركزت داخل احدى المدارس وسط السوق، ما أدى إلى هروب الطلاب والطالبات من المدارس، و إغلاق المحلات التجارية بالكامل في سوق المثلث.

وبحسب المصادر أن الأوضاع متوترة بين الطرفين وسط تحشيدات عسكرية وقبلية وتوعد قبائل الوازعية بمحافظة تعز بعدم السماح لقوات المرتزق طارق عفاش بالتمركز داخل المديرية .

يشار إلى أن قبائل الوازعية بمحافظة تعز منعت قوات المرتزق طارق عفاش منذ قدومها إلى المديريات الساحلية من التمركز داخل المديرية واستحداث مواقع عسكرية ونقاط أمنية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • الإعدام على شخص قتل مواطناً بعبوة ناسفة ببغداد
  • قوة الردع اليمنية أعادت السيادة الجيو اقتصادية لليمن على البحر الأحمر وباب المندب
  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • اشتباكات عنيفة بين قوات المرتزق طارق عفاش ومسلحين قبليين في مديرية الوازعية بتعز
  • إدارة السجون تفتح 1600 منصب شغل
  • مجلس البصرة ينفي وجود مواد متفجرة في موانئ المحافظة
  • 4000 طن مواد متفجرة بموانئ العراق.. مجلس البصرة يكشف الحقيقة
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • مديرية حيفان بتعز تشهد عرضا عسكريا شعبيا لقوات التعبئة العامة