وصف عضو مجلس النواب بدر النحيب لقاء رئيسي مجلسي النواب والدولة الذي انعقد في القاهرة بـ”التشاوري” معتبراً تشكيل حكومة جديدة في الوقت الحالي أمراً صعباً لأن هناك أطرافاً خارجية ضروري من مشاركتها في تشكيل الحكومة بحسب قوله .  

وقال النحيب في تصريح لقناة ليبيا الأحرار التي تبث من تركيا، أنه في حال كان تشكيل الحكومة من خلال مجلسي النواب والدولة سيكون من الممكن أن تشكل خلال اسبوع لكن الأطراف الخارجية متحكمة في المسألة وهي من ترضى أن يكون هناك حكومة أم لا.

وأضاف “حفتر ليس له علاقة بالموضوع أبداً وهو قائد القوات العربية المسلحة الليبية وليس له علاقة بالانتخابات ولا الحكومة، المجلسان يريدان مناقشة القوانين وتشكيل الحكومة ولكن ليس بيدهم شيء، الأطراف الضاغطة هي عدد من الدول منها مصر وتركيا هؤلاء من يشكلون الحكومة على الأرض”.

وتابع “نحن نستطيع أن ننتخب حكومة ومحافظ ولكن أن تنتخب رئيس حكومة لا يستطيع أن يدخل لطرابلس ؟ ومحافظ لا يدخلها ؟

وأشار إلى أن الحل هو إبقاء الوضع كما هو عليه.. حكومة في طرابلس والأخرى في بنغازي حتى يصبح هناك تفاهم رسمي وفاعل بحيث تشكل حكومة وحدة وطنية ترضي كل الأطراف .

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة

يهدد إصدار المحكمة العليا الإسرائيلية إقرار التجنيد الإجباري لليهود المتشددين «الحريديم»، بسقوط حكومة بنيامين نتنياهو التي تعتمد على الأحزاب الصهيونية التي ترفض هذا القرار، خاصة بعد عقد مؤتمر زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس «المنافس الأول لنتيناهو» تحدث خلالها عن حكومته الجديدة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن وسائل إعلام عبرية.

خطة بيني جانتس للحكومة الجديدة

وأكد زعيم حزب الوحدة الوطنية بيني جانتس، خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، أنه عليهم أن يقوموا بتشكيل حكومة توافق وطني واسعة، موضحا أن الحكومة التي سيقوم بتشكيلها، سيعمل بها على تجنيد اليهود المتشددين «الحريديم» والعرب على حد السواء.

وأضاف أنهم لن ينسوا موقف الولايات المتحدة مع إسرائيل منذ الهجوم في السابع من أكتوبر الماضي، وهو الموقف المخالف لنتنياهو.

لا يمكن القضاء على حماس

وأقر جانتس خلال المؤتمر، أن جيش إسرائيل فشل في القضاء على حركة حماس، مضيفًا أنه لابد من إعادة المحتجزين في قطاع غزة مهما كان الثمن، حتى إن كان خلال وقف إطلاق النار.

شدد على أنه حتى في حالة وقف إطلاق النار، فهذا لا يعني أنها ستسمح لقادة الحركة بالعيش دون قتال.

الحرب في لبنان

وأضاف جانتس أن قوات إسرائيل قادرة على تدمير القدرات العسكرية لحزب الله خلال أيام، مؤكدًا أن التحدي الذي يواجههم هو إعادة سكان الجنوب والشمال إلى منازلهم، حتى إذا كان الثمن التصعيد.

وأكد خلال المؤتمر أن الحرب مع حزب الله ستؤدي إلى تدمير جزء كبير من البنية التحتية لإسرائيل، وزيادة أعداد المصابين من الجنود.

مقالات مشابهة

  • جنرال عسكري في بوليفيا: ستكون هناك حكومة جديدة ولا نزال نعترف بالرئيس قائدا للجيش
  • الاتحاد الأوروبي: الحكومة العراقية حققت تطوراً في الاستثمار الدولي
  • هل حان الوقت لحكومة جديدة؟
  • الخراز: خوري تحاول وضع آلية للذهاب إلى تشكيل حكومة جديدة
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • جانتس يهدد نتنياهو بتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة
  • الحكومة تكشف لـ "النواب" موعد تقليل تخفيف أحمال الكهرباء (تفاصيل)
  • التعديل الوزاري الجديد 2024.. خطوات إجراء تشكيل الحكومة وفقًا للدستور ولائحة مجلس النواب
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. هل يتم إجراء التغيير الوزاري الثلاثاء مع عودة البرلمان؟