البوابة:
2024-07-04@01:02:21 GMT

6 أسباب مفاجئة تجعل الأطفال جاحدين للجميل

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

6 أسباب مفاجئة تجعل الأطفال جاحدين للجميل

البوابة - هل تشعر بأن أطفالك جاحدين لكل ما تقوم به من أجلهم. معظم الآباء الذين أعرفهم يعملون بجد لتقديم كل شيء يتمناه الأطفال . وهذا غالباً ما يؤدي إلى إفسادهم بالدلال والماديات. وهذا لا يعني فقط الألعاب والهدايا المادية، بل الذهاب إلى جميع الأماكن المختلفة للترفيه والقيام بأمور ممتعة والسفر. ومع ذلك، قد يبدو الأطفال جاحدين جدًا.

6 أسباب مفاجئة تجعل الأطفال جاحدين للجميل
 

ما الذي يجعل الأطفال جاحدين للجميل؟
تظهر الأبحاث أنه عندما يكون هناك صراع بين الأهل والأطفال، غالبًا ما يكون هناك أيضًا خلاف حول السبب. هناك أشياء كثيرة يمكن أن تسبب فقدان الاحترام بين الأطفال وأهلهم، مثل:

قلة التعاطف: بعد سنوات من النظر إلى الأهل على أنهم مقدمو رعاية فقط، قد يواجه الأطفال صعوبة في رؤيتهم كأهل. ويمكن أن يكون العكس صحيحًا أيضًا، حيث يمكن للأهل أن يظلوا "عالقين" في النظر إلى أطفالهم الذين يكبرون على أنهم أطفال يحتاجون إلى الرعاية الدائمة.النقد المتصور: عندما يبدأ الأطفال البالغون في القيام بالأشياء بشكل مختلف عن الأهل، قد يعتبر البعض ذلك بمثابة انتقاد لأساليبهم الخاصة.الرفض: يمكن للأهل والأطفال عدم الموافقة على قرارات بعضهم البعض. في العلاقة الصحية، يمكن للناس احترام حق الشخص الآخر في اتخاذ قراراته الخاصة، ولكن هذا قد يكون أصعب في بعض المواقف. على سبيل المثال، تسلط دراسة أجريت عام 2023 الضوء على وجود صلة بين ترك الأطفال لديانة الاهل وزيادة الصراع بين الوالدين والطفل.الاستبداد والسيطرة: قد يعتقد الأهل الذين لديهم نهج استبدادي في تربية الأبناء أن لديهم الحق في السيطرة على أطفالهم أو أحفادهم، حتى عندما يكبرون.الإجهاد أو حالات الصحة العقلية: الأطفال أو الأهل الذين يشعرون في كثير من الأحيان بالتوتر أو القلق قد ينقلون هذه المشاعر إلى بعضهم البعض عن غير قصد، مما يضغط على العلاقة. يمكن للإدمان أيضًا أن يضع ضغطًا هائلًا على العلاقات، حيث يمكن أن يؤثر على السلوك، وفي بعض الحالات، يتسبب في إيذاء الأشخاص للآخرين.ذكريات الطفولة: عندما يكبر الأطفال، قد يبدئون بتقييم طفولتهم وطريقة معاملة أفراد الأسرة لهم. قد يؤدي هذا إلى صراع إذا لم يعجب الاهل بما يقوله الطفل.

كيفية معالجة السلوك الأناني
إن التعامل مع السلوك الأناني لدى الأطفال البالغين يمكن أن يكون بمثابة عملية توازن دقيقة. فيما يلي بعض الاستراتيجيات التي يجب وضعها في الاعتبار:

وضع الحدود
يمكن أن يساعد وضع حدود واضحة في الحفاظ على علاقة صحية مع طفلك مع ضمان أن سلوكه لا يؤثر سلبًا على صحتك.تشجيع المسؤولية
إن تشجيع الطفل على تحمل مسؤولية أفعاله يمكن أن يساعده على تطوير التعاطف والتفاهم، مما يقلل من السلوكيات الأنانية بمرور الوقت.اطلب المساعدة المتخصصة
في بعض الحالات، قد يكون طلب المساعدة من أخصائي الصحة العقلية مفيدًا. يمكنهم تقديم التوجيه والاستراتيجيات لمعالجة السلوك الأناني بطريقة بناءة.

المصدر:medicalnewstoday / grouporttherapy / reachkidswithpose

أقرأ أيضاً:

هل يؤثر استخدام الذكاء الاصطناعي على تعليم الأطفال؟

كيفية تعويض الأطفال عن توقف الدراسة أثناء الحرب

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جاحدين أطفال تربية طفولة تعليم دلال التشابه الوصف التاريخ یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه

يشعر الشخص عادة بأنه وحيد، ويحتاج إلى من يقف بجواره ويسانده، وكأنه ظل له أو شقيقه التؤام، الأمر الذي يبدو غير منطقي، ما يدفع الشخص إلى التوهم بوجود شخص آخر مشابهاً له تمامًا، له نفس الصفات ويتصرف بنفس الأسلوب، وكأنه ينظر إلى مرآة يرى فيها نفسه.

يمكن الإشارة إلى تلك الحالة التي يمر بها الشخص بما يعرف بـ«متلازمة التضاعف الذاتي» أو التؤام، والتي يشعر فيها المصاب بأنه قام بنسخ توأم له، ودائمًا ما يعتقد أن هذا التؤام هو النسخة الشريرة أو صاحبة الآراء السيئة وفقًا لما ورد في موقع «ncbi».

متلازمة التضاعف الذاتي

يمكن تعريف متلازمة التضاعف الذاتي بكونها حالة وهمية نادرة، تحدث في الغالب نتيجة الإصابة بالفصام الذي يحدث للشخص ويجعله متيقنًا أنه ذو وجهين، فلا يعلم ما يفعله بشخصيته الآخرى، ويمكن تعريفها أيضًا على كونها «متلازمة خطأ تحديد الهوية الوهمية النادرة» أو ما يعرف بالشبيه مع نفس المظهر، ولكن عادة مع سمات شخصية مختلفة والتي يكون لها زمام الأمور والقيادة في حياته وفقًا لاستشاري الصحة النفسية وليد هندي بحسب حديثه لـ«الوطن».

 عادة ما يتم تشخيص هذه المتلازمة في أثناء أو بعد ظهور اضطراب عقلي آخر، على سبيل المثال انفصام الشخصية أو عدد آخر من الاضطرابات التي تنطوي في الأغلب على هلوسات ذهنية.

أعراض متلازمة التضاعف الذاتي

يمكن القول أن أعراض متلازمة التضاعف الذاتي غير محددة بوضوح، خاصة في المطبوعات الطبية إلا أن هناك بعض السمات الأساسية التي يمكن أن تشير إلى الإصابة بهذه المتلازمة التي لم يتم تطوير علاج لها، وتشتمل طرق علاج هذا المرض في بعض الأحيان على وصف الأدوية المضادة للذهان، وجاءت أعراضها على النحو التالي:

يصر المريض على أن ما يراه حقيقيًا، حتى في حالة تقديم أدلة متناقضة. وجود جنون أو ضعف القدرة على التصور المكاني.

مقالات مشابهة

  • دراسة: إطعام الرضع بالملعقة يمكن أن يكون سيئًا لنموهم!
  • "الخضيري" يوضح أسباب وعلاج تهيج القولون
  • فيديو| مختصة توضح.. كيف تجعل ابنك قياديًا؟
  • «نسخة طبق الأصل منه».. متلازمة غريبة تجعل الشخص يتوهم بوجود تؤام آخر يشبهه
  • تأثير الأطعمة الجاهزة على سلوك الأطفال: دراسة حالة ونصائح للعلاج
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • خبير يحدد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل
  • خبير يحد ثلاثة أسباب تجعل العراق أقل خطورة في الزلازل- عاجل
  • حماس: حالة الأسرى المفرج عنهم اليوم تؤكد السلوك الإجرامي لحكومة الاحتلال الفاشية
  • كيف يمكن للأهل مساعدة أبنائهم خلال امتحانات التوجيهي أو البكالوريا؟