صدى البلد:
2024-09-30@18:52:53 GMT

تنفيذي الحسنة يناقش موضوعات تهم المواطنين في القرى

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

عقد مجلس مدينة الحسنة محافظة شمال سيناء ،الاجتماع التنفيذي لسكرتيرى ورؤساء القرى برئاسة محمد المغربي سكرتير المجلس نيابة عن المحاسب سعد بغدادي رئيس مركز ومدينة الحسنة.. حيث  تضمن الاجتماع  مناقشة  عدة موضوعات ، عرض ومناقشة جميع المشاكل والموضوعات وكان على رأسها الكهرباء ومياه الشرب، والعملية التعليمية بالمدارس ومنظومة النظافة وغيرها من الموضوعات التي تهم المواطن

ووجه سكرتير عام المركز والمدينة بضرورة المتابعة لكافة الموضوعات التى تم عرضها من قبل المواطنين على رئيس المركز والمدينة و رصدها من قبل سكرتير القرية والانتهاء منها لصالح المواطن .

 

 

 وطالب بتنظيم حملات للمرور على الأسواق والمحلات التجارية لضبط الأسعار ومحاربة غلاء الأسعار وجشع التجار والتأكد من بيع السلع الغذائية بأسعار فى متناول الجميع ومحاربة احتكار السلع الغذائية المهمة بالنسبة للمواطن وعمل تقارير بما تم فى هذا الشأن وعرضها على السيد رئيس المدينة ٠

 

ووجه سكرتير عام المركز والمدينة ، إلى ضرورة ضبط منظومة العمل داخل الإدارات والتواصل المستمر بين الادارات الداخلية والخارجية لضمان الدقه فى العرض بما يضمن مصلحة العمل ويؤدى إلى الارتقاء بمستوى الأداء الوظيفي حرصاً على تلبية احتياجات المواطنين.

 

 متحصلات الآبار:

وأكد على ضرورة تحصيل كافة المتأخرات من إيرادات الإسكان وأيضا متحصلات الآبار من المنتفعين، وتسديدها بصفة منتظمة وذالك حفاظاً على المال العام .

وجه سكرتير عام الحسنة إلى ضرورة تفعيل الحجز الإدارى بالقرى لتحصيل كافة المتأخرات لضمان الحفاظ على المال العام والحفاظ على أملاك الدولة .

وأعطى   سكرتير عام المركز والمدينة تعليمات مشددة لجميع سكرتيرى القرى بضرورة التصدى بكل حسم للبناء المخالف ،  والتعدى على أملاك الدولة ، وعدم السماح بالبناء المخالف بدون ترخيص والرجوع للإدارة الهندسية بمجلس المدينة حتى لا يتعرض المخالف للمسائلة القانونية و الإزاله الفوريه.

و شدد سكرتير عام الحسنة ، على ضرورة المرور على المدارس ومتابعة سير العملية التعليمية بالقرى وإرسال تقارير بذلك يومياً لتأكد من مدى الانضباط للمدرسين والقائمين على العملية التعليمية.

 

وأشار إلى ضرورة التواصل بصفة مستمرة مع رؤساء القرى ومتابعة مشتركة لكل مايتعلق بالمواطنين وأيضاً لمراجعة كافة التوصيات الخاصة بالعمل لضمان أداء أفضل.

وأكد على  ضرورة التواجد المستمر لسكرتيرى القرى مع المواطنين لحصر جميع المشاكل الفعلية،والتعرف على  إحتياجات المواطنين بالقرى والتأكد من تقديم جميع الخدمات لكل مواطن فى كافة القطاعات 
 

و وجه سكرتير عام الحسنة إلى ضرورة تفعيل منظومة النظافة بالقرى وتكثيف الإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار الأمراض وذلك حسب الجدول المعد من قبل رئاسة مركز ومدينة الحسنة لتطوير وتفعيل هذا القطاع الحيوي 
 

محافظ شمال سيناء يزور الجرحى الفلسطينيين بالعريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحسنة رؤساء القرى المواطنين موضوعات المرکز والمدینة سکرتیر عام إلى ضرورة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن طيار بندر المزين مع سفير جمهورية الهند الصديقة لدى دولة الكويت آدريش سويكا أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية.

وذكرت رئاسة الأركان في بيان صحفي أن الفريق المزين استقبل السفير سويكا في ديوان رئاسة الأركان اليوم الاثنين بحضور نائب رئيس الأركان العامة للجيش اللواء الركن طيار صباح جابر الأحمد الصباح وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش.

المصدر كونا الوسومالأركان العامة السفير الهندي

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام «مُنتجي الألبان»: اللبن سلعة استراتيجية مثل العيش.. وأمن قومي علينا التكاتف للحفاظ عليه
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • تفاصيل مشاركة فيلم فجر كل يوم للمخرج أمير يوسف بمهرجان الجونة السينمائي
  • "مطارات عمان" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • سكرتير عام الأمم المتحدة يشيد بحكمة الرئيس وسياسة مصر الرشيدة في التعامل مع القضايا والتحديات
  • سكرتير عام بني سويف يتفقد منظومة العمل في ملفات التصالح بعدة مراكز
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرض محرك البحث موضوعات سيئة عنه
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل لعرضها موضوعات سيئة فقط عنه