في تطبيقات المراسلة يعد استخدام أرقام الهاتف لإنشاء حساب له مزايا وعيوب، وهذا يعني أنه يمكن الوصول بسهولة إلى أي شخص مشارك في مجموعة جديدة، ويعني ذلك أيضا يمكن لأي شخص الاتصال بك ومعرفة معلوماتك بهذه الطريقة، ولحسن الحظ، يدرس تطبيق سيجنال Signal، إمكانية توفير ميزة بديلة لإخفاء أرقام هواتف المستخدمين، حيث بدأت الخدمة المشفرة في اختبار دعم اسم المستخدم.

وبحسب ما ذكره موقع "howtogeek"، أعلن برنامج سيجنال، وهو تطبيق المراسلة الذي يركز على الخصوصية، أنه سيبدأ قريبا في اختبار أسماء المستخدمين على نطاق أوسع بعد فترة من الاختبار.

 

بميزة لإصلاح الرسائل الخاطئة.. سيجنال يتحدى واتساب ويقلد تويتر سيجنال يختبر ميزة أسماء المستخدمين

وسيتم اختبار هذه الميزة الجديدة على بيئة "Staging" الخاصة بـ سيجنال في الوقت الحالي، والتي، على عكس الإصدارات التجريبية للتطبيقات الأخرى، لديها خوادم منفصلة وتطبيق منفصل، لا يستطيع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق Staging إرسال رسائل إلى المستخدمين على تطبيق سيجنال القياسي.

وباستخدام الميزة التي يختبرها سيجنال، سيتمكن الأشخاص من إنشاء اسم مستخدم ومشاركته مع الآخرين، بالإضافة إلى مراسلة الآخرين باستخدام اسم المستخدم الخاص بهم، وفي الأساس، ستعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها ميزة أسماء المستخدمين على تيليجرام Telegram.

وستمنحك هذه الميزة خيار مراسلة شخص ما من خلال رقم هاتفه واسم المستخدم الخاص به، وبالنسبة لأولئك الذين يرسلون إليك رسالة عبر اسم المستخدم الخاص بك، ستتمكن من ضبط إعدادات الخصوصية لرقم هاتفك، وبالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من إضافة مستخدمين آخرين إلى المجموعات باستخدام اسم المستخدم الخاص بهم.

وقد تم الإعلان عن بدء اختبار الميزة، عبر منشور على منتديات سيجنال بواسطة نائب رئيس الهندسة بالشركة "جيم أوليري"، الذي أشار إلى الميزة باسم "الإصدار التجريبي المسبق" وحذر من أنه ستكون هناك جوانب صعبة بما في ذلك الأعطال وإشعارات الدفع المعطلة، ومن المقرر إصدارها بشكل رسمي في أوائل عام 2024، حسبما أعلن رئيس سيجنال، ميريديث ويتاكر، مؤخرا.

وبمجرد طرح الميزة بشكل رسمي، سيسمح سيجنال للأشخاص بإضافة أسماء مستخدمين إلى حساباتهم حتى لا يضطروا إلى مشاركة أرقام هواتفهم للاتصال عبر خدمة الرسائل المشفرة.

ويعد دعم أسماء المستخدمين أمرا مهما لخدمة المراسلة، التي تسوق نفسها على أنها وسيلة خاصة وآمنة للتواصل، وعلى الرغم من أن الحسابات ستظل مرتبطة برقم هاتف محمول تقليدي عند الإنشاء لأول مرة، إلا إن ميزة اسم المستخدم تعني أنك ستتمكن من التواصل مع المستخدمين الآخرين ومراسلتهم دون الحاجة إلى مشاركة ما يمكن أن يكون جزءًا مهمًا من المعلومات الشخصية الخاصة بك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيجنال أسماء المستخدمين تيليجرام

إقرأ أيضاً:

البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي

أمرت هيئة ناظمة برازيلية مجموعة "ميتا" (الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام) بتعليق استخدام البيانات الشخصية لمستخدمي منصاتها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، في قرار وصفته الشركة الأميركية العملاقة بأنه "انتكاسة"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وجرى الإعلان عن هذا القرار من الهيئة الوطنية لحماية البيانات التي حذرت من أن غرامة قدرها 50 ألف ريال برازيلي (8800 دولار) ستُفرض يوميا على "ميتا" إذا لم تمتثل لهذا "الإجراء الوقائي".

وتعد البرازيل سوقا رئيسية للمجموعة، ففي أكبر دولة بأميركا اللاتينية يوجد نحو 109 ملايين شخص لديهم حساب نشط على فيسبوك و113 مليونا على إنستغرام، وفق شركة تحليل السوق "ستاتيستا".

وتطالب الهيئة الوطنية لحماية البيانات بـ"التعليق الفوري في البرازيل" لجوانب من "سياسة السرية الجديدة للشركة في ما يتعلق باستخدام البيانات الشخصية لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي"، بحسب نص نُشر أمس الثلاثاء في الجريدة الرسمية.

وتعتبر الهيئة التنظيمية البرازيلية أن الشروط الجديدة لسياسة الخصوصية الخاصة بشركة "ميتا" -والتي دخلت حيز التنفيذ في 26 يونيو/حزيران الماضي- تمثل "خطرا وشيكا بحدوث ضرر جسيم وغير قابل للإصلاح أو يصعب إصلاحه للحقوق الأساسية" لمستخدمي منصاتها.

كما انتقدت الهيئة عدم وجود معلومات "كافية" عن "العواقب المحتملة" لاستخدام البيانات الشخصية لتطوير الذكاء الاصطناعي.

وقال ناطق باسم "ميتا" في بيان أرسل إلى وكالة الصحافة الفرنسية "نشعر بخيبة أمل إزاء قرار" السلطات البرازيلية.

وتوضح الشركة الأميركية أنها ليست الوحيدة التي تنفذ مثل هذه الممارسات، قائلة إنها "أكثر شفافية من جهات أخرى كثيرة في هذا القطاع استخدمت المحتوى العام لتدريب نماذجها ومنتجاتها".

وأضافت ميتا أن "هذه انتكاسة للابتكار والقدرة التنافسية في تطوير الذكاء الاصطناعي، كما أنها تؤخر وصول فوائد الذكاء الاصطناعي إلى (المستخدمين) في البرازيل".

وقد أثار استخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة ميتا انتقادات قوية بالفعل في بلدان أخرى.

وقررت المجموعة الأميركية العملاقة في منتصف يونيو/حزيران الماضي تعليق تطبيق سياسة السرية الجديدة التي تنتهجها في الاتحاد الأوروبي بعد استهدافها بشكاوى في 11 دولة أوروبية.

مقالات مشابهة

  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • أبرز المعلومات عن «عملوها إزاي» بمهرجان العلمين.. بطولة كريم محمود عبدالعزيز وعائشة بن أحمد
  • تحذير عاجل من شركة آبل بشأن اختراق هواتف آيفون.. تجنب السرقة بهذه الحيلة
  • ميزة Gemini القادمة تجعل تعدد المهام أمرًا سهلاً
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • اختراق منصة ألعاب الطاولة الافتراضية Roll20
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً