قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن وزارة التنمية المحلية شهدت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي المسؤولية، عدد من الإنجازات المتنوعة في عدد من مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، بالإضافة إلى ملفات الخدمات التي تهم كل مواطن مصر وتمس حياته اليومية.

أخبار متعلقة

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات للإرتقاء بمنظوفة النظافة

«التنمية المحلية»: 205 آلاف طلب تقنين و64 ألف عقد و27 مليار جنيه متحصلات

وزير التنمية المحلية يتابع جهود إزالة التعديات بالمحافظات

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم، المذاع عبر فضائية dmc، أن رئيس مجلس الوزراء يتابع أول بأول كافة المشروعات التي تتم على أرض المحافظات المصرية بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن تلك المشروعات كان لها دورًا بارزًا في تغيير وجه الحياة وتحسين الخدمات المقدمة لأبناء الوطن على أرض المحافظات، بالإضافة إلى الحفاظ على حقوق الدولة في توفير ملايين من فرص العمل للشباب.

وأوضح، أن الوزارة نجحت مع الجهات التابعة لها في تنفيذ مشروعات استثمارية، لافتًا إلى أن تكلفة المشروعات التي تحققت في مصر خلال 10 سنوات بلغت 360 مليار جنيه.

الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعه الثاني صباح اليوم، مع مسئولى جهات وقطاعات الوزارة، لاستعرض خطة العمل خلال الفترة المقبلة.

 

إدارة العمل بطرق جديدة 

 

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تؤكد العمل على إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لمواصلة تحقيق التنمية في إطار الإمكانات المتاحة، وإدارة الحلول بدلاً عن إدارة المشاكل، وزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية، وتشجيع توطين التكنولوجيات الحديثة، وضرورة الإخلاص والتفاني في العمل، وتقييم الأداء بشكل دوري، وتحقيق مبادئ الشفافية والنزاهة، والترشيد والحوكمة، وإعداد كوادر قيادية شابة، والتصدى للعقبات والمشكلات ووضع الحلول المناسبة للتعامل معها.

ضرورة حسن إدارة واستغلال الأصول والموارد 

 

وأشار إلى ضرورة إدارة العمل بمختلف جهات الوزارة بطرق جديدة ومبتكرة من أجل الوصول إلى أفضل النتائج، والتغلب على العقبات والمشكلات، وحسن إدارة واستغلال الأصول والموارد، في إطار الإمكانات المتاحة، واستثمار المشروعات التي جرى إنجازها، وتعظيم الاستفادة منها، والتكامل والتعاون بين كل جهات الوزارة، والعمل بروح الفريق، وعدم التهاون والتقصير لأي سبب.

 

إعداد كوادر بشرية مؤهلة 

 

وشدد الوزير على ضرورة تفعيل وتعزيز دور المكتب الفني، من أجل المتابعة الدورية الحثيثة للموقف التنفيذي لمختلف المشروعات على أرض الواقع، فالمتابعة هي أساس النجاح لي عمل، وإعداد تقارير دورية عن الموقف، من أجل دفع معدلات العمل، وحل أي مشكلة في مهدها حتى لا تتفاقم، موجها بعقد اجتماعات دورية لمتابعة مشروعات كل جهات الوزارة، وتنظيم زيارات ميدانية منتظمة للمشروعات.

 

وضع حلول غير تقليدية لإيجاد موارد مالية

 

واستمع إلى نبذة مختصرة من مسئولى الجهات المختلفة التابعة للوزارة، حول دورها والمهام المنوطة بها، وما حققته من إنجازات وما تواجهه من مشاكل وعقبات، موجهاً بالتفكير فى حلول مبتكرة وغير تقليدية لإيجاد موارد مالية يتم الصرف منها على تنفيذ المشروعات.

مقالات مشابهة

  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • منال عوض: العمل على تطوير الإدارة المحلية لنيل رضا المواطنين
  • بجولة تفقدية.. وزيرة التنمية المحلية تتعرف على موظفي الإدارات وتجتمع بالقيادات
  • وزير الإسكان: الرئيس السيسي وجه بضرورة إيجاد حلول بديلة وغير تقليدية لتحقيق التنمية
  • في أول اجتماع.. منال عوض توجه 18 تكليفا لقيادات وزارة التنمية المحلية
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • في أول اجتماع لها بالوزارة.. وزيرة التنمية المحلية: سنعمل على مكافحة أشكال الفساد أو إهدار المال
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • وزيرة التنمية المحلية: التصالح وترخيص المحلات والنظافة أهم الأولويات