اعلنت وزارة الداخلية البريطانية عن الغاء تأشيرة الاعلامي المصري المعروف معتز مطر بزعم تأييده حركة "حماس" في تظاهرة مؤيدة لـ فلسطين وقالت مصادر انها وضعته على قوائم ترقّب الوصول، ما يعني عدم استطاعته العودة إلى بريطانيا.

بريطانيا تتوعد المؤيدين لفلسطين

وافادت تقارير اعلامية بريطانية ان معتز مطر بات أول مواطن أجنبي تلغي الداخلية تأشيرته لهذا السبب فيما تبحث الداخلية البريطانية إلغاء تأشيرات دخول ما لا يقل عن 6 أشخاص من المواطنين الأجانب بعد إبلاغها بسلوكهم "المـعادي للسـامية" على حد وصف المصادر ذاتها.

وشدد وزير الهجرة روبرت جينريك على عدم التسامح مع الذين "يسيؤون استخدام امتياز التأشيرة ويؤيدون الأعمال الإرهابية الشريرة” وفق تعبيره وقال ان بلاده ستواصل إلغاء التأشيرات "لن نتسامح مع التطرف في شوارعنا”.

واستقر معتز مطر بشكل شبه رسمي في بريطانيا من تحسن العلاقات التركية المصرية والتي بموجبها غادر العديد من المعارضية المصريين الاراضي التركية وقد دعا مؤخرا إلى المشاركة الكثيفة في التظاهرة الداعمة لفلسطين والرافضة للعدوان على غزة في لندن اليوم السبت وهي الدعوة التي اطلقها المنتدى الفلسطيني في بريطانيا التي تعد لمسيرة مليونية رفضا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي 

مصر تحكم على مطر بالمؤبد

وفي مصر حكمت محكمة في 30 نيسان الماضي على الاعلامي المصري معتز مطر بالمؤبد بعد ادانته بتهم الارهاب، ولكنه علق بسخرية قائلا انه لم يعد يعرف عدد السنين التي حكم عليه بها، مقدرا انها تجاوزت السبعين.

وادانت الدائرة الثانية إرهاب في محكمة أمن الدولة العليا السبت، معتز مطر واربعة اشخاص اخرين بتهم من بينها "قيادة جماعة إرهابية" و"وضع برامج تدريبية لتنفيذ عمليات عدائية ضد مؤسسات الدولة".

والمحكومون الاربعة الاخرون اضافة الى معتز مطر هم الاعلامي سامي كمال الدين سنجاب، والامام والخطيب محمد احمد عبد الحميد عوف، والواعظ سابقا في الازهر بمنطقة البحر الاحمر طارق محمود أمبارك، ورئيس مجموعة استثمارية للمقاولات هو محمد علي عبد الخالق.

وفي  14 كانون الأوّل / ديسمبر 2021 ظهر الاعلامي المصري المعارض معتز مطر من مطار بريطاني حيث نشر على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة فيديو مرفقة برقم هاتف تتضمن كود بريطانيا

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ معتز مطر

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد

بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصار أكتوبر المجيد.

وجاء بالبرقية: يسعدني وهيئة الشرطة بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد، أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق، لقد استقر تاريخ السادس من أكتوبر في ضمير الأمة ووجدانها.. وصار رمزاً متجدداً لبطولات قواتنا المسلحة الباسلة.. التي خاضت ومازالت أشرس المعارك لتحرير الوطن ودفع مسيرته نحو التقدم والنماء.. وسيظل هذا العبور العظيم مبعثاً للفخر والإعتزاز.. ببطولات رجال أعلوا قيم التضحية والعطاء.. فكل عام ومصر كنانة الله في أرضه بخير ونماء.. وتتجدد مع كل ذكريات أيام المجد الخالدات طاقات العمل والفداء.. لتجتاز مصر بقيادتكم الحكيمة.. كل التحديات والصعوبات.. وتنطلق للمزيد من التنمية والإزدهار، وكل عام وسيادتكم بخير،

كما بعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، جاء بها: يَسرني وهيـــئة الشــــرطة بمناســــبة الاحتفال بذكرى الســـادس من أكتـوبـــر أن نَبعث لســـيادتكـــم والمجلــس الأعلـى للقــوات المسلحـة والقــــادة والضـــباط وضــباط الصــف والجنــود والصـناع العســكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بخالص التهنئة وأصدق الأمنيات، لقد كان عطاء قواتنا المسلحة الباسلة.. وسيظل متصلاً بمسيرة العمل الوطني وقد سجل التاريخ بأحرف من نور دورها الوطني في كل معارك التحرير ومواقف النضال وميادين البذل والعطاء.. وتذخر ملحمة العبور العظيم في السادس من أكتوبر ببطولات أبهرت العالم وحازت على تقديره واحترامه.. حفظ الله قواتنا المسلحة عريناً للأبطال.. ومهداً للتضحيات.. ونبراساً للوطنية والعطاء.. إنه تعالى نعـم المولـى ونعـم النصــير، وكل عام وسيادتكم بخير.

وبعث وزير الداخلية ببرقية تهنئة للفريق أحمد فتحي خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. جاء بها: يطيب لي وهيئة الشرطة بمناسية الاحتفال بذكرى انتصار السادس من أكتوبر المجيد، أن نتقدم لســـيادتكـم والقادة والضباط وضباط الصف والجنود والصناع العسكريين وزملائهم في مأموريات حفظ السلام بأطيب التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بـدوام التوفيـق والســداد، حفظ الله قواتنا المسلحة.. ورحم أبطالها وشهدائها.. وكلل مسيرتكم الوطنية المعطاءة بالتوفيق والسداد، وكل عام وسيادتكم بخير،

اقرأ أيضاًالسيطرة على حريق فيلا طبيبة شهيرة في حدائق الأهرام

نشرت فيديوهات مخلة.. إحالة الراقصة ليلى إلى المحكمة الاقتصادية

سوزي الأردنية من فلوس التيك توك لـ «الشارع اللي وراه».. القصة كاملة

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع «رأس الحكمة» التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • رئيس الدولة والرئيس المصري يشهدان إعلان مخطط مشروع “رأس الحكمة” التنموي باستثمارات مباشرة بقيمة 35 مليار دولار
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • هذه الدولة ترفض أكبر عدد من طلبات الحصول على تأشيرة شنغن
  • ليبيا تلغي "القوة القاهرة" وتستأنف إنتاج النفط
  • الداخلية تضبط لصي المرج وشبرا بعد سرقتهم شقة المعادي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بـ ذكرى انتصار أكتوبر المجيد