آخر تحديث: 9 نونبر 2023 - 2:31 م بغداد/شبكة أخبار العراق- شددت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم الخميس، على ضرورة الاسراع في اجراءات معالجة النقص الحاصل بالرواتب للوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة، وذلك بناءً على الطلبات التي ترد اليها يوميا بعد استكمال عمليات التدقيق الاصولية من قبل دائرة الموازنة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع التي عقدته الوزيرة مع كوادر دائرة الموازنة في الوزارة، ضم المدير العام والمعاونين ومديري الأقسام والشعُب فيها، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم

أكد محمد جبران، وزير العمل، أن أهم التحديات في تكليفات الوزارة هو قانون العمل، نظرا لأهميته خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن القانون يهدف إلى إحداث توازن ما بين أصحاب الأعمال والعامل نفسه، وهذا ما ينتج عنه بيئة جيدة للاستثمار، مشيرا إلى أن الوزارة تكاد تكون وزارة خدمية متشابكة مع باقي الوزارات.

العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارت 

وأوضح «جبران»، خلال حديثه لقناة «إكسترا نيوز» عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه لا بد في وزارة العمل أن تكون بها رؤية وتفاهم في التعاون مع جميع الوزارات، مؤكدا أن العمالة هي قاسم مشترك في جميع الوزارات، وتهدف الوزارة خلال الفترة المقبلة إلى النظر في تدريب العمالة وتثقيفها.

وزارة العمل تهتم بالعمالة المصرية داخل وخارج مصر 

وشدد على أن «الوزارة تهتم باحتياج السوق المصري من العمالة واحتياج الخارج منها، ولهذا يجب الاستعداد بالإمكانيات كافة، والاهتمام بالذكاء الاصطناعي والاستفادة منه على أكمل وجه، وهذا لأنه قريب جدا من الدولة المصرية، وفي الأعمال بالخارج نجد أن الذكاء الاصطناعي متوغل ويحارب العمالة».

ونوه محمد جبران إلى أن مصر دولة شبابية، ولهذا يجب استغلال الطاقة الشبابية الموجودة في الدولة، متابعا: «العمال في أعيننا، ولهذا سنسعى لتدريبهم وتثقيفهم، فالتعليم مع التدريب الجيد مع دراسة السوق سنصل لنتيجة ترضي الشعب المصري».  

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: دون تنفيذ الإصلاحات المالية سيتم اللجوء إلى الاحتياطي لسد العجز المالي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • وزير العمل: العمالة قاسم مشترك في جميع الوزارات
  • وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • وزيرة التنمية المحلية: تنسيق كامل مع كافة الوزارات المعنية
  •  وزيرة التضامن: أحلم بخروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز
  • وزير العمل: العمال في أعيننا.. وسنعمل على تدريبهم وتثقيفهم
  • منال عوض وزيرة التنمية المحلية: ننسق مع كل الوزارات لربط السياسات المركزية والمحليات
  • بعد الضم والدمج.. عدد الوزارات في الحكومة الجديدة
  • وزير الزراعة يشكر الرئيس السيسي والعاملين في الوزارة.. متمنيا التوفيق للوزير الجديد