السومرية نيوز – دوليات

اتهم الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم السبت، الولايات المتحدة بعرقلة مساعي وقف إطلاق النار في غزة، داعيًا إلى وقف القصف الإسرائيلي على غزة. وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، جاءت تصريحات رئيسي قبيل مغادرته إلى الرياض للمشاركة في قمة عربية إسلامية لبحث الأوضاع في غزة.

وقال الرئيس الإيراني إن "أمريكا تعلن في تصريحاتها أنها تريد عدم اتساع نطاق الحرب، ووجهت رسائل إلى إيران وبعض الدول، لكن هذا التصريح لا ينسجم مع تصرفاتها".



وأضاف: "آلة الحرب في غزة في يدي أمريكا، لكنها تعرقل وقف إطلاق النار في غزة".

وتساءل رئيسي: "إذا كانت الجرائم التي ترتكب في غزة اليوم ليست جرائم ضد الإنسانية، فما هو مثال الجرائم ضد الإنسانية؟"، داعيًا إلى وقف القصف الإسرائيلي على غزة وفتح الطريق لمساعدة شعب غزة ورفع الحصار عنه.

وأشار إلى أنه "من المتوقع أن يتوصل رؤساء الدول الإسلامية إلى قرار حاسم بشأن قضية فلسطين، وهي القضية الأكثر أهمية في العالم حاليا".
وأكد الرئيس الإيراني أن "هذا القرار سيتم تنفيذه بالكامل. ولم يعد هذا المجال مجالا للكلام وإعلان المواقف، بل يجب أن يكون ميدان العمل".

وأعلنت السعودية عقد "قمة عربية إسلامية مشتركة غير عادية" بشكلٍ استثنائي في الرياض، اليوم السبت، وذلك استجابةً للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة.

ومن المقرر أن تبحث القمة الاستثنائية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والسعي لإصدار قرار يهدف لوقف فوري للعمليات العسكرية، وتوفير الحماية المدنية، وإطلاق سراح الرهائن والأسرى، ووقف التهجير القسري للشعب الفلسطيني امتثالاً للأعراف والقوانين الدولية، والمبادئ الإنسانية المشتركة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني ينفي نقل أسلحة فرط صوتية إلى الحوثيين

16 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: نفى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان مزاعم نقل إيران أسلحة فرط صوتية إلى حركة “أنصار الله” في اليمن.

جاء ذلك ضمن مؤتمره الصحفي الأول اليوم الاثنين، حيث تابع بزشكيان: “لم تنقل إيران أي صواريخ فرط صوتية، أطلقها اليمنيون على الأراضي الإسرائيلية. إيران واليمن لديهما نفس وجهة النظر فيما يخص إسرائيل، وبالطبع لدينا قوة صاروخية، لكن لدى اليمنيين أنفسهم تقنياتهم الخاصة”.

وكان الحوثيون من حركة “أنصار الله” قد أعلنوا مسؤوليتهم عن هجوم صاروخي على تل أبيب، فيما قال المتحدث العسكرية للحركة يحيى سارية إن الهجوم تتم باستخدام صاروخ باليستي فرط صوتي.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • مصابون في إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على خيام نازحين بالمواصي
  • بيجر على طاولة الحلبوسي و الرئيس الإيراني الراحل
  • بلينكن: أمريكا لم تكن تعلم بانفجارات لبنان.. و3 بنود تعطل اتفاق وقف الحرب في غزة
  • السيسي يبحث مع وزير خارجية أمريكا مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وتبادل المحتجزين
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”!
  • الرئيس الإيراني ينفي نقل أسلحة فرط صوتية إلى الحوثيين
  • ماذا قال الرئيس الإيراني في مؤتمره الصحفي الأول؟