عربي21:
2024-09-09@01:56:57 GMT

يونيسف: حياة مليون طفل فلسطيني على شفير الهاوية

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

يونيسف: حياة مليون طفل فلسطيني على شفير الهاوية

أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، أن حالة الانهيار شبه الكامل للخدمات الطبية والصحية تهدد حياة كل طفل في قطاع غزة.

وقالت في بيان صحفي، الجمعة، إنه "خلال الـ 24 ساعة الماضية، توقفت الرعاية الطبية في مستشفيي الرنتيسي والنصر للأطفال تقريباً، حيث لم يكن هناك سوى مولّد صغير يزود وحدات العناية المركزة والعناية المركزة لحديثي الولادة بالطاقة".



واستندت في بيانها على تقارير تفيد بـ "هجمات مكثفة بالقرب من مستشفى الرنتيسي، حيث هناك أطفالاً يخضعون لغسيل الكلى وفي العناية المركزة".



وذكرت التقارير أن مستشفى النصر للأطفال "تعرض لأضرار مرة أخرى يوم أمس في هجوم"، بما في ذلك معدات منقذة للحياة.

ونوهت إلى أن توقف مستشفى آخر للأطفال في الشمال عن العمل "بسبب الأضرار ونقص الوقود"، مبينة أن مستشفى ولادة تخصصي في حاجة ماسة إلى الوقود لمواصلة عمله.

من جانبها، قالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أديل خضر، إن "حماية المستشفيات وإيصال الإمدادات الطبية المنقذة للحياة هو واجب بحسبقوانين الحرب، وكلاهما مطلوب الآن".

ورأت أنه "يتعين الآن على المرافق الطبية في المناطق الوسطى والجنوبية من قطاع غزة، المرهقة أصلاً بعلاج الإصابات، أن تتكيف مع معالجة احتياجات تدفق مئات الآلاف من الأشخاص إلى أماكن أكثر اكتظاظاً".



وشددت المسؤولة الأممية على وجوب دعم هذه الخدمات الحالية وتعزيزها للتعامل مع التحديات المتزايدة التي تواجهها.

بيان يونيسيف، أشار إلى أن خدمات صحة الأطفال في جميع أنحاء قطاع غزة "كانت تعمل فوق طاقتها بشكل خطير أصلاً" قبل أعمال العنف الحالية، لافتة إلى وجود افتقار في القطاع الصحي إلى البنية التحتية الكافية، والمعدات الطبية، ومع انقطاع الخدمات، بما في ذلك خدمات المياه، في كثير من الأحيان بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

"يكافح أكثر من 1.5 مليون نازح، من بينهم 700 ألف طفل، من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب و يعيشون في اوضاع فظيعة للصرف الصحي"، وفقا للبيان.

كما يتزايد خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالمياه وغيرها من الأمراض يوما بعد يوم ويهدد الأطفال بشكل خاص.



تضيف خضر: "الأطفال في غزة على شفير الهاوية، وخاصة في الشمال"، مضيفة أنه "لا يزال هناك آلاف وآلاف من الأطفال في شمال غزة بينما تشتد الأعمال العدائية".

وتابعت: ليس لدى هؤلاء الأطفال مكان يذهبون إليه وهم في خطر شديد.

ودعت يونيسيف إلى وقف الهجمات على مرافق رعاية صحة الأطفال "فورا"، وتوصيل الوقود والإمدادات الطبية بشكل عاجل إلى المستشفيات ومرافق الرعاية الصحية في جميع أنحاء غزة، بما في ذلك الأجزاء الشمالية من القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة يونيسيف غزة يونيسيف الاطفال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم

تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية: سموتريتش هدم أكثر من 1000 منزل فلسطيني بالضفة الغربية
  • الاحتلال يطلق النار والقذائف بشكل مكثف تجاه المنازل بحي الزيتون في غزة
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • الداخلية العراقية تعلن إصدار أكثر من 40 مليون بطاقة وطنية للمواطنين
  • جيش العدو يرتكب مجازر جديدة في قطاع غزة.. أكثر من 33 شهيدًا منذ فجر اليوم
  • «فحوصات مجانية وجراحات تنقذ الأطفال».. مستشفى الناس تطلق قافلة طبية غدا في قنا
  • أمجد الشوا: الطواقم الطبية تنتشر في شوارع غزة لتوعية العائلات بأهمية التطعيم
  • قوافل حياة كريمة الطبية تنطلق اليوم في البحر الأحمر.. إليك التفاصيل
  • يونيسيف: 50 ألف طفل بغزة يعانون من سوء التغذية الحاد
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم