كثف الاحتلال في اليوم السادس والثلاثين على غزة، استهدافه للمستشفيات في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على الفلسطينيين في القطاع.

وجدد جيش الاحتلال قصفه لمجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، وسط تحذيرات من مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين والكوادر الطبية المحاصرة داخل المستشفى.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود، إن الهجمات الإسرائيلية على مستشفى الشفاء تكثفت بشكل كبير خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرة إلى أن "طواقمها في المستشفى أبلغت عن حالة كارثية في الداخل".



وفي غضون ذلك، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لتوغلات الاحتلال الإسرائيلي على محاور ومناطق مختلفة من قطاع غزة، مكبدة جيش الاحتلال خسائر في الآليات والأرواح.

وشنت مقاتلات الاحتلال غارات على مناطق مختلفة من القطاع، كما استهدفت منزلا في مخيم النصيرات ما أسفر عن ارتقاء 6 شهداء وعدد من المصابين.

ودمر الاحتلال منزلا مأهولا في مخيم الشاطئ غرب غزة، فيما ارتقى عدد من الشهداء في قصف آخر على أحد المنازل في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. 

وتسبب القصف الإسرائيلي على منزلين مخيمي جباليا والبريج في استشهاد وإصابة العديد من المدنيين.


ويشهد قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي وقطع الكهرباء والماء، فضلا عن النقص الحاد في المستلزمات الطبية وانهيار المنظومة الصحية؛ نتيجة القصف المباشر للمستشفيات ونفاد الوقود.

ومنذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمرافق الصحية. 

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027  سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

وتاليا متابعة مباشرة لآخر تطورات الأحداث أولا بأول:

رئيس كولومبيا يصف استهداف الاحتلال لمستشفى الشفاء في غزة بـ"الإبادة الجماعية"
ندد الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو باستهداف الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في مدينة غزة، واصفا منفذي الهجوم بأنهم "مرتكبو إبادة جماعية".



منظمة الصحة العالمية: النظام الصحي في غزة وصل مرحلة الانهيار التام
أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن النظام الصحي في قطاع غزة بات "على ركبتيه" في إشارة إلى وصوله لمرحلة الانهيار التام.



نتنياهو يرد على انتقادات ماكرون بشأن استهداف المدنيين في قطاع غزة
رد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، على انتقادات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لاستهداف آلة الموت والخراب الإسرائيلية للأطفال والنساء في قطاع غزة.



"أبناء أبو جندل" تنشر مجموعة جديدة لعناصر بأجهزة أمن الضفة يعلنون التمرد على الأوامر
نشرت مجموعة في الضفة الغربية، تطلق على نفسها اسم "أبناء أبو جندل"، أسماء دفعة ثانية من عناصر وضباط بالأجهزة الأمنية في مدن رام الله والبيرة ونابلس ممن أعلنوا التمرد ووقف الاستجابة للتعليمات والأوامر رفضا لسياسة السلطة الفلسطينية بشأن الحرب على غزة.



وزارة الصحة في غزة: سنحفر مقبرة جماعية بمجمع الشفاء لدفن 100 شهيد
كشف المدير العام لوزارة الصحة في قطاع غزة منير البرش، السبت، عن عزمهم حفر مقبرة جماعية داخل مجمع الشفاء لدفن الشهداء.





المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينيين مستشفى الشفاء الاحتلال الإسرائيلي فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة فی قطاع فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37،834 شهيدا و86،858 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقًا لنبأ عاجل لفضائية "القاهرة الإخبارية".

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية، أن هناك 52 شهيدا و320 مصابا منذ اجتياح حي الشجاعية قبل يومين.

وتابعت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • كر وفر في غزة.. 269 يوما من اسقاط الصواريخ على الأبرياء
  • 43 شهيدا و111 مصابا في مجازر جديدة للعدو بغزة خلال يوم واحد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • اليوم الـ 268 للإبادة: توسيع استهداف النازحين والجوع ينهش أطفال غزة
  • وصول شهيد لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال للأهالي في منطقة الشعف بغزة
  • الاحتلال يواصل استهداف حي الشجاعية لليوم الثالث و40 شهيدًا في قطاع غزة
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 40 شهيدا ضحايا 3 مجازر للاحتلال في غزة خلال يوم
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • 267 يوما من العدوان على غزة.. استهداف للمدنيين وسقوط امام كمائن المقاومة