حذرت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين من حدوث تقلبات جوية في الطقس خلال الساعات القليلة القادمة، والتي من أهمها سقوط الأمطار غدا السبت والأحد بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية.

وأضافت الدكتورة منار غانم في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم،  متوقع سقوط الأمطار متفاوتة الشدة ورعدية على القاهرة الكبرى، والصحراء الغربية وبعض محافظات الصعيد، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مع انخفاض القيمة الحرارة لتعود إلى المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت في كل عام.

تابعت عضو المكتب الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة ستشهد انخفاضا بداية من منتصف الأسبوع القادم لتسجل خلال فترات النهار ما بين بين 26 و27 درجة مئوية، بينما فترات الليل تسجل 18 درجة مئوية، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحدث الحدث اليوم اعلام برنامج

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة، متوقعة بأن يسود طقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، مع استمرر ارتفاع نسب الرطوبة، التي تعمل على زيادة الإحساس بالحرارة، لتتراوح الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى بين 37 و38 درجة، والمحسوسة ما بين 39 و41 درجة مئوية.

طقس الأربعاء 3 يوليو

تشهد البلاد غدًا الأربعاء، طقس شديد الحرارة، رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

- رياح معتدلة تضرب أغلب أنحاء البلاد.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الخميس 4 يوليو 

يسود طقس شديد الحرارة رطب نهار على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة.. والمحسوسة 35 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 40 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة.. والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 43.. والمحسوسة 44 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

طقس الجمعة 5 يوليو

تشهد البلاد يوم الجمعة المقبل 5 يونيو طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على معظم الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة مئوية. جنوب سيناء: العظمى 42 درجة والمحسوسة 44 درجة مئوية. شمال الصعيد: العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 44 والمحسوسة 45 درجة مئوية.

- رياح معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

- استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة لتصل إلى 90% على بعض المناطق.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو