(عدن الغد)خاص:

تواصلاً لتنفيذ برنامج زياراتها للهامات والشخصيات العملاقة التي خدمت الوطن في جميع المجالات قامت يوم أمس قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بمحافظة حضرموت بقيادة السيد/مصطفى صالح بن حسن الهندوان رئيس قيادة الملتقى والداعية الإسلامي الحبيب العلامة/سالم بن محمد الجنيدي الرئيس الفخري للملتقى بزيارة الشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة الشيخ القدير/خميس مبارك سعيد باقرين في منزله العامر بمنطقة روغة بمديرية تريم للسلام عليه وتبادل الأحاديث معه .

وخلال الزيارة تم تبادل الأحاديث الودية معه ومناقشة جملة من المواضيع الهامة وعلى رأسها التفكك المجتمعي وغياب حب الوطن والولاء والإخلاص لأرض الوطن وتباعد الناس وتفرقتهم عن بعضهم البعض بسبب الطمع والجشع وملذات الحياة وانتشار ظاهرة ضياع الشباب ، وكيفية السعي لمحاولة إعادة الأمور إلى نصابها من خلال لم شمل الناس وتقريبهم من بعضهم البعض وحل وإصلاح الخلافات البسيطة الحاصلة بينهم والسعي إلى غرس حب الوطن والإنتماء والولاء والإخلاص في نفوس الأطفال والشباب وكيفية زرع الحب فيما بين الناس لما فيه من تحقيق ترابط وتلاحم النسيج الاجتماعي وتعاضد الناس فيما بينهم البين وإنهاء المشاحنات والأحقاد والكراهية بين الناس وزرع ثقافة التسامح والعفو والترفع عن الصغائر من أجل لم الشمل ، والشيخ/خميس باقرين الذي عاش عملية الغربة والاغتراب والبعد عن الوطن طوال ثلاثون عاماً قضاها في دولة الكويت الشقيقة ، حيث وصف لنا أثناء تبادل الأحاديث معه حلاوة الشوق والحب الكبير والولاء للوطن وتراب الوطن عند قرب حصوله على إجازة لزيارة بلاده على الرغم من صعوبة الحياة آنذاك وعدم توفر الاحتياجات مثلما هي اليوم  ، وهي الصفات الذي غابت من نفوس الناس وخصوصاً الشباب اليوم بشكل غير متوقع .

كما تم التطرق لسلبية الناس وغياب الدور المجتمعي في حلحلة الكثير من الأمور والذي يبدأ من الحارات مروراً بالمستويات المختلفة وغياب الإدراك والوعي المجتمعي بأهمية ذلك ودوره في حل مشاكلهم ورفع همومهم ومعاناتهم ومتطلباتهم واحتياجاتهم بشكل سريع وسهل وجذري .

وفي الزيارة تم التطرق لأنشطة وفعاليات الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم ودوره المحوري الكبير والبارز في أوساط المجتمع الحضرمي منذ تأسيسه سعياً لتحقيق مصالح أبناء تريم أولاً وابناء حضرموت ثانياً والوقوف معهم في كل ما يصبون إلى تحقيقه ويشغل جل أفكارهم .

وفي ختام الزيارة تقدمت قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم بجزيل الشكر والتقدير والعرفان للشخصية الوطنية والاجتماعية المعروفة الشيخ القدير/ خميس مبارك سعيد باقرين على حفاوة الأستقبال والترحيب الحار وكرم الضيافة الذي حظوا به من قبله متمنين له من الله سبحانه وتعالى دوام الصحة والعافية والعمر المديد بإذن الله سبحانه وتعالى .

بدوره عبر الشيخ القدير/خميس باقرين عن جزيل شكره وتقديره لقيادة الملتقى على هذه الزيارة الذي تأتي في إطار الاهتمام بالهامات والشخصيات العملاقة التي خدمت الوطن في جميع المجالات ولها اسهاماتها البارزة في أوساط المجتمع ، معتبراً هذه الزيارات الذي تقوم بها قيادة الملتقى بالخطوة الجبارة والكبيرة ومثمناً الأهداف الإيجابية الكبيرة الذي ستحققها كونها بادرة أول من نوعها وتحمل في طياتها الكثير من المعاني السامية والكبيرة .

حضر وقائع هذه الزيارة كل من المهندس/سعيد سالمين شكابة النائب الأول لرئيس قيادة الملتقى الوطني لأبناء مديرية تريم – رئيس اللجنة الإعلامية –الناطق الرسمي للملتقى والشيخ/هادي سعيد ساحب الأمين العام للملتقى والأستاذ/فائز برك بن حبراس التميمي رئيس لجنة محو الأمية وتعليم الكبار والشيخ/باسل علي بن شيبان التميمي رئيس اللجنة الاجتماعية والقبلية والأستاذ/صالح سعيد بن مهناء رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين والمهندس/حسن مصطفى صالح الهندوان رئيس اللجنة الشبابية والطلابية والسيد/سالم عبدالرحمن الحبشي رئيس لجنة الجمعيات الخيرية والنقيب/محمد عوض التميمي نائب رئيس اللجنة الأمنية والأستاذ/حسين عبدالله سالم عتاليل نائب رئيس لجنة محو الأمية وتعليم الكبار والسيد/أحمد عيدروس الحامد نائب رئيس اللجنة الشبابية والطلابية والسيد/حمزة سالم بن محمد الجنيدي عضو قيادة الملتقى والأفندم/أحمد الأهدل عضو الملتقى .

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الملتقى الوطنی لأبناء مدیریة تریم قیادة الملتقى الوطنی الشیخ القدیر رئیس اللجنة رئیس لجنة

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي

 

بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، غداً (الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً)، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي تحت شعار “في طليعة الاستدامة”، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من “ويتيكس” منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة. وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
ويقام “ويتيكس” بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وھیئة كھرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر. وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني؛ ودفع عجلة الطاقة النظيفة؛ والتمويل المناخي؛ والاقتصاد الدائري؛ والسياسات والأطر التنظيمية؛ واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي؛ ودور الشباب في العمل المناخي؛ والغذاء والمياه.


مقالات مشابهة

  • الخنجر لشركاء الوطن: انصفوا العراقيين كما تحاولون انصاف أهلنا في فلسطين ولبنان.. فيديو
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • لجنة "صاحبات الأعمال" بغرفة شمال الشرقية تشارك في "ملتقى محضة للعسل والتمور "
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • رشا راغب تشارك في فعاليات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • نائب رئيس «الإصلاح والنهضة»: قضايا الأمن القومي تتصدر أجندة الحوار الوطني
  • بدء المقابلات الشخصية للمتقدمين للوظائف الإشرافية بتعليم بني سويف