أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن مستشفى القدس في قطاع غزة قد يتوقف عن العمل خلال الساعات الثلاث المقبلة، بسبب نفاد مخزون الوقود.

إقرأ المزيد الصحة العالمية: توقف 20 مستشفى في غزة عن العمل

وكتبت الجمعية على موقع X: "قد يتوقف مستشفى القدس عن العمل خلال الساعات الثلاث المقبلة بسبب نفاد الوقود وعدم وصول المساعدات، وسيحرم خمسمائة مريض وجريح من الرعاية الطبية، والذين في العناية المركزة والأطفال في الحاضنات سيموتون".

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر أن القوات الإسرائيلية فتحت النار على وحدة العناية المركزة في مستشفى القدس بقطاع غزة.

????⚠️Al_Quds Hospital is at risk of closure in the upcoming 3 hours due to the depletion of fuel supplies and the non-arrival of aid.
500 patients and injured will be deprived from medical care. Those who are at the ICU and babies in incubators will lose their lives.… pic.twitter.com/IUGuNg6DBi

— PRCS (@PalestineRCS) November 10, 2023

أكد مدير عام المستشفيات في قطاع غزة الدكتور محمد زقوت أمس الجمعة تعرض جميع مشافي القطاع لقصف إسرائيلي مستمر، مما تسبب في عجز القطاع الصحي عن تقديم خدماته للجرحى.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن أكبر مستشفى في قطاع غزة (الشفاء) تعرض للقصف  الجمعة، وأن 20 مستشفى في غزة أصبحت الآن خارج الخدمة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة مستشفى القدس عن العمل

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.. انطلاق فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران 2024

انطلقت اليوم الأربعاء، في أبوظبي فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران 2024 في نسختها السابعة، حيث تجمع القمة أبرز قادة قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، لمناقشة مستقبل هذه القطاعات مع التركيز على الاستدامة والابتكار وبناء الكفاءات.

استهلت القمة بجلسة حوارية تناولت "تطوير النظام الدفاعي الوطني"، بمشاركة الدكتور محمد ناصر الأحبابي، مستشار أول في التقنيات السيبرانية والفضاء في مجموعة إيدج، الذي أكد على الاستثمارات الاستراتيجية لدولة الإمارات في مجالي الفضاء والطيران، وأشار إلى استمرار هذه الاستثمارات مع دخول المزيد من الأقمار الصناعية إلى مدار الأرض، وتأسيس شركات جديدة.
كما ألقى سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، كلمة رئيسية حول إنجازات البرنامج الوطني للفضاء، مؤكداً التزام الدولة بتعزيز مكانتها الريادية عالمياً في استكشاف الفضاء، وقدّم علي رجب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، استعراضاً لتطورات الربط الجوي في السعودية.
وركزت النقاشات على التحول في قطاع الطيران السعودي، حيث أعربت غرين فان دن بيرغ، رئيسة تسويق الطيران في إيرباص، عن فخر الشركة بدعم الطموحات السعودية من خلال الابتكارات في مجال الطائرات المستدامة.
كما تم تناول الابتكارات التكنولوجية خلال جلسة ناقشت التحديات في قطاع الفضاء والطيران، وفي جلسة أخرى، تم مناقشة التقدم الذي تم إحرازه في الإمارات في مجالات البحث والتطوير.

من جانبه، أكد أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، على التزام الشركة بتوسيع شبكة وجهاتها وزيادة عدد المسافرين، مع التركيز على تطوير مواهب مواطني الدولة.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تستولي على 8 دونمات في أريحا
  • لمدة 10 أيام.. we تعلن إتاحة 5 دقائق مجانية للمكالمات من وإلى لبنان
  • الهلال الأحمر يناقش تطوير بنك الدم خطة جمعية الهلال الأحمر في ١٠٠ يوم بالقليوبية
  • الرشق: الصحافيون والإعلاميون الصوت النابض للشعب الفلسطيني
  • الرئيس الفلسطيني: القدس تتعرض لحملات تهويد بهدف تغيير وضعها التاريخي
  • طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، بدعم دولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، والاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم حصولها على عضوية كاملة بالأمم المتحدة. جاء ذلك في سلسلة لقاءات عقدها عباس مع زعماء دول ومسؤولين، على هامش الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم
  • رنا سماحة تعلن تعرض شقيقتها لأزمة صحية
  • «الهلال الأحمر» تطلق فعاليات الدورة 13 لجائزة عون للخدمة المجتمعية
  • أبوظبي.. انطلاق فعاليات القمة العالمية لصناعة الطيران 2024
  • الهلال الأحمر الإماراتي يطلق جائزة "عون للخدمة المجتمعية"