«إيدها تتلف في حرير» جملة تنطبق على ميرفت علي، التي استطاعت أن تحول الحلم إلى حقيقة، بنجاح مشروعها في غزل الخيوط بالنول اليدوي لتخرج من بين يديها قطع من الملابس الشتوية التي تعتبر ذهبًا جعلها تعتمد عليها كمهنة تستطيع من خلال كسب العيش.

بدأت السيدة ميرفت علي ابنة الدقهلية حديثها لـ«الوطن» عن حبها وعشقها لتعلم النول اليدوي والعمل عليه لإخراج الشال والكوفيه وغيرهم من الملابس الشتوي ذات القيمة العالية والجودة والتي يفضلها الكثير خاصة مع دخول البرد.

مشروع خاص يبدأ من 100 جنيه

يمكن للفتيات والشباب تعلم تلك المهنة بسهولة جدا فاستخدام النول اليدوي  يحتاج إلى الصبر والرغبة الشديدة في التعلم والعمل بها، بحسب «ميرفت» إذ يمكن للجميع التعلم في البداية بأقل التكاليف وبدء المشروع الخاص بهم وهي 100 أو 200 جنيه بالكثير من خلال شراء النول اليدوي وبكرة الخيط.

وأوضحت أنه يمكن للأطفال التعلم على النول اليدوي وهو الشبيه للكروشيه: «بيوسع قدرات الأطفال وينمي عقولهم، ويساعدهم على التفكير وتنمية وتنشيط الذاكرة».

شاركت «ميرفت» في معرض أيادي مصر بهدف المشاركة وتشجيع الشباب على العمل على المنتجات اليدوية والوطنية لتنمية وتطوير الصناعة المصرية والاستفادة من الصناعة في تنمية وتطوير المجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النول اليدوي المشغولات اليدوية

إقرأ أيضاً:

محميّة أرز تنّورين نفذت مشروعها حماية الطيور والثديات الآكلة للحوم

أعلنت ادارة محميّة أرز تنّورين، في بيان، أنها نفذت مشروعها "حماية الطيور والثديات الآكلة للحوم: السيطرة على أعداد القوارض في ظل ارتفاع درجات الحرارة"، بالشراكة مع جمعية "تَنُّور وَنُور" البيئية وجمعية حماية الطيور في لبنان.

وأوضحت أن فريقها "نجح في انجاز المشروع بعد عمل جاد لجمع الكريات ودراسة النظام الغذائي للطيور المستهدفة، وفي الوقت نفسه، كان فريق آخر يعمل على بناء مصادر المياه في الممرات الحيوية للمواشي والحياة البرية، خصوصا في مواجهة المناخ الحار والهطولات غير المتوقعة".

وأكدت لجنة المحمية أن "هذه المبادرة هي ضرورية لفهم التفاعل بين الفريسة والمفترس حول محمية أرز تنورين. وهي تعزز جهودنا في الحفاظ على المجتمع، بهدف حماية أنواع الطيور و الثديات غير الطائرة، والتي تلعب دوراً رئيسياً في إدارة أعداد القوارض مع ارتفاع درجات الحرارة".

مقالات مشابهة

  • عبر الأمعاء.. دراسة تكشف وسيلة مبكرة لتشخيص التوحد
  • النائبة ميرفت إلكسان: بيان الحكومة أمام البرلمان مبشر ويدعو للتفاؤل
  • محميّة أرز تنّورين نفذت مشروعها حماية الطيور والثديات الآكلة للحوم
  • تكنولوجيا جديدة تحول الملابس إلى أجهزة ذكية
  • كيفية تمكين ميزة حماية العين على iPhone
  • «جمجوم فارما» تقدم ضمانا مؤسسيا لقرض مشروعها المشترك في الجزائر
  • 220 كجم من أسلاك الذهب والفضة و1000 كجم حرير.. كسوة الكعبة الثوب الأنفس في العالم
  • خلال يوم.. ضبط 14 ألف مخالفة تجاوز السرعة المقررة
  • ضبط 3 قضايا هجرة غير شرعية خلال 24 ساعة
  • ضبط 4 قضايا تهريب عبر المنافذ الجمركية