“الموت أو ترك الأرض” شعار تطبقه قوات الاحتلال الإسرائيلي مع المدنين الفلسطنيين دون أي اعتبارات إنسانية نهائيًا، حيث تقصف المواطنين من الأطفال إلى كبار السن داخل المستشفيات والمدارس ودور العبادة والبيوت والشوارع وفي كل مكان يحاولون الاحتماء فيه داخل أرضهم المحتلة. 

أظهر مقطع فيديو مؤلم ومنتشر لحظات هجرة عجوز فلسطينية تدعى “الحاجة أنعام” وتبلغ من العمر “90 عامًا” من بيتها في حيث كان المرة الأولى عام 1948 والثانية عام 2023 من غزة، اضطرارًا ومشيًا على الأقدام ممسكًا بزراع قريبها وقريبتها عل الجهتين اليمني واليسري.

 

غزة اليوم  

قال الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء، إن النظام الصحي انهار بالكامل داخل قطاع غزة.

وأضاف “أبو سلمية” خلال مداخلة هاتفية لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن عشرات الجثث موجودة أمام المستشفى ولا نستطيع دفنها، مؤكدًا “بعضها تعرض للتحلل”.

وتابع مدير مستشفى الشفاء، أن الأطقم الطبية تقف عاجزة عن نجدة المصابين والجرحى بسبب ضعف الإمكانيات، وعلق: “الديدان تخرج من جروح المصابين وهم أحياء”.

على ضوء الهواتف.. إجراء عملية جراحية لأحد مصابي غزة بمستشفى القدس|فيديو عمرها أكبر من إسرائيل..رسالة مؤثرة من عجوز فلسطينية نجت من قصف غزة انعدمت مقومات الحياة..رسالة مؤثرة من عجوز فلسطينية باللغة الإنجليزية إلى العالم..فيديو مش طالعة ..رسالة مؤثرة من عجوز فلسطينية باحدي مستشفيات غزة

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين غزة اليوم اخبار غزة غزة تباد عجوز فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أبناء هنية ينعون والدهم بكلمات مؤثرة.. ماذا قالوا؟

نعت ابنة القيادي في حركة «حماس» إسماعيل هنية والدها، على أثر مقتله في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، كما نعته زوجة نجله في مقطع فيديو بكلمات مؤثرة. وكتبت سارة إسماعيل هنية على حسابها بموقع «إكس» صباح الأربعاء: «انكسر ضهري يابا، وين رحت وسبت حبيبة قلبك سارة»، وفي تغريدة لاحقة كتبت سارة: «الله يابا إنك تعبت طلبتها ونلتها يا حبيبي، ويا محلا موتك يابا، والله كنت سند للكل، والله كنت حنون ع الكبير قبل الصغير، كنت حبيب الكل يابا».

اما عبد السلام نجل إسماعيل هنيـــة فكتب: «والدي نال ما تمنى وسلك الطريق مثل أبناء الشعب الفلسطيني، الشهـ..ــادة نهاية العظماء، وتلقينا الخبر بالحمد والشكر».

كما نعته زوجة نجله في مقطع فيديو مسجل بكلمات مؤثرة، وقالت إيناس هنية خلال المقطع: «بقلوب راضية بقضاء الله وقدره، أنعي رجلاً تضج الأرض والسماء بطيب ذكره؛ رجلاً غنياً عن التعريف. أنعي عمي وحبيبي وأبي وتاج رأسي وقرّة عيني العم أبو العبد هنية، ليلتحق بركب المجاهدين والصادقين والميامين بهذه الدماء الزكية».

وأضافت إيناس في فيديو نشره «المركز الفلسطيني للإعلام»: «الشهيد البطل القائد العظيم الجليل، لا نقول إلا ما يُرضي الله، إن العين لتدمع، وإن القلب ليحزن، وإنا على فراقك يا أبا العبد، يا أبانا، لمحزونون، وإنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرنا في مصيبتنا، واخلفنا خيراً منها. المصاب جلل، ولكن عزاءنا أنها دنيا فانية، واللقاء إن شاء الله في جنة عرضها السماوات والأرض، الوداع يا قائد الأمة».

وكان «الحرس الثوري» الإيراني قد أعلن في وقت سابق الأربعاء،استشهاد هنية في طهران بعد ساعات من حضوره حفل تنصيب الرئيس الجديد للبلاد، وقال إنه يُجري تحقيقاً.

جدير بالذكر أن 3 من أبناء هنية، و4 من أحفاده، قتلوا في قصف إسرائيلي استهدف سيارة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة في 10 أبريل (نيسان) الماضي.

مقالات مشابهة

  • رسالة مؤثرة من عصام السقا في وداع حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • “يا رسول الله لا تشفع لهم”.. صرخة فلسطينية في خانيونس / فيديو
  • 186 مستشفى داخل الخدمة في مونديال 2034
  • إنجاز الطلبات لمتعاملي وزارة العدل من داخل الإمارات أو من الخارج دون الحاجة إلى الحضور
  • أبناء هنية ينعون والدهم بكلمات مؤثرة.. ماذا قالوا؟
  • من قلب قطاع غزة.. زوجة نجل إسماعيل هنية تنعيه بكلمات مؤثرة (فيديو)
  • حريق داخل مستشفى للتوليد في مرسى مطروح
  • إصابة 13 شخصا باختناق فى حريق داخل مغسلة مستشفى خاص بمطروح
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة بالشرقية
  • مطالبات فلسطينية بتحقيق دولي في انتهاكات الاحتلال داخل سجن سديه تيمان