حذرت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة من سقوط أمطار بنسبة 40% على جميع أنحاء المحافظة اليوم السبت، بالتزامن مع اضطراب في حالة الطقس.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ، إن هناك فرصة لسقوط أمطار قد تكون متوسطة أحياناً بنسبة حدوث 40% تقريباً على معظم أنحاء المحافظة تزداد على السواحل الشمالية من المحافظة.

الطوارئ: شبورة وضباب صباح اليوم 

وقال بيان للأرصاد الجوية إنه من المتوقع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحياناً قد تصل إلى حد الضباب، من الساعة الرابعة حتى الساعة الثامنة صباحاً.

وأضاف البيان: يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهاراً لطيف في أول الليل مائل للبرودة فى آخره مع نشاط معتدل للرياح  22 كم للساعة مشيرا إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، العظمى 29° والصغرى 18 درجة  مئوية.

تحذيرات للمواطنين 

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين من السير بسرعات عالية على الطرقات السريعة والصحراوية خلال سقوط الأمطار مطالبة بتخفيض السرعة لتصل إلى 60 كيلو في الساعة بحد أقصى.

كما حذرت الشبكة المواطنين بضرورة الابتعاد عن لافتات الإعلانات، وأعمدة الإنارة والأشجار والمباني المتهالكة بعدم تعريض حياتهم للخطر بالتزامن مع تقلب حالة الطقس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار الاسماعيلية الأرصاد الجوية الوطنیة للطوارئ

إقرأ أيضاً:

انتخابات قد تغير وجه فرنسا للأبد اليوم الأحد و يتصدرها أقصى اليمين المتطرف

يتصدر الاستطلاعات انقلابا قد يبدّل المشهد السياسي الفرنسي للأبد فقد دعا الرئيس الفرنسي إلى انتخابات مبكرة معلنا في التاسع من يونيو الجاري حل الجمعية الوطنية، وفق قرار اتخذه بعد ساعات على فوز أقصى اليمين في الانتخابات الأوروبية في فرنسا، وأحدث صدمة هزت البلاد. كما دعي حوالي 49 مليون ناخب لتجديد الجمعية الوطنية بجميع نوابها الـ577 في انتخابات تجري دورتها الثانية في السابع من يوليو، وقد تحدث انقلابا يبدّل المشهد السياسي الفرنسي بصورة دائمة.

وتفتح مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة 0600 بتوقيت غرينتش، وتغلق عند الساعة 1600 بتوقيت غرينتش في البلدات والمدن الصغيرة، بينما تغلق في المدن الكبرى عند الساعة 1800 بتوقيت غرينتش حين يتوقع صدور أول استطلاعات لآراء الناخبين بعد خروجهم من مراكز الاقتراع والتوقعات المتعلقة بالمقاعد في الجولة الثانية الحاسمة بعد أسبوع لاحق.

لكن النظام الانتخابي قد يجعل من الصعب تقدير التوزيع الدقيق للمقاعد في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدا، ولن تُعرف النتيجة النهائية حتى نهاية التصويت في السابع من يوليو/تموز.

وبين تأجيل العديد من الفرنسيين عطلهم والارتفاع الحاد في عدد طلبات التصويت بالوكالة، من المتوقع تسجيل تعبئة كثيفة في هذه الانتخابات التي يتركز رهانها الأكبر حول ما إذا كانت ستنبثق عنها لأول مرة في تاريخ الجمهورية الخامسة جمعية وطنية يهيمن عليها اليمين المتطرف.

انتخابات وضغط يأتي هذا بينما يواجه المعسكر الرئاسي أكبر قدر من الضغط في هذه الانتخابات التي تهدده في جوهره نفسه. في حين تعهد الرئيس الخميس بـ"أكبر قدر من الوضوح" حول الخطّ الواجب اعتماده خلال الدورتين، في وقت يدعو العديد من الماكرونيين إلى تعليمات واضحة بالانسحاب

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • الجيزة تبدأ اليوم في تنفيذ مواعيد الإغلاق الجديدة للمحال التجارية
  • اليوم.. غلق جميع المحلات التجارية في الـ 10 مساءً -(تفاصيل)
  • إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في الغربية
  • انتخابات قد تغير وجه فرنسا للأبد اليوم الأحد و يتصدرها أقصى اليمين المتطرف
  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • سقوط برد وأمطار متفاوتة الشدة على مناطق من الدولة
  • الشرارة التي ستشعل المنطقة.. إيران تحذر إسرائيل: «اجتياح لبنان يعني نشوب حرب مدمرة»
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق