البوابة:
2024-07-04@02:50:56 GMT

جميلة البوابة: نصائح لإزالة تراكم المنتجات عن الشعر

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

جميلة البوابة: نصائح لإزالة تراكم المنتجات عن الشعر

البوابة - ما هو تراكم المنتجات على الشعر؟ هو تراكم المنتجات أو الملوثات أو المعادن أو الزيوت على شعرك وفروة رأسك. العديد من هذه المواد ليست جزءًا من التركيب الطبيعي لشعرك أو فروة رأسك، لذلك لا يمتصها الجلد والشعر بسهولة.

جميلة البوابة: نصائح لإزالة تراكم المنتجات عن الشعر

5 نصائح أساسية:
 

نظف شعرك. وهذا يعني غسله بشامبو مصمم خصيصًا لإزالة التراكمات.

عادةً ما يكون الشامبو المنقي أقوى من الشامبو العادي، لذا يجب عليك استخدامه مرة واحدة فقط في الأسبوع أو أقل.تقشير فروة رأسك. سيساعد ذلك على إزالة أي خلايا جلدية ميتة أو ترسبات قد تساهم في التراكمات. يمكنك استخدام مقشر فروة الرأس أو خليط من صودا الخبز والماء.استخدام بلسم عميق. سيساعد ذلك على ترطيب وتغذية شعرك، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تفكيك أي تراكمات للمنتج. ضعي البلسم العميق على شعرك بعد غسله بالشامبو، واتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل.تجنب استخدام الكثير من الحرارة على شعرك. يمكن للحرارة أن تلحق الضرر بشعرك وتجعله أكثر عرضة لتراكم المنتجات. إذا كان يجب عليك استخدام أدوات التصفيف الحرارية، فتأكدي من استخدام رذاذ الحماية من الحرارة أولاً.تقصير الشعر بانتظام. سيساعد ذلك على إزالة أي أطراف متقصفة، والتي يمكن أن تحبس المنتج وتجعل من الصعب إزالته.
 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية لإزالة تراكم المنتج من أنواع معينة من الشعر:
الشعر المجعد: إذا كان لديك شعر مجعد، فقد ترغبين في تنظيف شعرك بشكل أقل، لأن ذلك قد يجعله جافًا ومجعدًا. بدلًا من ذلك، ركزي على استخدام البلسم العميق بانتظام.
الشعر الجاف: إذا كان شعرك جافًا، عليك تجنب استخدام الشامبو المنقي، لأنه قد يجرد شعرك من زيوته الطبيعية. بدلًا من ذلك، استخدمي شامبو وبلسمًا لطيفًا، وركزي على ترطيب شعرك.
الشعر الدهني: إذا كان شعرك دهنيًا، فقد ترغبين في تنظيف شعرك كثيرًا. يجب عليك أيضًا استخدام شامبو وبلسم خفيف الوزن، وتجنب استخدام أي منتجات تحتوي على الزيوت.

إذا كنت تواجه مشكلة في إزالة تراكم المنتجات من شعرك، فقد تحتاج إلى استشارة مصفف شعر محترف. يمكنهم مساعدتك في اختيار المنتجات والعلاجات المناسبة لنوع شعرك.

جميلة البوابة: نصائح لإزالة تراكم المنتجات عن الشعر

كيف تتخلصين من تراكم منتجات الشعر بمكونات منزلية؟
 

إزالة التراكمات باستخدام صودا الخبز
اتضح أن صودا الخبز ليست مخصصة للخبز فحسب، بل إن هذا المنتج الأساسي في خزانة المتجر فعال للغاية على أنواع الشعر الدهني والمختلط أيضًا. صودا الخبز عبارة عن مركب كيميائي طبيعي تمامًا يمكنه تقشير فروة الرأس وإزالة التراكمات وترك الشعر نظيفًا. كيف تغسل شعرك بصودا الخبز؟ امزجي أربع ملاعق كبيرة مع 3/4 كوب ماء لعمل معجون، ثم ضعيه من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لبضع دقائق ثم اشطفيه.استخدام خل التفاح
نظرًا لأن الجذور الدهنية والمليئة بالترسبات تميل إلى أن تكون أكثر قلوية، فإن الشطف السريع باستخدام خل التفاح الحمضي يمكن أن يوازن الرقم الهيدروجيني لشعرك وفروة رأسك. بالإضافة إلى ذلك، فإن خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات بشكل طبيعي تعد أخبارًا رائعة لأولئك المعرضين للقشرة. امزجي بضع ملاعق كبيرة من الماء الدافئ، ثم ضعيها على شعرك بعد غسل الشعر بالشامبو والبلسم، واتركيه لبعض الوقت قبل شطفه. استخدمي هذا كمزيل للسموم مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر أكثر نعومة ولمعانًا وصحة.مكافحة الشعر الدهني مع عصير الليمون
هناك طريقة أخرى لتنقية الشعر بشكل طبيعي وهي استخدام عصير الليمون الحامض. بسبب طبيعته الحمضية، فهو يعمل بنفس طريقة عمل خل التفاح. ويمكن استخدامه بنفس الطريقة أيضًا. امزجي عصير ليمونتين مع كوب من الماء الدافئ وضعيه على شعرك كغسول نهائي للتخلص من الدهون.

المصدر: ليفنغ بروف / فايث ان نايتشر / هاير كلوب / بارد

اقرأ أيضاً:

مواعيد قص الشعر لتحسين كثافته وتطويله

طبيب البوابة: هذه الأطعمة تسبب هشاشة العظام

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جميلة البوابة الشعر الشامبو خل التفاح صودا الخبز التشابه الوصف التاريخ صودا الخبز فروة رأسک على شعرک إذا کان

إقرأ أيضاً:

الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات

القدس المحتلة-سانا

حذرت وكالة الأونروا التابعة للأمم المتحدة من كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات باتت تحاصر خيام النازحين في المنطقة، في ظل تسرب مياه الصرف الصحي وانتشار الأمراض المعوية والجلدية.

ونقلت وكالة وفا عن لويز ووتريدج المتحدثة باسم الأونروا قولها اليوم: “مع تناقص المساحات الآمنة التي يمكن للنازحين نصب خيامهم فيها والإقامة بها وسط قطاع غزة، بدت أطنان النفايات وتسرب مياه الصرف الصحي وكأنها تحاصرهم في خيامهم وسط انتشار الأمراض المعوية والجلدية”، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع موظفي الوكالة من الوصول إلى مكبات النفايات، فيما تم تدمير العديد من مراكز الصرف الصحي التابعة للأونروا والآليات والشاحنات الخاصة بالتخلص من النفايات.

وأوضحت أن ارتفاع درجات الحرارة يخلق المزيد من المشكلات حيث يؤدي إلى انتشار الآفات مثل الفئران والجرذان والبعوض التي تزيد من انتشار الأمراض، في ظل فقدان بعض الأدوية التي تساهم في علاج الأمراض الجلدية والمعوية المنتشرة، إضافة إلى انعدام وسائل وأدوات التنظيف والنظافة الشخصية، في ظل شح المياه الذي تفاقم من هذه الأزمة.

وكانت الأونروا أشارت الشهر الماضي إلى وجود أكثر من 330 ألف طن من النفايات المتراكمة وسط مناطق مأهولة في جميع أنحاء القطاع المنكوب، وهوما يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية، فيما أكد الجهاز المركزي للإحصاء وسلطة البيئة الفلسطينيان أن عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع لليوم الـ 271 حوله إلى منطقة غير صالحة للحياة، وأن التدمير الشامل للبنية التحتية فيه وشح الوقود أدى لتعطيل جميع محطات وأنظمة معالجة المياه العادمة والتي تشمل ست محطات، وتوقف 65 مضخة وتدمير 70 كم من شبكات الصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • 4 أسباب وراء تراكم الثلج في الفريزر.. احذر طريقة التخزين الخاطئة
  • الأونروا: كارثة صحية تهدد وسط قطاع غزة جراء تراكم أطنان من النفايات
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • بعد أزمة "شنطة" هاجر أحمد.. تعرف على خطوات تنظيف الحقائب الفاخرة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. نصائح للتخلص من البقع الشمسية
  • زراعة النعناع في المنزل.. نصائح للمبتدئين
  • منتجات تساعد على تنظيف الأوعية الدموية وتحمي من الكوليسترول
  • 8 طرق لعلاج الشعر الخفيف.. تعرفي عليها
  • بعد قرار الغلق.. "البوابة" توضح طرق ترشيد استهلاك الأجهزة وخفض فاتورة الكهرباء
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها