قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، يوم أمس الجمعة، إن وزارة الخارجية في بيونغ يانغ نددت بتعليقات وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في شأن علاقات كوريا الشمالية وروسيا وقالت إنها تؤجج التوتر السياسي والعسكري في شبه الجزيرة الكورية.
وقال بلينكن الخميس إنه يتشارك مع كوريا الجنوبية في مخاوفها حول تزايد التعاون العسكري بين كوريا الشمالية وروسيا، وهو ما وصفه بلينكن بأنه «طريق باتجاهين» يتضمن تدفق الأسلحة والدعم الفني.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تطور قاعدة وميناء لتشغيل أحدث السفن والأسلحة الحربية

سول"رويترز": أكد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الأحد أهمية تعزيز القوة البحرية، وذلك خلال تفقده لموقع بناء قاعدة بحرية.

وقال كيم "صار بناء قاعدة بحرية لتشغيل أحدث السفن الحربية الكبيرة مهمة ملح، بعد أن أصبحا قريبين من امتلاك سفن حربية كبيرة وغواصات لا يمكن أن ترسو باستخدام المرافق الحالية المتاحة لرسو السفن الحربية".

وقالت وكالة الأنباء المركزية إن كيم أكد خلال تفقده للموقع على الحاجة إلى بناء ميناء بحري قادر على تشغيل أنظمة الأسلحة الخاصة بالسفن، وكشف النقاب عن تدابير عسكرية لنشر أنظمة للدفاع الساحلي مضادة للطائرات للدفاع عن الميناء.

وقال كيم إن هناك مزايا جيوسياسية للموقع بالنسبة للبلاد التي يحدها البحر من الجانبين الشرقي والغربي. ولم يحدد التقرير موقع بناء القاعدة على وجه الدقة.

وفي زيارة منفصلة لحوض لبناء السفن، أمر كيم بزيادة استثمارات البلاد في مشروعات بناء السفن بما يسمح بتنفيذ المهام الفورية والخطط طويلة الأجل لوضع الأساس لتطوير قطاع بناء السفن كما هو مقرر.

كما أفادت وكالة الأنباء المركزية اليوم الأحد بأن كيم زار مؤسسة صناعية دفاعية، حيث أكد الحاجة لجعل إنتاج الذخائر يعتمد بشكل أكبر على النهج العلمي والحداثة لضمان كفاءة أداء المعدات العسكرية التي تم تطويرها حديثا، وكذلك تفقد أكاديمية للمدفعية.

وبشكل منفصل، نقل بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية اليوم تنديد كوريا الشمالية باجتماع تشاور وتدريب محاكاة على الردع الموسع أجرته الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في الآونة الأخيرة.

ووصفت وزارة الخارجية هذه الأنشطة بأنها "تحركات متهورة من جانب القوى المعادية من شأنها زعزعة الاستقرار الاستراتيجي الإقليمي وزيادة احتمالية وقوع صدام نووي".

وفي الوقت نفسه، أرسلت كوريا الشمالية المزيد من بالونات القمامة نحو كوريا الجنوبية اليوم الأحد، وفقا لما ذكره الجيش الكوري الجنوبي، وهو ما يمثل اليوم الخامس على التوالي من هذه الإطلاقات.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن كوريا الشمالية استأنفت حملتها بالبالونات في حوالي الساعة 9 صباحا بتوقيت سول بعد ساعات فقط من إطلاق حوالي 200 بالون في وقت متأخر من يوم امس.

وأضافت هيئة الأركان أنه "مع الأخذ في الاعتبار سلامة شعبنا كأولوية قصوى، فإن الجيش سيرد بحزم وهدوء وفقا للإجراءات المتبعة".

وردا على إطلاق البالونات، قامت القوات الكورية الجنوبية ببث دعاية مناهضة للشمال يوميا عبر مكبرات الصوت على الحدود منذ 21 يوليو الماضي. وامتنعت عن إسقاط البالونات بشكل مباشر، مشيرة إلى مخاوف تتعلق بالسلامة.

وسقطت حوالي 50 حزمة قمامة في العاصمة ومقاطعة جيونجي نتيجة للإطلاق يوم السبت، لكن لم يتم العثور على مواد خطرة، حسبما قالت هيئة الأركان المشتركة. وكانت الحزم تحتوي في الغالب على قصاصات ورقية وقطع بلاستيك وزجاجات بلاستيكية.

وأطلقت كوريا الشمالية منذ أواخر مايو آلاف البالونات المحملة بالقمامة ردا على منشورات مناهضة لبيونج يانج أرسلها منشقون كوريون شماليون وناشطون في كوريا الجنوبية عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطور قاعدة وميناء لتشغيل أحدث السفن والأسلحة الحربية
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • جلالة السلطان يهنئ زعيم كوريا الشمالية.. عاجل
  • الزعيم كيم جونغ أون: كوريا الشمالية تقترب من امتلاك غواصات وسفن حربية كبيرة
  • كوريا الشمالية تهدد بتعزيز قدراتها النووية ردّاً على واشنطن!
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • زعيم كوريا الشمالية يؤكد أهمية تعزيز القوة البحرية لبلاده
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • كيف نجحت كوريا الشمالية في خداع أمريكا للحصول على النووي؟.. مفاجأة غير متوقعة
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية