اشتهرت سلالة كلاب البيتبول القوية بالشراسة الشديدة في التعامل مما جعل الكثيرون يخشون تربيتها أو الاقتراب منها، لكن كان للفتاة المصرية “ريم” صاحبة الـ 35 عامًا رأي آخر حيث ترأى أن تصرفات الكلاب من محبة أو عدوانية ترجع إلى طريقة تربيتها والبيئة المتوفرة لها منذ صغرها وليس إلى سلالة الكلب نفسه. 

بعد انتشار سمعة الشراسة والعداونية الشديدة على كلاب البيتبول قررت ريم أن تتبني كلبًا من السلاسة من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قائلة: “سمعة إن كل كلاب البيتبول بتعض في كل الناس مش حقيقة، بالدليل إنه كلب برونو طيب جدًا وحنين في التعامل، واللي بيتعامل معاه بيحبه وبيقتنع إنه يتبني من سلالته”.

 

البيتبول 

وعن الأسباب التي دفعت “ريم” لوصف كلبها بإنه الأطيب في مصر، أوضحت في فيديو لموقع “صدى البلد”: "بيتعامل مع ناس كتير كويس جدًا، وحنين جدًا على الأطفال، ينقذني أكثر ما بنقذه، وأول ما بيحس إنه اللي قدامه مقلق بيأخد جمب حتي لو كلب، ومبديا خلاني عندي صحاب أكتر، فمجرد وجوده جمبي ومواساته ليه دي عندي بالدنيا كلها لأنه بيخرجني من أي حزن". 

“بنصح كل صاحب مقدرة بتبني كلب وليس شرائه” بهذه الكلمات تختتم منة حديثها بعد تبنهيا لكلب بيتبول وإصراها على عدم “ظلم سمعة السلالة كلها ببسبب حوادث فريدة قد يكون المخطأ فيها أصحاب الكلاب الذي لم يعتنوا بتربيتهم كما ينبغي”، مضيفًة: "لو انت قدرتش إنك ما تمشيش كلبك ولا تدي له حقه من الاهتمام او الحنان فلازم تعيشه عيشة كويسة ، احنا مش بنجيب الكلاب علشان نحبسها في البلكونة أو البيت احنا بنجيبها علشان دي روح والروح دي هنتحاسب عليها في الآخر، فاللي يقدر يتبني كلب لأني بشوف شرائه “متاجرة بروح” ويكرمه ويعيشه في بيته دا يبقي من أحسن الحاجات اللي في الدنيا".

بعد قرار المحكمة.. برلمانية تطالب باعتبار حيازة كلاب فصيلة البيتبول جريمة 10 كلاب بيتبول مفترسة تلتهم جسد صبي أمريكي بطريقة مروعة .. تفاصيل

 

 

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيتبول مصر تربية الكلاب

إقرأ أيضاً:

الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج

هل سبق وشعرت بدوخة أو دوار عند الوقوف؟ ما هو سبب ذلك؟ وهل يدعو الأمر للقلق أم لا؟ إليك أبرز المعلومات حول الدوخة عند الوقوف في المقال الآتي.

ويستعرض «الأسبوع» خلال السطور التالية ظاهرة الدوخة عند الوقوف وكيفية معالجتها بحسب موقع altibbi.

أسباب الدوخة عند الوقوف

يعتبر سبب الدوخة عند الوقوف الأبرز هو الانخفاض المفاجئ في ضغط الدم، فعند الوقوف تسحب الجاذبية كمية كبيرة من الدم إلى الساقين مؤقتاً مما يتسبب بانخفاض ضغط الدم في حالة تسمى علمياً بانخفاض ضغط الدم الانتصابي (بالإنجليزية: Orthostatic Hypotension)، ويحتاج الجسم عندها ثوانٍ معدودة لإبداء رد فعل عكسي لتعويض هذا الانخفاض، فينبض القلب بشكل أسرع لضخ مزيد من الدم، كما تنقبض الأوعية الدموية لمنع تجمع الدم في الساقين.

أعراض الدوخة عند الوقوف

من أهم الأعراض المرافقة لانخفاض الضغط الانتصابي والدوخة عند الوقوف ما يلي:

- خفة الرأس (بالإنجليزية: Lightheadedness).

- صداع.

- ضعف عام.

- عدم وضوح الرؤية.

- ارتباك.

وقد يصاحب الدوخة عند الوقوف في حالات نادرة ألم في الصدر، وألم في الرقبة والكتف، والإغماء المؤقت الذي يعتبر من المضاعفات.

علاج الدوخة عند الوقوف

يكون هدف العلاج هو السيطرة على هذا الانخفاض كتغيير الدواء الذي سببه، أو الضغط على كرة مطاطية عند الاستلقاء لرفع ضغط دم الجسم قبل النهوض، أو ارتداء الجوارب الضاغطة لتحسين تدفق الدم في الساقين.

اقرأ أيضاًالدوخة عند الجلوس.. الأسباب والأعراض والعلاج

لو بتعاني من الضغط.. مشروبات طبيعية تحسن ضغط الدم

مقالات مشابهة

  • ميتا” تعلن رفع الحظر عن كلمة “شهيد” على الفيسبوك و الانستغرام
  • أمنية البصرة تكشف عن اجتماع مرتقب يخص الكلاب السائبة
  • نائبة محافظ البحيرة تثير الجدل عبر الفيسبوك
  • كشفهم الفيسبوك.. حبس المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • الدوخة عند الوقوف: الأسباب وطرق العلاج
  • نقص فيتامين B12: الأسباب والأعراض والمخاطر الصحية
  • كلب بـ 6 أرجل.. روبوت جديد ينير طريق ضعاف البصر في الصين
  • فيديو على الفيسبوك وراء ضبط المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام
  • مدير مجمع الشفاء: تعرضنا للاعـتداء من الكلاب البوليسية.. وتركنا خلفنا آلاف الأسرى يذوقون عذابات الاحتـلال
  • مواقع النفايات.. ملاذ آمن للكلاب السائبة و حملات المكافحة.. بدائية