إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

في ظل مساع عربية لوقف التصعيد بين حركة حماس وإسرائيل، تستضيف العاصمة السعودية الرياض السبت قمة مشتركة إسلامية عربية لبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة. وكان من المقرر أن تستضيف السعودية قمتين غير عاديتين، هما قمة منظمة التعاون الإسلامي وقمة جامعة الدول العربية. وذكر بيان لوزارة الخارجية السعودية أن القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية تأتي "استجابة للظروف الاستثنائية التي تشهدها غزة".

وأضافت الوزارة "يأتي ذلك استشعارا من قادة جميع الدول لأهمية توحيد الجهود والخروج بموقف جماعي موحد يعبر عن الإرادة العربية الإسلامية المشتركة بشأن ما تشهده غزة والأراضي الفلسطينية من تطورات خطيرة وغير مسبوقة".

وذكر البيان أن هذا القرار اتخذ بعد تشاور المملكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

ودعا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجمعة إلى وقف الحرب في غزة، وهو موقف انعكس صداه لاحقا في إعلان صدر بعد قمة مع زعماء أفارقة في الرياض.

وقال خلال القمة الأفريقية السعودية التي أقيمت الجمعة في الرياض "ندين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الاحتلال الإسرائيلية للقانون الدولي

والإنساني".

وأضاف "نؤكد ضرورة وقف هذه الحرب والتهجير القسري".

وقال مسؤولون فلسطينيون إن القصف الجوي الإسرائيلي أصاب ثلاثة مستشفيات ومدرسة في غزة الجمعة مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 27 شخصا، وإن هناك معركة برية أيضا تدور رحاها بالقرب من مستشفى آخر، في الوقت الذي تشتبك فيه القوات الإسرائيلية مع حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في وسط القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن الزعماء الذين يحضرون القمة الأفريقية السعودية قالوا في إعلان مشترك إن العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة من الضروري أن تتوقف وإنه لا بد من حماية المدنيين.

ودعا زعماء أفارقة وسعوديون في إعلان الرياض إلى دعم منظمات الإغاثة، ومنها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، في جهودها.

وخفضت إسرائيل حصيلة الهجوم الذي شنته حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من 1400 إلى 1200 قتيل، مشيرة إلى أن ذلك مرده لاحتساب جثث لمقاتلي الحركة من ضمن الحصيلة الأولية للقتلى على أراضيها.

وفي غزة، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس أن القصف الإسرائيلي أودى حتى الآن بحياة 11078 شخصا، بينهم 4506 طفلا و3027 امرأة و678 مسنا، بالإضافة إلى إصابة 27490 مواطنا. 

فرانس24/أ ف ب/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحرب بين حماس وإسرائيل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حماس السعودية الرياض فی غزة

إقرأ أيضاً:

زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”

بحضور سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية؛ استضافت شركة زين الأردن ومن خلال مركزها للرياضات الإلكترونية (Zain (Esports Jo وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مساء أمس؛ فعالية إطلاق الخوادم الرسمية للعبة “League of Legends” بنسختها المعرّبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من قِبل شركة “Riot Games”.

وأقيمت الفعالية في “The ARC” بمجمع الملك الحسين للأعمال بمشاركة عدد من لاعبي ومحبي لعبة “League of Legends”، وجمع من الصحفيين وصنّاع المحتوى، وتضمّنت عروضاً مباشرة وفرصة لتجربة النسخة المعرّبة من اللعبة لأول مرة، مع تجربة لعب مثالية من خلال تقليل وقت الاستجابة (PING)، مع واجهة مستخدم وصوتيات وشخصيات معاد تصميمها باللغة العربية.

وجاءت استضافة زين لهذه الفعالية ضمن جهودها المستمرة ومن خلال مركزها للرياضات الإلكترونية (Zain Esports Jo) لدعم قطاع الألعاب الإلكترونية في الأردن، وتعزيز حضور المملكة على خريطة الرياضات الإلكترونية العالمية، مؤكدة على أهمية هذا التعاون الذي جمعها مع شركة "Riot Games" لإطلاق النسخة العربية للعبة الشهيرة التي تحظى بشعبية وانتشار واسعين بين أوساط الشباب من لاعبي الرياضات الإلكترونية، لتطوير المحتوى الرقمي وتقديم تجارب متميزة لهواة ومحترفي الألعاب الإلكترونية في المنطقة، ولتؤكد على دورها ومساهماتها في توفير بيئة مناسبة لتنمية مهارات الشباب في مجالات الرياضات الإلكترونية من خلال تعزيز البنية التحتية وتطوير قطاع التكنولوجيا والابتكار في المملكة.

أخبار ذات صلة بالفيديو - قس لبناني يثير الجدل بعد طلبه من مذيعة "القليل .... بالفيديو - قس لبناني يثير الجدل .... بالفيديو - قس لبناني يثير .... بالفيديو - قس لبناني يثير الجدل بعد ....

منذ 13 ساعة

دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة السرطان يجتاز المرحلة .... دواء قد يغير قواعد اللعبة في .... دواء قد يغير قواعد اللعبة في .... دواء قد يغير قواعد اللعبة في مكافحة ....

منذ 14 ساعة

مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) تحتفل بالإنجازات .... مبادرة علماء الغد في الأردن .... مبادرة علماء الغد في الأردن .... مبادرة علماء الغد في الأردن (JoYS) ....

منذ 18 ساعة

هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية مع شركة فندي .... هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة .... هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة .... هيفن سنتس تستهدف توقيع شراكة استراتيجية ....

منذ يوم

رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة النبوية ودروس .... رأس السنة الهجرية 2024: احتفال .... رأس السنة الهجرية 2024: .... رأس السنة الهجرية 2024: احتفال بالهجرة ....

منذ يومين

تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة .... تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة .... تعرف إلى المدن الأكثر ملاءمة للعيش في ....

منذ يومين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”

هنا وهناك | منذ دقيقة

ألمانيا تشترط الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود للحصول على جنسيتها

عربي دولي | منذ 6 دقائق

حصيلة مرعبة.. استشهاد 8672 طالبا وتدمير 353 مدرسة وجامعة في عدوان الاحتلال

فلسطين | منذ 42 دقيقة

استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء

اقتصاد | منذ ساعة

مجلس الأمن يعقد جلسة إحاطة بشأن الوضع في غزة

فلسطين | منذ ساعة

الأمن يحذر السائقين في الأردن من ارتكاب هذه المخالفة

الأردن | منذ ساعتين للمزيد

قبل امتحان الرياضيات الورقة الثانية.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن - فيديو

الأردن

مهم من الضمان الاجتماعي للأردنيين حول برنامج "استدامة++" - فيديو

اقتصاد

وفاة حدثين وإصابة ثالث في حادث دعس بمنطقة أبو نصير

الأردن

الحكومة تعلن عطلة رسميَّة في الأردن بمناسبة حلول رأس السَّنة الهجريَّة

الأردن

اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط

عربي دولي

كم يبلغ عدد سكان الأردن في بداية النصف الثاني من 2024؟

الأردن الطقس

أجواء صيفية اعتيادية الثلاثاء.. وارتفاع الحرارة الخميس

فيديو - هل تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الثلاثاء في الأردن؟

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط : المنطقة العربية تستضيف ٤١ مليون مهاجر ونرصد بقلق المصاعب
  • القاهرة تستضيف المؤتمر الاستعراضي الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي للهجرة
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • الجامعة العربية: المقاطعة وسيلة ناجحة ومشروعة لمقاومة الاحتلال
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • إشادة عربية ودولية بدور الأرصاد السعودي في موسم الحج 2024
  • زين تستضيف فعالية إطلاق النسخة العربية للعبة “League of Legends”
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • دعمت غزة بأغنية عربية مع فرقة بريطانية مشهورة.. من هي الفلسطينية إليانا؟
  • خبراء يكشفون الأسباب الحقيقية لرفض مصر دخول قواتها مع دول عربية إلى قطاع غزة