أعلن الدكتور مصطفي عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن الانتهاء من تنفيذ وإقامة عدد من المشروعات الإنشائية التعليمية الجديدة بالجامعة، وذلك في إطار الإحتفال بذكري ثورة 30 يونيو.

أخبار متعلقة

جامعة سوهاج: توقيع عقود الاحتضان لـ22 مشروعا ناشئا بـ«حاضنة أعمال مسار»

جامعة سوهاج: فحص وعلاج 1126 مريضا في قافلة طبية مجانية بقرية «كوم غريب»

جامعة سوهاج: مركز نور البصيرة يختتم فعاليات ورشته الطبية بلغة الإشارة

وقال رئيس الجامعة- في تصريح له اليوم- أن هذة المشروعات تتضمن «المرحلة الأولى من مشروع مبني الإسكان الطلابي بحى الكوثر، ومبني معامل العلوم الطبية الاساسية بالمقر القديم للجامعة، ومبنى معامل كلية الصيدلة بالمقر الجديد، بالإضافة إلى مبني الدراسات البيئية والبحرية بالقصير»، لافتًا إلى أن هذه المنشآت تأتي في إطار خطة الجامعة لاستكمال المرافق التعليمية والبحثية، بالإضافة إلى المرافق الداعمة للعملية التعليمية.

وأكد عبدالخالق، أن الفترة الماضية شهدت قفزات كبيرة وتطوراً هائلاً في التوجهات التعليمية والبحثية للارتقاء بمستوى التعليم الجامعي كماً ونوعاً، لافتاً إلى حرص الجامعة على رفع المستوى التعليمي والطبي وخدمة المجتمع وكفاءة المخرجات البحثية، بما يجعل منها منظومة أكاديمية وبحثية وخدمية طبية متكاملة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أنه سيتم غداً الخميس استلام مبني الإسكان الطلابي بحي الكوثر، واستلام مبني معامل العلوم الطبية الأساسية يوم الأحد القادم، واستلام معامل كلية الصبدلة يوم الأربعاء ١٢ يوليو الجاري، كما سيتم الاستلام الإبتدائي لمبني الدراسات البيئية والبحرية بالقصير وذلك يوم الخميس ١٣ يوليو الجاري.

سوهاج جامعة سوهاج مشروعات تعليمية ذكرى ثورة 30 يونيو الإسكان الطلابى حى الكوثر معامل طبية دراسات بيئية مرافق خدمات مجتمعية عملية تعليمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: سوهاج

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤ بعمداء ووكلاء ورؤساء أقسام وكنترولات كليتي الطب البشري والتمريض، بحضور  الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة، وذلك لمتابعة سير عملية تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الثاني في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة سير العملية التعليمية بمراحلها كافة.

تطرق الاجتماع إلى آليات وضوابط عملية التصحيح الإلكتروني وإدارة الكنترولات.

وأوضح رئيس الجامعة أن عمليتي الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني تتم وفق استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي ، مضيفاً أن عملية التصحيح الإلكتروني بالجامعة تهدف لتوفير الوقت والجهد البشري والتدخل بمسار التصحيح لتحسين مخرجات العملية التعليمية وتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب.

وأشار إلى أن الجامعة ستعقد ورش عمل تشمل تدريب الكوادر على كل إجراءات الإختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية والوصول لأعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • مجمع إعلام الشرقية يحتفل بثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم طلاب الدفعة 45 بقسم الإعلام بكلية الآداب
  • بالفيديو.. رئيس جامعة سوهاج: حكم الإخوان نفق مظلم و30 يونيو ثورة الشعب بكل فئاته
  • رئيس جامعة سوهاج في ذكرى 30 يونيو: "حكم الإخوان يشبه النفق المظلم" (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج: 30 يونيو كانت ثورة للشعب بكل فئاته خوفا من ضياع مصر
  • وظائف بـ جامعة سوهاج.. الأوراق المطلوبة وموعد وكيفية التقديم
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي