قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مقابلة مع شبكة "بي بي سي" البريطانية، إن على إسرائيل أن "تتوقف عن استهداف الأطفال والنساء" في غزة.

وأضاف ماكرون أنه "لا يوجد مبرر" لقصف المدنيين، معتبراً أن وقف إطلاق النار في غزة "سيفيد إسرائيل".

وبينما اعتبر الرئيس الفرنسي أن لإسرائيل "الحق في الدفاع عن نفسها"، إلا أنه حضها على وقف هذا القصف، وعبر عن أمله في أن ينضم إليه زعماء غربيون آخرون في الدعوة إلى وقف النار.

قصف إسرائيلي مدفعي مكثف شرق بيت لاهيا وبيت حانون شمال غزة ضياء رشوان: إسرائيل تسعى لإبادة قطاع غزة تحت مسمى حرب المقاومة الفلسطينية

حدث ماكرون أيضاً عن المؤتمر الإنساني بشأن غزة الذي احتضنته باريس، الخميس، وقال إن "الاستنتاج الواضح" الذي توصلت إليه جميع الحكومات والوكالات التي حضرت القمة، هو أنه "ليس هناك حل آخر سوى التوصل إلى هدنة إنسانية أولاً، ثم التوصل إلى وقف لإطلاق النار، الأمر الذي سيسمح (لنا) بحماية جميع المدنيين الذين لا علاقة لهم بالإرهابيين" على حد وصفه.

وأضاف: "في الواقع الآن، المدنيون يتعرضون للقصف. هؤلاء الأطفال والسيدات والمسنون يتعرضون للقصف والقتل. لذا لا يوجد سبب لذلك، ولا شرعية لذلك، نحث إسرائيل على التوقف". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ماكرون إسرائيل غزة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبى يدين استهداف إسرائيل لمدرسة الأونروا في غزة

جدد ممثل الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إدانته من استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية التي استهدف مدرسة لوكالة الأونروا، وسط قطاع غزة.

وكتب بوريل على موقع إكس: شعرت بالفزع من الغارة الجوية الأخيرة على مدرسة الأونروا غزة في وسط  مرة أخرى.

وشدد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية على أنه "يجب حماية المدنيين في جميع الأوقات، ويجب عدم إساءة استخدام المباني أو استهدافها بالهجمات، ويجب أن تتفق الأطراف على وقف إطلاق النار."

دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، إلى إجراء تحقيق مستقل فى قصف جيش الاحتلال الإسرائيلى مدرسة تابعة للوكالة تؤوى ألفى نازح فى مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال المفوض العام للوكالة فيليب لازارينى، فى بيان على حسابه عبر منصة (إكس): "بعد مرور 9 أشهر على الحرب الوحشية بغزة، أدعو مجددا لوقف إطلاق النار، كلما طال أمد الحرب أصبح الصدع أعمق وزادت معاناة السكان، وإن أكثر من نصف منشآت الوكالة تعرضت للقصف، ما أسفر عن مقتل 520 شخصا، وإصابة ما يقرب من 1600 آخرين" ، وشدد على ضرورة محاسبة المسؤولين عن انتهاك القانون الدولي.

مقالات مشابهة

  • ماكرون غاضب من تصريحات إسرائيلية بشأن نتائج الانتخابات الفرنسية
  • الحكومة الفرنسية في مأزق بعد نتائج الانتخابات الفوضوية وماكرون يرفض استقالة رئيس الوزراء
  • تطورات مرتقبة تلفح رياحها بقوة لبنان والمنطقة
  • فرنسا تعيش أزمة سياسية بعد نتائج الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية
  • الاتحاد الأوروبى يدين استهداف إسرائيل لمدرسة الأونروا في غزة
  • الرئيس الفرنسي يطلب من حكومته البقاء "في الوقت الراهن" غداة خسارة معسكره الانتخابات
  • ماكرون يطلب من رئيس الوزراء البقاء في منصبه
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38193 شهيدًا
  • بعد نتائج الانتخابات الفوضوية.. ماكرون يرفض استقالة أتال
  • ليبراسيون: 10 خيارات لما بعد الانتخابات التشريعية الفرنسية