تستمر حملات المقاطعة للشركات الداعمة لإسرائيل على مدار الأيام الماضية، منذ بداية الحرب على غزة، التي بدأت يوم 7 من شهر أكتوبر الجاري، حيث أن هناك نداءات كثيرة تطالب بدعم أهالي غزة المحاصرين من قبل قوات الكيان الصهيوني، فانتشر حملات ضد منتجات الدول الداعمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد قصفها المستمر لفلسطين، ما شهد استجابة فعلية من قبل قطاع كبير من المواطنين، وأتى بثماره بخسائر اقتصادية فادحة لدولة الاحتلال وداعميها.


 

وترصد «البوابة نيوز» تفاصيل حملات المقاطعة وحيّل الشركات الداعمة لإسرائيل لزيادة الإقبال على منتجاتها بعد نجاح حملات المقاطعة، ورد فعل مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على تلك العروض والإعلانات الممولة،  خلال السطور التالية:

ومع بدء استمرار حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، ما أدى لوجود انخفاض كبير في نسبة بيعها بمصر وعدد من الدول العربية، تحاول بعض الشركات الداعمة لإسرائيل، إغراء المقاطعين وذلك بتقديم عدد من العروض والتخفيضات على السلع المقدمة، وكذلك أعطت أصحاب المحال التجارية لافتات مجانية مقابل شراء منتجاتهم لبيعها في السوق، ولم تكتفي بذلك ولكنها قدمت الكثير من العروض على المنتجات، وطرح إعلانات ممولة للترويج لتلك المنتجات الداعمة لإسرائيل.

 

نجاح حملات المقاطعة 

اجتاحت منشورات لرواد السوشيال ميديا خلال الساعات الأخيرة الماضية، تحمل في طياتها دلائل على نجاح حملات المقاطعة، وذلك من خلال تخفيض أسعار منتجات المقاطعة بشكل كبير، كحيلة تستخدمها الشركات لتفادي الخسائر الاقتصادية الكبيرة نتيجة للمقاطعة.

ردود أفعال رواد التواصل الاجتماعي

وعبر رواد التواصل الاجتماعي، عن دعمهم لفكرة المقاطعة حيث علق أحدهم، قائلا: «المنتجات اللي الناس مقاطعة التعامل معها، نازل عليها خصومات أقل من النص تقريبًا وأسعارها قلت بشكل كبير جدًا جدًا.. بالرغم من ده كله، الناس لسه مقاطعة وبإذن الله يفضل الوعي مستمر».

وكتب آخر: «الأيام الي جاية هتلاقوا كمية إغراءات غير طبيعية من المنتجات المُقاطعة وخصوصًا بعد الركود اللي اتعرضوا ليه، هيبقى في خصومات وoffres هتخليك تتهز وتعيد التفكير، الأيام دي هتكون اختبار حقيقي لصدقنا في كل كلمة كنا بنكتبها الأيام اللي فاتت ع صفحتنا.. هتعرفنا إذا كنا فعلًا أصحاب قضية.. ولا أصحاب هوجة على الفاضى، اثبتوا وثبتوا اللي حواليكم واتركوها لله، وجددوا النية أهم حاجة، اللهم ثباتك ونصرك الذي وعدت.. مقاطعة».

وعلق أحد المشاركين في حملة المقاطعة، على سعر منتج انخفض سعره لـ 70%: «مفيش في الدنيا شركة كبيرة هتبيع بالخسارة لو فيه 100 مقاطعة.. يعني لما تبيع بـ20 جنيها هتبقى كسبانة برضه.. عرفتوا هامش الربح للمنتجات بشكل عام كان عامل إزاي؟ عرفتوا أزمة الغلاء بتتحل إزاي؟».

وعلق آخر: « الشركات بتعمل تخفيضات بشكل كبير وحتى لو ببلاش مش هنشتريها».

خسائر الشركات الداعمة لإسرائيل

ومع مرور الوقت، واستمرار حملات المقاطعة، بدأت نتائج مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل في الظهور، حيث خسرت الشركات الداعمة للكيان الصهيوني ملايين الدولارات بسبب المقاطعة، مما اضطرها لتخفيض أسعار منتجاتها  بشكل كبير، وذلك لإغراء المقاطعين بالعروض.

وصرحت مصادر تجارية أن حملة المقاطعة، التي أطلقها نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في خسائر فادحة لشركات عالمية كبرى، خاصة في قطاعي السلع الاستهلاكية والملابس، ووصلت مبيعات هذه الشركات الداعمة للاحتلال في السوق المصرية إلى أكثر من 50% في بعض الحالات، مما دفعها إلى التفكير في تقديم عروض تنافسية لجذب العملاء مرة أخرى.

يشار إلى أن النشطاء المصريين طالبوا بمقاطعة المنتجات التي تنتجها الشركات التي تستثمر في إسرائيل، أو التي تتعاون مع الشركات الإسرائيلية.

وتشير المؤشرات الاقتصادية إلى نجاح تلك الحملة وذلك بدعم المنتجات المصرية المحلية وركود نسبة مبيعات منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل، ما أدى لإلحاق الخسائر لتلك الشركات، حيث انخفضت مبيعات بعض الشركات العالمية بشكل ملحوظ في السوق المصرية، ويرى مراقبون أن هذه الحملة قد تؤثر بشكل كبير على استثمارات الشركات العالمية في إسرائيل، حيث قد تدفع الشركات إلى التفكير في سحب استثماراتها من إسرائيل خوفا من المقاطعة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشركات الداعمة لإسرائيل المقاطعة قوات الاحتلال المنتجات الداعمة لإسرائيل غزة فلسطين الشرکات الداعمة لإسرائیل حملات المقاطعة بشکل کبیر

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)

تصدرت الفنانة غادة عبد الرازق، تريند محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الماضية، وذلك عقب أحدث ظهور لها بإطلالة جريئة جمعت بين الأناقة العصرية والجرأة الملفتة.

إطلالة غادة عبد الرازق

وأطلت غادة عبد الرازق، وهي ترتدي تيير جينز ضيق أضفى على قوامها لمسة من الرشاقة، بينما اختارت بلوزة مكشوفة تبرز منطقة الصدر والأكتاف وتكشف عن جزء من بطنها، ما جعل الإطلالة تجمع بين الجُرأة والتحدي.

View this post on Instagram

A post shared by Ghada Abdelrazek (@ghadaabdelrazek)

وتحققت توازن في طلتها، إذ أضافت جيب طويلة كانت امتداداً لأسلوبها الخاص في الدمج بين العناصر المختلفة في الأزياء، وأضافت لمسات من الفخامة من خلال اختيارها إكسسوارات كبيرة الحجم لافتة للأنظار، ما منح إطلالتها لمسة من الجُرأة الإضافية التي تعكس ثقتها العالية بنفسها.

أما الإكسسوارات البارزة كانت جزءاً لا يتجزأ من طلتها المميزة، حيث أضافت بعداً آخر يعكس حبها للتميز والابتكار في اختياراتها، وتركت غادة شعرهامنسدلاً أسفل ظهرها بانسيابية، وهو ما أعطى إطلالتها لمسة أنثوية ناعمة، لتكتمل اللوحة بأناقة ودقة في التفاصيل.

آخر أعمال غادة عبد الرازق

وكانت آخر اعمال غادة عبد الرازق، هو فيلم «تاني تاني» الذي تم عرضه ضمن أفلام موسم عيد الأضحى 2024، وظهرت غادة عبد الرازق بشخصية «هدي» موظفة بنك وهى أرملة ولها ابنة.

فيلم «تاني تاني» بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي

اقرأ أيضاًغادة عبد الرازق تخطف التريند من جورجينا في عرض أزياء ميسيكا (صور)

«عاجباني في كل خطواتها».. نبيلة عبيد تشيد بـ غادة عبد الرازق |صورة

ليلى علوي وغادة عبد الرازق تحصدان جائزة أفضل ممثلة في السينما والدراما بحفل دير جيست

مقالات مشابهة

  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يؤكد ضرورة التعاون الإقليمي للتغلب على التحديات
  • ستاتيستا: دخل الفرد الليبي انحدر بشكل كبير خلال العام 2023
  • لافتات سبتمبرية (14) الدور المصري قبل 26 سبتمبر
  • باحث: الاقتصاد الإسرائيلي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الأمريكية
  • المفوض العام للأونروا: الوضع في لبنان يتطور بشكل كبير
  • بدء موسم تصدير فاكهة الحبحب من مديرية المحفد للمحافظات المجاورة
  • لافتات سبتمبرية(13) إرهاصات ما قبل سبتمبر
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)
  • «خارجية النواب»: مصر تمثل القوة الداعمة لاستقرار المنطقة
  • غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)