فازت جمهورية التشيك في مواجهة من العيار الثقيل على الولايات المتحدة بعد انتصارها الحاسم في الزوجي لتتأهل إلى نصف نهائي كأس بيلي جين كينغ للتنس في إشبيلية يوم أمس الجمعة.
وسيطر التعادل 1-1 على مباراة المجموعة الأولى بين الفريقين الأكثر نجاحا في تاريخ البطولة بعد مباريات الفردي قبل أن يقود الثنائي التشيكي كاترينا سينياكوفا وباربورا كريتشيكوفا الفريق الأوروبي للتأهل.


وتألق الثنائي التشيكي بطل الزوجي سبع مرات في البطولات الأربع الكبرى أمام الثنائي الأميركي المكون من دانييل كولينز وتيلور تاونسند ليفوز 6-3 و7-5.
وستلتقي كندا مع التشيك في قبل النهائي اليوم السبت.
وفي وقت سابق أمس الجمعة، صعدت سلوفينيا لقبل النهائي لأول مرة في تاريخها رغم انسحاب لاعبتها تمارا جيدانسك بسبب الإصابة من المباراة الثانية في الفردي أمام كازاخستان ضمن المجموعة الثانية.
وستلتقي سلوفينيا في قبل النهائي مع إيطاليا رغم الهزيمة 2-1 أمام كازاخستان في المجموعة الثانية.
وخسرت الولايات المتحدة أمام التشيك في نفس المرحلة العام الماضي وكانت عازمة على تصحيح الأمور وبدت الأمور جيدة عندما فازت كولينز على سينياكوفا 6-3 و6-2 في المباراة الافتتاحية للفردي.
لكن بطلة ويمبلدون ماركيتا فوندروسوفا، التي لم تلعب خلال فوز التشيك على سويسرا حاملة اللقب، أدركت التعادل بفوز ساحق على صوفيا كينين 6-1 و6-1.
وأكملت سينياكوفا وكريتشيكوفا العودة لتواصل التشيك مسيرتها نحو اللقب 12 في تاريخها.
وقالت كريتشيكوفا «إنها مسابقة جماعية وكان من الرائع أن تحقق ماركيتا الفوز لتدرك التعادل 1-1. مباراة الزوجي الحاسمة دائما صعبة لأنه لا توجد أفضلية لكنني شعرت أن لدينا روح فريق جيدة حقا».
وأصبحت المجموعة الثانية أكثر تعقيدا، حيث باتت كازاخستان بحاجة للفوز 3-صفر لتضمن تأهلها لقبل النهائي.
وسحقت السلوفينية كايا يوفان لاعبة كازاخستان آنا دانيلينا 6-1 و6-صفر قبل أن تلعب جيدانسك في مواجهة يوليا بوتينتسيفا وهي تعلم أن الفوز بمجموعة واحدة يكفي لضمان تأهل فريقها.
وفازت جيدانسك بالمجموعة الأولى 6-2 قبل أن تعادل بوتينتسيفا النتيجة بالفوز بالمجموعة الثانية لكن اللاعبة السلوفينية قررت الانسحاب من المباراة بعد أن ضمنت بلادها التأهل.
وقالت جيدانسك «أعني، بالنسبة لي، لم تكن خسارة حقا. بمجرد وجودك هنا في هذه اللحظة، فإن الأمور تسير بسرعة لذلك لا تعرف حقا ما يحدث. من الواضح أنه لا يزال أمامنا الكثير لنفعله. الأمر لم ينته بعد».
وفازت كازاخستان بمباراة الزوجي لتفوز بالمواجهة لكن الفوز كان متأخرا. وتملك سلوفينيا وكازاخستان وأستراليا انتصارا واحدا وثلاثة انتصارات ومثلها هزائم لكن سلوفينيا، الأقل تصنيفا بين 12 فريقا في البطولة، تملك سجلا أفضل في نسبة المجموعات.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: المجموعة الثانیة قبل النهائی

إقرأ أيضاً:

العرايشي يقود التنس المغربي نحو الهاوية.. هزيمة مذلة في عقر الدار

زنقة 20 | متابعة

تلقى المنتخب المغربي للتنس هزيمة كبيرة أمام نظيره منتخب موناكو بنتيجة 4 مقابل 0 في المباراة الرابعة من منافسات الدور الأول لكأس ديفيز للتنس، التي أقيمت يوم أمس الأحد بالنادي الملكي للتنس بمراكش.

وفي مباراة الزوجي، تغلب الثنائي المغربي إليوت بنشيتريت/ يونس العلمي العروسي على الثنائي موناكو نيس/رومان أرنيودو بمجموعتين مقابل صفر (6-2، 7-5).

وخلال هذه المواجهة لم يبدأ المغاربة المجموعة الأولى بشكل جيد ، لكنهما عادا بقوة في المجموعة الثانية قبل أن يخسروا (5-7) أمام ثنائي موناكو.

وفي اللقاء الرابع (الفردي)، خسر يونس العلمي العروسي أمام لاعب موناكو بنيامين باليريت بمجموعتين لصفر (3-6، 3-6).

وأُلغيت المباراة الخامسة التي كانت ستجمع بين ياسين الدليمي ورومان أرنيودو.

و يوم السبت، خسر ياسين الدليمي (المرتبة 1123 في اتحاد لاعبي التنس المحترفين) أمام هوغو نيس (المرتبة 24 في الزوجي و496 في الفردي) بمجموعتين مقابل 0 (6-2، 7-6)، بينما تعرض المصنف الأول المغربي إليوت بنشيتريت لهزيمة على يد رومان أرنيودو بمجموعتين لواحدة (6-4، 5-7، 3-6).

مقالات مشابهة

  • ميار شريف تودع بطولة تايلاند المفتوحة للتنس وتستعد لمنافسات الزوجي
  • رئيس كازاخستان: روسيا لا تقهر عسكريا
  • سينر يستعين بطاقم تدريبي جديد
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • 17 سبباً لإنهاء خدمة الموظف الاتحادي في الإمارات
  • ألعاب الشعوب الرحّل.. كازاخستان تنجح بالترويج لثقافتها
  • العرايشي يقود التنس المغربي نحو الهاوية.. هزيمة مذلة في عقر الدار
  • إغلاق 40 خط سكة حديد في التشيك بسبب سوء الأحوال الجوية
  • عمليات إجلاء في التشيك جراء ارتفاع منسوب الأنهار