قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إن قطاع الأبنية التعليمية بالمحافظة شهد طفرة غير مسبوقة خلال الـ 9 سنوات الماضية، حيث تم الإنتهاء من إنشاء وصيانة 1709 مدرسة لمحتلف مراحل التعليم بالمحافظة بتكلفة تخطت 3.5 مليار جنيه.

أخبار متعلقة

محافظ سوهاج: أكثر من 11 مليار جنيه تكلفة مشروعات تطوير القطاع الصحي

محافظ سوهاج: تحقيق 107.

2% من مستهدف توريد القمح حتى الآن

محافظ سوهاج يوجه بمتابعة محور «دار السلام - أبو تشت» بتكلفة 850 مليون جنيه

وأوضح فى تصريح له اليوم، أنه تم إنشاء 528 مدرسة جديدة خلال تلك الفترة بتكلفة 2 مليار و945 مليون جنيه، استهدفت جميع مدن وقرى المحافظة، كما تم الإنتهاء من صيانة 1181 مدرسة أخرى بتكلفة 743 مليون جنيه.

وأكد المحافظ، أن المدارس الجديدة التي تم الإنتهاء منها خلال الـ 9 سنوات الماضية، ساهمت بشكل كبير في تحسين جودة العملية التعليمية، وتقليل كثافة الفصول، مشيراً إلى استمرار العمل والبناء في كافة القطاعات حتى الوصول لتحقيق التنمية الشاملة التي تحقق رضا المواطنين.

وأشار المحافظ، إلى أن المدارس الجديدة شملت الانتهاء من إنشاء 491 مدرسة بنسبة 100%، إلى جانب العمل حالياً على الانتهاء من 30 مدرسة أخرى، كما سيتم البدء في إنشاء 7 مدارس بتكلفة 73 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة لـ 776 مدرسة، والصيانة العاجلة لـ405 مدرسة أخرى بمختلف مدن وقرى المحافظة.

سوهاج محافظ سوهاج مدارس جديدة مشروعات حياة كريمة إنشاء مدارس صيانة التنمية الشاملة كثافة فصول الأبنية التعليمية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: سوهاج محافظ سوهاج ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)

تفقد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس، عددا من المشروعات بمختلف القطاعات بمدينة شبين القناطر يرافقه الدكتورة سلوى أبو العينين رئيس مركز ومدينه شبين القناطر، والمهندس خالد سعد مكتب استشاري دار الهندسة، ومندوبي جهاز تعمير القاهره الكبرى.

بدأ محافظ القليوبية، الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب وقرية كفر شبين والتي وصلت نسبة التنفيذ 92%، والذي سيقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الانتهاء منهما بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم للمركز.

كما وجه المحافظ بوضع بلاط الانترلوك بمحيط المركز من الخارج  كما وجه عطيه   لمديرة مديرية التضامن بالقليوبيه البدء في أعمال فرش وتشغيل المركز وذلك خلال الشهر الجاري.

واستكمل المحافظ الجوله بتفقد مبنى الوحدة المحلية السابق بكفر شبين المقترح كفرع لمكتبة مصر العامة والذي يقع علي مساحة 330 متر مكون من أرضي ودورين.

وخلال تفقد محافظ القليوبية المبنى وجه بإنشاء سور خارجي للمبنى وذلك حفاظا على الأطفال داخل مبنى المكتبة  كما وجه مسئول الأبنية التعليمية بسرعة الانتهاء من تعديلات الحماية المدنية للمبنى.

كما تابع المحافظ أعمال إنشاءات المستشفى المركزي بمدينة شبين القناطر والتي بلغت نسبة تنفيذ 55%، وتقام  على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، هذا وقد تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثالث علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الثاني لمبنى التمريض، وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 65%.

وخلال الجولة وجه المحافظ بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج كالمولدات والكهروميكانيك والشيلر والمصاعد وغيرها وذلك لإنجاز الوقت ولبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية
كما تفقد أعمال إنشاء الوحدة الصحية بالقلزم والمكونة من 3 طوابق وتقع على مساحة 1500 متر ووصلت نسبة تنفيذها إلى 70%، وسيتم الانتهاء منها خلال شهر  من تاريخه، مشددا على ضرورة دفع الأعمال وتكثيف العمالة والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد، وإلا سيتم سحب الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية مشيرا أنه سيقوم بجولات مكثفة لمتابعة المشروعات المتأخر تسليمها والتنسيق مع الشركات المنفذة لتذليل أي معوقات.

وتابع الجولة بتفقد أعمال الوحدة الصحية بكفر الصهبي والتي بلغت نسبة تنفيذها 80% وبلغت تكلفتها 50 مليون جنيه، ويتم الآن أعمال الدهانات بالطابق الثالث وأعمال الكهرباء والسباكة بالطابق الأرضي والثاني، موجها بدفع الأعمال والانتهاء منها وفق الجدول الزمني المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية المطلوبة والمعتمدة وفق النموذج المعد من وزارة الصحة، مشددا على ضرورة تلافي أي ملحوظات يتم رصدها أولًا بأول وتوريد المستلزمات المطلوبة لتركيبها فور الانتهاء من الإنشاءات.
بمتابعة أعمال تطوير نقطة إطفاء طحوريا حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى ٧٥٪؜ ويتم تنفيذ المشروع من قبل جهاز تعمير القاهرة الكبرى، ويهدف إلى تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء.

وخلال الجوله وجه المحافظ مسئولي جهاز التعمير بسرعه الانتهاء والتسليم وذلك خلال أسبوعين  مؤكدا على أهمية مشروع تطوير نقطة إطفاء طحوريا  في تحسين خدمات الإطفاء في المنطقة وتوفير بيئة عمل آمنة لرجال الإطفاء.

وأكد المحافظ أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم. ونعمل على تطوير جميع نقاط الإطفاء بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان سرعة الاستجابة لبلاغات الحريق والحد من أضرارها.

كما تفقد المحافظ خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضًا لأعمال تطوير وتجهيز شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة رصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات، لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات، موجها بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام.

وأكد المحافظ على أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين مشيرا أننا نعمل على تطوير جميع المواقف بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان حصول المواطنين على خدمات أفضل.

واختتم المحافظ بتفقدالمجمع الخدمي بطحوريا  حيث تفقد إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية طحوريا  والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجاري التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني.

ووجه المحافظ العاملين بالمجمعات بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

جولة محافظ القليوبية IMG-20240905-WA0007 IMG-20240905-WA0008 IMG-20240905-WA0005 IMG-20240905-WA0006 IMG-20240905-WA0004

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: توفير 19 مليون جنيه فى ورش الصيانة والإصلاح خلال عام
  • افتتاح 3 مساجد بناصر وسمسطا بتكلفة 11 مليون جنيه
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • تجهيزات مبنى المعامل المركزية بكلية طب سوهاج بتكلفة 52 مليون جنيه
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • بتكلفة 4.3 مليار جنيه.. الشرقية تحتفل بعيدها القومي بـ 55 مشروعًا جديدًا
  • محافظ الشرقية: الانتهاء من تنفيذ 55 مشروعا تنمويا بتكلفة 4 مليارات جنيه  
  • الأمن يُلاحق تجار العملة في السوق السوداء.. وضبط قضايا بـ23 مليون جنيه