أكد طاهر النونو، المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن العدوان الإسرائيلي يستهدف كل شيء في قطاع غزة ولا يترك مكانا بدون قصف.

حماس وإسرائيل.. هل اقتربت ساعة الهُدنة في حرب غزة؟ حماس تُصدر بيانًا عاجلاً بعد القصف الإسرائيلي على مدرسة البراق

وأضاف المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، المذاع  على فضائية “ام بي سي مصر”، مساء اليوم الجمعة، أنه لن يتم تبادل الأسرى فى ظل إطلاق النار والموضوع يتطلب هدنة أو وقف إطلاق النار لإجراء عملية التبادل.


وتابع المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن إسرائيل قصفت كل المدارس والمستشفيات في غزة اليوم وقتلت المئات من الفلسطينيين.

 البيان الختامي لأعمال القمة السعودية الأفريقية

ووفق لوسائل الإعلام السعودية التي نقلت البيان الختامي لأعمال القمة السعودية الأفريقية، فقد ناقش القادة  تطورات الأوضاع في فلسطين، في إطار الحديث عما يخص الشأن السياسي والأمني والعسكري ومحاربة التطرف والإرهاب، وأكد المجتمعون وأعربوا عن بالغ قلقهم حيال الكارثة الإنسانية في غزة.


وشدّدوا المشاركون في القمة السعودية الافريقية على الآتي:

ضرورة وقف العمليات العسكرية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وضرورة حماية المدنيين وفقاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به المجتمع الدولي في الضغط على الجانب الإسرائيلي لإيقاف الهجمات الإسرائيلية والتهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة الذي يعد انتهاكا صارخاً للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية.ضرورة السماح بتمكين المنظمات الدولية الإنسانية للقيام بدورها في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني بما في ذلك منظمات الأمم المتحدة خاصةً وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ودعم جهودها في هذا الشأن.ضرورة إنهاء السبب الحقيقي للنزاع المتمثل في الاحتلال الإسرائيلي.أهمية تكثيف الجهود للوصول إلى تسوية شاملة وعادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي؛ وفقاً لمبدأ حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بما يكفل للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967م وعاصمتها القدس الشرقية.احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وحسن الجوار على أساس مبدأ المساواة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة بين الدول وفقاً للقانون الدولي، وعزمهم على تطوير التعاون والتنسيق في المجالات الدفاعية.توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.بحث سبل تعزيز التعاون وتنسيق الجهود، وتبادل الخبرات، بما يخدم ويحقق المصالح المشتركة، ويسهم في تحقيق الأمن والسلم في العالم.اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع وقوع الجرائم الإرهابية بالتعاون الوثيق فيما بين دولهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماس غزة فلسطين تبادل الأسرى بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

إصابة مواطن أمريكي بصواريخ "حزب الله" شمالي إسرائيل

وقالت السفارة الأمريكية إنها تلقت معلومات بشأن إصابة مواطن أمريكي عادي، مضيفة في بيانها: "نحن نجمع معلومات إضافية ويمكننا تأكيد أن الشخص لا يعمل لصالح الحكومة الأمريكية. ومع ذلك، نظرا لمخاوف الخصوصية، ليس لدينا المزيد لمشاركته".

 

وأوضح مركز الجليل الطبي أن حالة المواطن الأمريكي الذي أُصيب "تتدهور"، لافتا إلى أنه الرجل (31 عاما) أُصيب بشظايا في الجزء العلوي من جسده، وتم إدخاله إلى غرفة العمليات، مساء الأحد بالتوقيت المحلي.

 

حزب الله يستهدف موقع الراهب بالمدفعية حزب الله يستهدف ثكنة زبدين في مزارع شبعا المحتلة بالصواريخ

وتابع المركز: "تم إدخاله إلى غرفة الصدمات، حيث اضطرت الفرق الطبية إلى تخديره ووضعه على جهاز التنفس الصناعي، وسيتم نقله إلى وحدة العناية المركزة العامة في وقت لاحق"، مشيرا إلى أن الاثنين الآخرين اللذين أُصيبا، وهما جندي ومدني، تم نقلهما إلى المستشفى في قسم الجراحة.

وأمس الأحد، أفادت وسائل عبرية بإصابة 3 أشخاص نتيجة إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مبنى في الجليل الغربي.

 

كما أعلن "حزب الله" في ذات اليوم، تنفيذه 9 عمليات نوعية ضد الجيش الإسرائيلي، مؤكدا إيقاع قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

 

ويأتي ذلك في وقت يستمر فيه تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وسط مخاوف دولية من اتساعه وتحوله إلى حرب شاملة.

 

 

من جهته، يؤكد "حزب الله" جهوزيته لكافة الاحتمالات، مشيرا إلى أنه ينفذ عملياته ضد الجيش الإسرائيلي "دعما لغزة ولخلق جبهة مساندة لها".

 

ويشدد "الحزب" في نفس الوقت، على أن هذه العمليات ستتوقف، مباشرة مع "توقف العدوان على غزة".

 

في حين أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قال إنه "إذا تمت صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار مع "حماس"، فذلك لا يلزم تل أبيب بالتهدئة في الشمال، إلا إذا توصل "حزب الله" لاتفاق معهم".

 

مقالات مشابهة

  • قراءة إسرائيلية في تحديات صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى
  • البيت الأبيض: اثنين من المسؤولين موجودان في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بغزة
  • غالانت يدعو لعدم إهدار فرصة إبرام صفقة تبادل مع حماس
  • المستشار الإعلامي لـ حماس: تطورات جديدة على صعيد المكتب السياسي.. وتحذيرات من تداعيات كارثية في غزة
  • إصابة مواطن أمريكي بصواريخ "حزب الله" شمالي إسرائيل
  • هل يستجيب نتنياهو لتظاهرات الشارع الإسرائيلي بشأن هدنة غزة؟.. تفاصيل
  • نتنياهو يحاول مجدداً افشال صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة
  • مدير الـ CIA يتوجه الأسبوع القادم إلى الدوحة لاستكمال المفاوضات بشأن الحرب على غزة
  • وفد إسرائيلي إلى الدوحة الاثنين للمشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • الوفد الإسرائيلي المفاوض يتوجه الاثنين إلى قطر