أكد المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سامر الجطيلي أن طائرتي الإغاثة لصالح أهل غزة تعتبران بداية الجسر الجوي مع دراسة إقامة جسر بحري لتكثيف المساعدات.

وقال الجطيلي في تصريح خاص لـRT إن تركيز المملكة العربية السعودية على الطائرتين يصب في خانة التدخل الإنساني الطارئ في ثلاث قطاعات: المساعدات الصحية، والأمن الغذائي، وقطاع الإيواء، لافتا إلى الجسر الجوي السعودي لمساعدة أهالي قطاع غزة وهو إنفاذ لتوجيهات الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان لإنفاذ الحملة الشعبية لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين في غزة.

وبيّن الجطيلي أنّه تم وضع خطة لإدخال هذه المساعدات بعد التنسيق مع الشركاء وبالتعاون مع سفارتنا في مصر والهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأكد أن هذا الجسر مستمر إلى أن يتم تحقيق أهدافنا المتمثلة في تحقيق الاستقرار في القطاعات الثلاثة وهي الصحي والغذائي والإيواء، فضلا عن التعامل مع ما يستجد من أحداث في مجال الاحتياج الإنساني.

وتابع المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة أنه على التوازي مع الجسر الجوي هناك دراسة كي يكون هناك جسر بحري أيضا يمكننا من إرسال كميات كبيرة جدا خلال فترة قصيرة جدا.

وعن الإشكالات التي تحصل في إيصال المساعدات، كشف الجطيلي أن الإشكال لم يكن أبدا من الجانب المصري وإنما في تعنت الجانب الآخر وهو الكيان الصهيوني وعدم السماح بدخول تلك المساعدات، مبينا أن هناك ضغوطا دولية كبيرة عليه، وحراكا دبلوماسيا عربيا وسعوديا لاستمرار دخول المساعدات.

إقرأ المزيد "بات منهكا تماما".. مدير منظمة الصحة العالمية يدق ناقوس الخطر على النظام الصحي في غزة

وأوضح أن الدبلوماسية السعودية دعت إلى هدنة وتدفق في دخول المساعدات من دون توقف وإلى هدف واحد يتمثل في التوصل إلى وقف القتل والوصول إلى الإنسان المحتاج.

وأردف قائلا: "العالم كله يتفرج للأسف على مجزرة كبيرة جدا وهولوكوست جديد على الأرض وهذا العالم كله يتفرج ولا يكاد يستطيع وهو لا ينجح أحيانا في الضغط على الكيان".

وكشف أن فريق الإغاثة السعودي متواجد حاليا في العريش بمصر وفي حال فتح المعبر للأعمال الإنسانية سنكون أول من يدخل لإنقاذ إخواننا في غزة.  وأكد "نريد دعم المستشفيات التي توقف نصفها عن العمل وفيها آلاف المصابين والجرحى".

المصدر: RT

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الرياض القاهرة الهلال الاحمر تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google قطاع غزة محمد بن سلمان مساعدات إنسانية مواد غذائية هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة

أصيبت الشابة السورية نعمة حسين بسرطان الثدي قبل 5 أعوام، وأغلقت أمامها أبواب العلاج بسبب تكاليفه المرتفعة، ولكن أبواب أخرى قد فتحت في عام 2019 من خلال مبادرة الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتي أمنت تكاليف علاجها بالمجان في الأردن.

وقالت نعمة حسين في حديثها مع "العربية": " وجدت هنا طاقة فرج عن طريق مركز الملك سلمان فقد كان هو الداعم الأول، بدأت علاج في 2019 ومازلت مستمرة".

وهناك أكثر من 195 مصاب سرطان من لاجئين من جنسيات مختلفة تم علاجهم في مركز الحسين للسرطان بمنحة قدمها مركز الملك سلمان، وقد تم توقيع اتفاقية جديدة لعلاج مرضى السرطان من غزة بتكلفة وصلت إلى 10 ملايين دولار.

#نشرة_الرابعة | شاهد.. رحلة علاج لاجئة سورية أصيبت بمرض السرطان قبل 5 أعوام عبر مبادرة لـ #مركز_الملك_سلمان_للإغاثة @KSRelief#العربية pic.twitter.com/auDcfgpLLg

— العربية الأردن (@AlarabiyaJordan) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات إنسانية في أم درمان بالسودان
  • بالتعاون مع «التدريب التقني».. «سلمان للإغاثة» ينفذ 8 برامج تطوعية بمخيم الزعتري
  • السعودية تُسقط مساعدات غذائية على قطاع غزة
  • بتوجيهات من القيادة.. مشرف مركز الملك سلمان: أسقطنا مساعدات غذائية نوعية جوا على غزة
  • تركيا.. "الربيعة" يدشن برنامج توزيع الحقائب الصحية للمتضررين من الزلزال
  • شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • والدة أحد مستفيدي مبادرة «سمع»: الألم أصبح أملا بفضل العطاء السعودي
  • مركز الملك سلمان للإغاثةيوقع اتفاقية لعلاج مرضى السرطان من أهالي غزة في الأردن
  • تدشين برنامج تدريبي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا
  • الربيعة يُدشّن في مدينة الريحانية البرنامج الطبي التطوعي للدعم النفسي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا