الأرصاد الجوية وحالة الطقس يبحث عنها الكثير من المصريين والسائقين الذى يجوبون المحافظات ، استعداد للتقلبات الجوية التى قد تقابلهم على الطرق ويتابع حالة الطقس الكثير من أجل سلامتهم على الطرق.

وفى إطار ذلك ينشر“صدى البلد” أهم ماجاء من توقعات هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم السبت الموافق 11 نوفمبر 2023 ليكون دليل استرشادي للسائقين والمواطنين.

هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم السبت شبورة مائية على بعض المناطق القريبة من المسطحات المائية و الطرق الزراعية والسريعة .
توقعت هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلي متوسطة تكون رعدية أحيانا في مناطق الصحراء الغربية وشمال الصعيد ، وتمتد مساء إلي مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.
كما توقعت هيئة الأرصاد أن تشهد جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد أمطار خفيفة ورعدية على فترات متقطعة.
وحذرت هيئة الأرصاد من نشاط الرياح المصاحب للسحب الرعدية وقد تكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.


درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت 
- القاهرة والوجه البحري: العظمى 28 والصغرى 20 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 27 والصغرى 19 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 33 والصغرى 24 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 31 والصغرى 18 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 36 والصغرى 22 درجة مئوية.

الأرصاد 


من جانبها توقعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء مائلة للبرودة خلال الأيام المقبلة على محافظات مصر، خاصة المحافظات التي لها ظهير صحراوي، وعلى مدار الأسبوع ستنخفض درجات الحرارة لتعود إلى المعدلات المتعارفة في هذا التوقيت من العام، فيما سيشهد منتصف الأسبوع مزيد من الانخفاض.

أفادت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على «القناة الأولى»أن أجواء الأسبوع المقبل جميعها ستكون خريفية مع فرص متفرقة لسقوط الأمطار على محافظات شمال البلاد والمناطق الجنوبية ومزيد من انخفاض قيم درجات الحرارة بمنتصف الأسبوع، بمعدل درجتين، لتترواح العظمى على القاهرة الكبرى بين 26 و27 درجة.
أوضحت أنه بدءاً من الغد هناك فرص لسقوط الأمطار بالمناطق الشمالية تشمل القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة، نتيجة منخفض جوي بطبقات الجو العليا، والأمطار ستكون خفيفة وأحياناً رعدية خاصةً على القاهرة خلال فترات المساء».
وبالنسبة لفرص سقوط الأمطار، أكدت «غانم»  وجودها بالفعل على مدار الأيام الماضية ببعض المناطق وتحديداً المناطق الجنوبية، مثل سلاسل جبال البحر الأحمر وسقوط أمطار رعدية ومتوسطة أمس على «حلايب» و«شلاتين»، وبعض المناطق بأسوان وتحديداً «أبو سمبل»
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد سقوط الأمطار درجات الحرارة الأرصاد الجویة هیئة الأرصاد درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر تحذيرات عاجلة للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط خلال الـ48 ساعة المقبلة.

الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى

وناشدت الهيئة العامة المصطافين بتوخي الحيطة والحذر على الشواطئ جراء اضطراب الملاحة البحرية اليوم على مسطح البحر المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج من (2.5:1.5 متر) ويستمر الاضطراب يومي السبت والأحد .

ويشهد اليوم السبت انخفاضا طفيفا فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2- 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وفق الأرصاد المصرية.

ومن المتوقع اليوم أن يسود "طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وحار رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، يصاحب ذلك نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية".

ومن المتوقع السبت أن يشهد "استمرار ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2- 3 درجة.

وسجلت القاهرة العظمى اليوم 37 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 22، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 45 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 29.

المصدر: "اليوم السابع"

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • حالة الطقس في مصر اليوم - الاثنين 1 يوليو 2024
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • «الأرصاد»: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الاثنين المقبل
  • «الأرصاد» تعلن تفاصيل طقس الأحد.. انخفاض كبير في درجات الحرارة
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط
  • إسكندرية 31 درجة.. الأرصاد تتوقع طقس غدًا وتؤكد انخفاض في درجات الحرارة