صدى البلد:
2024-10-06@14:21:19 GMT

مفاجأة غير سعيدة لتجار الدولار

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

شهد سعر الدولار تراجعًا أمام الجنيه في البنك المركزي المصري خلال الأيام الماضية بعد موجة من الارتفاعات شهدتها السوق السوداء من قبل بعض المتلاعبين وينص القانون على عقوبات رادعة لمن يقوم بتلك الجريمة.

نص عقوبات الاتجار في العملة 

نصت المادة 126 من القانون أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تتجاوز خمسة ملايين جنيه، كل من خالف أىّ من أحكام المواد (111 و113 و114 و117) من القانون رقم 88 لسنة 2003 الخاص بتنظيم عمليات النقد الأجنبى.

ونصت المادة 126 مكرراً على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تزيد على عشر سنوات، وبغرامة تساوى المبلغ محل الجريمة، كل من يتعامل فى النقد الأجنبى خارج البنوك المعتمدة أو الجهات المرخص لها بذلك، كما تنص على أن يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المبالغ محل الجريمة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

6 مكوّنات للحب من أجل حياة زوجية سعيدة.. خبيرة تشرح ما هي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ربما عشت حالة انجذاب جنسي تجاه شخص ما. لكن هل عشت ما يسمى بالتناغم الجنسي؟ ربّما وقعت في الحب؟ لكن هل كان "حبًا ناشئًا"، وهو مفهوم يتطلّب تحقيقه عناصر معينة؟ وما أن بدأت علاقتكما، أي نوع من الثنائي كنتما؟

أجرى إيان كيرنر، وهو معالج مرخّص للزواج والعائلة، وكاتب ومساهم في موضوع العلاقات لدى CNN، مقابلة مع الدكتورة سارة ناصر زاده، التي تعيش في لوس أنغلوس، والحاصلة على درجة الدكتوراه في علم النفس الاجتماعي. 

في عيادتها الخاصة، تركز زاده  كمعالجة على الجنسانية والعلاقات. 

وأجرت أبحاثًا، وعملت مع الأزواج في أكثر من 40 دولة لأكثر من عقدين، ولديها فضول دائم لمعرفة ما يجعلهم سعداء.

يقدم كتاب "الحب من خلال التخطيط" ستة مكونات لظهور الحب: الانجذاب المتبادل، والثقة، والاحترام، والتعاطف، والرؤية المشتركة، والسلوك المحب.Credit: Grand Central Publishing

لناصر زادة ثلاثة كتب، ضمنًا كتابها الأخير "الحب عبر التخطيط: 6 مكونات لبناء حياة مليئة بالحب". 

CNN: كتبتِ أنّ معظمنا كبر وهو يعتقد أنّ الحب الحقيقي يعني العثور على نصفنا الآخر، وتجدين أنّ هذه النظرة معيبة. دعينا نتحدث أكثر قليلاً عن هذا الأمر. 

الدكتورة سارة ناصر زاده: سأعطيك مثالاً: كانت من بين العميلات اللواتي قصدن عيادتي امرأة ناجحة وجذابة جدًا، وكل الأمور تسير لصالحها. 

كانت ترتدي أيضًا قلادة على شكل ثقب مفتاح صغير حول رقبتها. وعندما سألتها عنها، قالت إنّها تسعى للعثور على مفتاح ثقب المفتاح هذا.

ذُهلت لأن الاعتقاد بأنّ هناك شخصًا واحدًا فقط في هذا العالم كله يمتلك مفتاح قلبك يعني أنّك لا تمنح نفسك الكثير من الخيارات. 

ولكن معظم الناس، ضمنًا أنا، نشأوا وهم يفكرون بهذه الطريقة، لأنّ السرديات حول الحب تخبرنا أساسًا أننا بحاجة إلى نصف آخر "كي نكتمل".

CNN: تتحدثين كثيرًا عن "الحب الناشئ". هل يمكنكِ شرح المزيد عن هذا المفهوم؟

الدكتورة سارة ناصر زاده: ما أقدمه نموذج جديد، يستند إلى أكثر من 10 سنوات من البحث، ويتطلب مكونات معينة لظهور الحب. إذا كنت تفكر في الحب الناشئ باعتباره قطعة خشب وشرارة، فهو يظهر عندما يجتمع الاثنان معًا، وتندلع نيران جميلة. 

طالما أن جميع العناصر المتاحة متوفرة، ستحترق النار بشكل جميل وتمنحنا الدفء الذي نريده. لكن إذا اختفى أحد العناصر أو المكونات، فإن النار ستنطفئ.

CNN: ما هي هذه المكونات؟

الدكتورة سارة ناصر زاده:  هناك ستة مكونات، وهي الانجذاب المتبادل، والثقة، والاحترام، والتعاطف، والرؤية المشتركة، والسلوك المحب. 

عندما يأتي الأمر للانجذاب، فكر بالصفات التي تحبها في نفسك، وتلك التي ترغب بأن تتوفر في الشخص الذي يحيط بك. يمكن أن يكون الانجذاب اجتماعيًا أو جسديًا أو ماليًا.

إنه مصمّم لك فقط.

يشمل الاحترام الطريقة التي ترغب بأن يعاملك بها الشخص الآخر، وكيف ترغب في معاملة الآخرين. 

وعندما يقول الناس: "لا يحترمني شريكي"، أسألهم: "هل أنت جدير بالاحترام؟ أين حدودك؟". 

الاحترام يعني أساسًا الرؤية بشكلٍ مستمر، وتقدير ما هو مهم بالنسبة للآخر، وإعطاء الأولوية لقيمنا المشتركة بمرور الوقت.

مقالات مشابهة

  • ضربة حاسمة لتجار العملة.. الداخلية تضبط 6 ملايين جنيه آخر 24 ساعة
  • 6 مكوّنات للحب من أجل حياة زوجية سعيدة.. خبيرة تشرح ما هي
  • بوجبا سعيد بانتهاء الكابوس: يجب أن أقبل الجريمة
  • اليوم.. الحكم فى عدم دستورية سريان ضريبة الدخل على مشروعات تربية الدواجن
  • الحكم فى عدم دستورية سريان ضريبة الدخل على مشروعات تربية الدواجن بعد قليل
  • اليوم.. الحكم فى دعوى عدم دستورية الضريبة على أرباح منشآت استصلاح الأراضى
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • مسؤول أممي: يحق لأي دولة مساندة لبنان ضد الاعتداءات الإسرائيلية بموجب القانون
  • محامي : نشر صور المشاهير بطريقة غير جيدة أمر يعاقب عليه القانون ..فيديو
  • إيمان العاصي تكشف عن مفاجأة في الحلقات القادمة من مسلسل برغم القانون