تناولت برامج التوك شو، الجمعة، عدد من القضايا التي شغلت الرأي العام، ومنها: آخر تطورات الوضع في غزة، تفاصيل استشهاد حفيدة إسماعيل هنية.. وإليكم التفاصيل.

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف مستجدات أحداث غزة

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق إنه منذ اليوم الأول لأحداث غزة مصر دعت إلى قمة السلام في القاهرة، للوقوف ضد العدوان الإسرائيلي غير الإنساني والمخالف للقانون الدولي والذي ارتكب جرائم حرب.

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم السبت أن مصر تواصلت مع قيادات حماس وأمير قطر تميم بن حمد، حيث يتحركا في القضايا الهامة الخاصة بالأسرى والرهائن، لافتا إلى أن مصر وقطر يحاولات التأثير على قادة حماس من أجل  إطلاق سراح الأسرى الأجانب مقابل الهدنة لكن الهدنة المطروحة حاليا غير مؤثرة أو فعالة.

ولفت مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن ما تقوم به إسرائيل هدن إنسانية هدفها فتح مسارات لتهجير قسري للشعب الفلسطيني، مؤكدا أن القصف المستمر لغزة يعد جرائم غير إنسانية ويستدعي التدخل. 

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف مستجدات أحداث غزة سمير عطا الله: ما يحدث في غزة أشد من الحرب العالمية وقنبلة هيروشيما

قال الكاتب سمير عطا الله، إن غزة تواج  قصف شديد العنف من قبل الاحتلال الاسرائيلي، موضحا: " لقد غطيت حروبًا كثيرة ولم أشهد فظاعات ورعب ارتكب طوال مهنتي الصحفية مثلما شاهدت في غزة".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "ON"، لم أشاهد ما شاهدته اليوم، ولم أعرف أو أقرأ مثلما قرأت عن قصف غزة، حتى لم أشهد ذلك في الحرب العالمية أو قنبلة هيروشيما"، مستنكرًا مزاعم نيتانياهو  بأن يخوض حرب وجودية وان إسرائيل مهددة بالانهيار.

وتابع: "وصف غزة بالقطاع إهانة لها ولفلسطين، وعلينا الإشارة إلى أن ما يحدث، هو في فلسطين، وليس مجرد قطاع.. كيف لهذا العالم ينام ويشرب المياه وهو يشاهد الدمار والخراب".

سمير عطا الله: ما يحدث في غزة أشد من الحرب العالمية وقنبلة هيروشيما مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد حفيدة إسماعيل هنية.. فيديو

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن التطورات التي تجري في المنطقة تحتاج إلى تفسير وتحليل دقيق، لا سيما بعد زيارة أمير قطر لمصر صباح اليوم الجمعة، ولقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

وقال مصطفى بكري، خلال حلقة اليوم الجمعة، من برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن ما يحدث في قطاع غزة، جعلني أقف حزينا أمام عجز العالم كله، خاصة بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة وقتل نحو 50 شهيدا، بالإضافة إلى محاصرة قوات الاحتلال للمستشفيات.

وتابع: حفيدة إسماعيل هنية استشهدت على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشهيدة "رؤى همام إسماعيل هنية"، طبيبة كانت تعالج المصابين من القصف الإسرائيلي لكل المدنيين، رؤى طبية ومسالمة، ولكن غدر الاحتلال أنهى حياتها.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل استشهاد حفيدة إسماعيل هنية.. فيديو الإسكوا: عدد الأطفال الشهداء في غزة فاق نظيره في جميع نزاعات العالم منذ 2020

أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، مساء اليوم الجمعة، أن عدد الأطفال الشهداء في غزة فاق نظيره في جميع نزاعات العالم بـ22 دولة منذ 2020، حسبما نقل نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.  

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قد طالب في وقت سابق من اليوم، بضرورة السماح للعاملين في المجال  الإنساني بالدخول إلى قطاع غزة، مشددًا على أنه ينبغي على إسرائيل الالتزام بالقانون الدولي الإنساني.

وكان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، قد طالب بضرورة حماية المدنيين وإنقاذ الأطفال الأبرياء في قطاع غزة  وفلسطين كلها، في نهاية أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن ما يحدث في قطاع غزة يشهد جرائم تشبه معاناة أوكرانيا وأفغانستان وميانمار.

الإسكوا: عدد الأطفال الشهداء في غزة فاق نظيره في جميع نزاعات العالم منذ 2020 يسبب تراكم النحاس في الكبد والدماغ.. حسام موافي يحذر من مرض ويلسون

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، عن طبيعة مرض "ويلسون"، موضحًا أن هذا الداء عبارة عن مرض وراثي نادر، يتسبب في تراكم النحاس في الكبد، والدماغ، والأعضاء الحيوية مثل قرنية العين.

وقال الدكتور حسام موافي، خلال حلقة اليوم الجمعة من برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إنه حال الإصابة بداء ويلسون، لا يستطيع الجسم التخلص من النحاس، مما يؤدي إلى تراكمه بكميات كبيرة قد تشكل خطرا على حياة المصاب.

ونوه أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني، بأن "الفحص المبكر والعلاج يساعدان على تجنب مضاعفات ويلسون، كما أن تحليل الكبد الخطوة الأولى في الكشف مرض ويلسون، وهذا المرض منتشر بصورة كبيرة خارج مصر".

يسبب تراكم النحاس في الكبد والدماغ.. حسام موافي يحذر من مرض ويلسون حركة حماس تكشف تفاصيل استشهاد حفيدة إسماعيل هنية اليوم


قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن قطاع غزة يشهد مأساة لها وجهين وهي البطولة التي تقوم بها المقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

وقال النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إن الدبابات الإسرائيلية في المنطقة الغربية من مدينة غزة، والمقاومة تخوض اشتباكات عنيفة في هذه المنطقة، حيث هناك قصف إسرائيلي جنوني على جميع المستشفيات في قطاع غزة على مدار الـ 24 ساعة الماضية.

 ولفت إلى أن هناك صمود أسطوري من المواطنين الفلسطينيين، معلنا استشهاد حفيدة إسماعيل هنية وكانت في إحدى المدارس للاحتماء بها، واستشهدت ومعها نحو 20 من أقاربها، وجميعهم من النساء والأطفال.

حركة حماس تكشف تفاصيل استشهاد حفيدة إسماعيل هنية اليوم تعليق مهم لعمرو أديب بشأن صفقة القرن.. ماذا قال؟

عقب الإعلامي عمرو أديب، على زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لمصر اليوم، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع هذا التعاون منذ 3 سنوات، مؤكدا أن الوساطة المصرية القطرية جزء كبير من تخفيف وطأة الحرب على قطاع غزة. 

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إن الحديث عن عقد هدن، وإسرائيل لا تسمع عن وقف اطلاق النار، لافتا إلى أن هناك تعويل على القمة العربية غدا في الرياض، لافتا إلى أن الدول العربية تكثف من حجم المساعدات التي ترسلها إلى قطاع غزة، والسعودية تقود حملة لجمع تبرعات لهم.

ولفت إلى أن نتيناهو يعلم أن البديل لعدم القضاء على حركة حماس هو القضاء عليه نهائيا، منوها بأن القمة العربية غدا قمة تاريخية، وكلما زادت الأمور تعقيدا في قطاع غزة زادت المسئولية على مصر، معلقا: "مفيش صفقة القرن ومفيش عرض"، حيث إن مصر ترفض القضاء على الفلسطينيين أو تصفية القضية الفلسطينية.

تعليق مهم لعمرو أديب بشأن صفقة القرن.. ماذا قال؟ الكرتونة بـ 115 جنيها.. شعبة الدواجن تزف بشرى سارة عن أسعار البيض (فيديو)

كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، السبب وراء ارتفاع أسعار الدواجن رغم مبادرة خفض أسعار السلع. 

وأشار علام، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري افندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، إلى أن بعض الشركات التزمت بالأسعار المخفضة، وشركات لم تلتزم بسبب ارتفاع مستلزمات الإنتاج، متمنيا أن تستقر أسعار الدواجن خاصة وأننا مقبلين على فصل الشتاء وتنتشر فيه الأمراض بين الدواجن.

وأعلن الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أنه سيكون هناك سيارات متنقلة على غرار سيارات القوات المسلحة لبيع البيض للمواطنين بسعر الكرتونة بـ 115 جنيه للمستهلك، وهو شيىء جيد جدا. 

الكرتونة بـ 115 جنيها.. شعبة الدواجن تزف بشرى سارة عن أسعار البيض (فيديو)

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: برامج التوك شو غزة حفيدة إسماعيل هنية استشهاد حفيدة إسماعيل هنية مساعد وزیر الخارجیة الأسبق الیوم الجمعة شعبة الدواجن فی قطاع غزة مصطفى بکری صفقة القرن حسام موافی ما یحدث فی إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار

الجديد برس:

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية، أن دماء شقيقته أم ناهض وأبنائها وأحفادها تختلط بدماء الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، وكل أماكن وجود الشعب الفلسطيني، ولن تزيده “إلا ثباتاً على الموقف ورسوخاً في المسار ويقيناً بالانتصار”.

واحتسب هنية شقيقته وأفراد عائلتها شهداء، مؤكداً أنهم “فازوا بالشهادة في منزلة مباركة ومعركة خالدة منتصرة”.

وتقدمت لجان المقاومة في فلسطين بالتعازي من هنية وكل العائلات التي تعرضت، ولا تزال، للإبادة الإسرائيلية، مشددةً على أن استمرار المجازر بدعم وتشجيع من الولايات المتحدة والغرب، ومباركة من أنظمة التطبيع، لن يكسر إرادة الشعب الفلسطيني.

يُذكر أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرةً بحق عائلة هنية، أسفرت عن ارتقاء 10 من أفرادها، بينهم أم ناهض، حيث استهدف منزلاً لها في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة، فجر اليوم الثلاثاء.

وحمّلت الحركة الإدارة الأمريكية المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، عبر استمرارها في منح حكومة الاحتلال الإسرائيلي وجيشه المجرم الغطاء السياسي والعسكري، إلى جانب الوقت لإنجاز مهمة التدمير والإبادة في القطاع.

وليست هذه المرة الأولى التي يستهدف الاحتلال أفراداً من عائلة هنية، ففي في الـ10 من أبريل الماضي، الذي تزامن مع أول أيام عيد الفطر، اغتال 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحماس، و4 من أحفاده. كما ارتقت حفيدة شابة له في الـ11 من نوفمبر الماضي.

وانسحب استهداف أفراد من عائلة هنية خلال “طوفان الأقصى” على الضفة الغربية، حيث اعتقلت القوات الإسرائيلية شقيقته صباح من منزلها في بلدة تل السبع في النقب، جنوبي الأراضي المحتلة عام 1948، وذلك في مطلع أبريل.

مقالات مشابهة

  • المكتب السياسي لأنصار الله يعزي إسماعيل هنية في استشهاد 10 من أقاربه بقصف صهيوني
  • إسماعيل هنية بعد استشهاد شقيقته في مجزرة للاحتلال: الدماء لن تزيدنا إلا يقيناً بالانتصار
  • هكذا علق إسماعيل هنية على استشهاد شقيقته و10 من أفراد عائلتها
  • هنية يعقب على استشهاد شقيقته وعدد من أبناء عائلته في غزة
  • استشهاد عشرة أفراد من عائلة إسماعيل هنية بينهم شقيقته
  • عاجل:- استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية علي غزة
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية و 10 من عائلتها بقصف منزلهم في مخيم الشاطئ
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية و 10 من عائلتها بقصف منزلهم بمخيم الشاطئ