أظهرت بيانات نشرتها جمعية الهلال الأحمر المصري، يوم أمس الجمعة، أن دولة الكويت حلت ثالثة من حيث حجم المساعدات الانسانية التي وصلت الى قطاع غزة، حيث أن الجسر الجوي الكويتي الإغاثي الى مطار العريش أوصل مساعدات بحمولة إجمالية بلغت 412 طنا.
وذكر الهلال الأحمر المصري في بيان أن اجمالي المساعدات الانسانية الى غزة التي وصلت الى العريش حتى الآن تجاوز 9262 طنا وأن مصر تصدرت قائمة الدول التي قدمت المساعدات بحمولة بلغت 6.

9 ألف طن فيما جاءت ليبيا ثانية بحمولة 546.9 طنا ثم الكويت ثالثة بـ 412 طنا وقطر رابعة بـ 286 طنا.
واضاف البيان أن الحجم الاجمالي للمساعدات المقدمة من الدول العربية لأهالي غزة بلغ 8495 طنا، فيما بلغت المساعدات الانسانية المقدمة من الدول الاجنبية الى القطاع 767 طنا.
وأقامت دولة الكويت جسرا جويا متواصلا منذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة أوصلت خلاله عبر 17 رحلة جوية مساعدات عاجلة شملت مواد غذائية متنوعة وملابس وخيام وأغطية وألواح طاقة شمسية ومعدات حفر «بلدوزر» ومستلزمات طبية، بالإضافة الى 19 سيارة اسعاف مجهزة.
وتتواصل المساعدات الانسانية الاغاثية لأهالي غزة من دول عدة بالتنسيق مع السلطات المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري لتقديمها عبر معبر رفح الى جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وايصالها الى المستشفيات والمحتاجين.
واعلنت السلطات الصحية في غزة ارتفاع عدد المجازر التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ بدء عدوانها على القطاع قبل 35 يوما الى 1130 مجزرة اوقعت 11078 شهيدا على الاقل ونحو 37 الف جريح.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الهلال الأحمر المصری المساعدات الانسانیة

إقرأ أيضاً:

أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت

قال رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، إن تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت، مشيرا إلى أنها ستواصل مساعداتها،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم. 

تركيا تنفي نقل منظومات "إس- 400" الصاروخية إلى أضنة خلال ندوة سفير تركيا بـ"الصحفيين".. الزناتى: التوافق بين مصر وتركيا حتمى لمواجهة صراع المنطقة

واوضح أردوغان في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة "أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت الأربعاء وسنواصل مساعداتنا ما دامت الظروف الأمنية تسمح بذلك".

وأضاف: "لا يمكن للمجتمع الدولي أن يظل صامتا إزاء العربدة الإسرائيلية التي تدفع المنطقة برمتها إلى النار".

وتابع أردوغان: "الوقوف مع فلسطين ولبنان اليوم يعني الوقوف مع الإنسانية والسلام وثقافة العيش المشترك بين مختلف المعتقدات، التوصية باستخدام القوة، كما ورد في قرار الأمم المتحدة الصادر عن الجمعية العامة عام 1950، لا بد وأن تأخذ طريقها إلى التنفيذ بسرعة".

ودعا أردوغان المجتمع الدولي والعالم الإسلامي إلى "التحرك من أجل سلام الجميع في منطقتنا".

وأضاف: "حفنة من الصهاينة المتطرفين أعمتهم الكراهية يزجّون بمنطقتنا والعالم أجمع في النار ولن نقبل أبدا بهذا الظلم وهذه الهمجية، يجب على الدول الإسلامية أن تظهر الرد الأكبر على الظلم في غزة والضفة الغربية ولبنان ونحن كمسلمين ينبغي علينا قيادة العالم من أجل منع الظلم".

مقالات مشابهة

  • اجتماع عربي طاريء لبحث الاحتياجات الإنسانية في لبنان
  • المتقاعدون قي وزارة الاعلام مناشدين ميقاتي: لدفع بعض المساعدات كسلفة تماشيا مع الظروف الانسانية الصعبة
  • إقلاع الطائرة الـ16 من الجسر الجوي الكويتي لإغاثة نازحي السودان محملة بـ28 طنا من سيارات نقل ومواد غذائية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • أردوغان: تركيا أرسلت 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت
  • وزيرة التضامن تتقدم بالشكر للسيدة قرينة رئيس الجمهورية لرعايتها لمبادرة الهلال الأحمر المصري بإيديك تنقذي حياة
  • مصر تكثف إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة
  • الهلال الأحمر المصري يعلن تدريب 15 ألف رائدة اجتماعية على الإسعافات الأولية
  • الهلال الأحمر المصري يطلق قافلة تنموية بقرية الحلواصي بمحافظة المنوفية
  • الهلال الأحمر المصري يٌطلق قافلة تنموية بقرية كفر الحلواصي بالمنوفية