قال مرصد الأزهر الشريف: «إنه في إطار العدوان الممنهج ضد الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة سواء في الداخل المحتل أو في الضفة الغربية أو في قطاع غزة، قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة المصلين في وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة، ولم يتمكن من أداء الصلاة سوى 4 آلاف من المصلين جراء قيود الاحتلال وإجراءاته القمعية المتصاعدة ضد المصلين منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في السابع من أكتوبر».

وأضاف، بالرغم من ذلك فقد أدى المقدسيون صلاة الجمعة في الشوارع القريبة من أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة، إلا أن قوات الاحتلال تمادت في غيها واعتدت عليهم بإطلاق المياه الكريهة العادمة والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، ولاحقتهم في شوارع حي وادي الجوز للجمعة الخامسة على التوالي.

وأكد مرصد الأزهر، أن الاحتلال فقد عقله وجن جنونه نتيجة الصمود الفلسطيني في غزة، ويصر على فرض السيادة الصهيونية على الأقصى وإشعال المنطقة برمتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطينية المحتلة السابع من أكتوبر مدينة القدس مرصد الأزهر المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن دولة فلسطين تسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية والقدس، وصولا إلى إنهاء الاحتلال بالكامل من أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وأضاف عباس، في كلمته في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، اليوم الخميس، في العاصمة القطرية الدوحة، أنه رغم كل الصعوبات التي يخلقها الاحتلال يواصل الرياضيون الفلسطينيون كباقي أبناء شعبهم بمثابرة وثبات تحقيق إنجازات تبعث على الفخر، وتُجسد دولة فلسطين الدبلوماسية الرياضية، من خلال مشاركاتها في جميع المحافل الرياضية الدولية، حيث يحمل رياضيونا قضية شعبهم الصامد المصر على الحياة.

مقالات مشابهة

  • عام من الصمود والاستبسال
  • حماس تدعو أهالي الضفة الغربية المحتلة للنفير العام في جمعة رفع العدوان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي اعتدى على المصلين بالمسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة المحتلة والمستوطنون يقتحمون الأقصى: 268شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا في 8 مجازر وحشية للعدو الصهيوني في غزة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان