قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف: «إن تكثيف الاحتلال استهدافه لمستشفيات غزة التي تأوي آلاف النازحين، ووقوع شهداء وإصابات منذ أول أمس الخميس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم بعد تلقيها تهديدًا بالقصف الأيام الماضية، هو دليل على عزم الاحتلال تسريع عملية إخلاء شمال غزة؛ بهدف وضع حد لنزيف الخسائر في صفوف قواته واقتصاده المتزايد منذ السابع من أكتوبر نتيجة عدوانه على القطاع».

وأشار المرصد، إلى أن هناك مؤشرات تثبت هذه النية، منها: صدور فتاوى الحاخامات الذين أعلنوا خلال اليومين الماضيين صراحة مباركتهم قصف المستشفيات وأن لا أبرياء في الحرب استنادًا على نصوص توراتية وهى نفس النصوص التي استعان بها نتنياهو في خطاباته، إضافة إلى تصريح وزير الدفاع الصهيوني بأنه: "لا قيود ولا حدود أمام جنودنا في غزة لاستخدام القوة"، وتزامن احتدام القصف مع أنباء عن هدن إنسانية في شمال القطاع.

وحذر مرصد الأزهر، من ضربات أشد فتكًا تستهدف المستشفيات خلال الساعات القليلة القادمة وليس محيطها أو العيادات الخارجية فقط، ما يعني سقوط آلاف الشهداء في ظل اكتظاظ المستشفيات بالنازحين والمرضى والأطقم الطبية.

وناشد المرصد، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الفلسطينيين والتحرك الجاد لوقف عمليات الإبادة الممنهجة ضده منذ أكثر من شهر.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استهداف المستشفيات مستشفيات غزة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة

قال المحلل السياسي عبد المهدي مطاوع، إن إسرائيل مُستمرة في استهداف الشعب الفلسطيني لتغيير الوضع الديموغرافي، إذ توجد خطط كثيرة نُوقشت في الفترة الأخيرة خاصة، خطة الجنرالات فيما يتعلق بشمال غزة التي تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر حماس.

وأضاف «مطاوع»، خلال مداخلة على شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يهدف في الحقيقة إلى عدم وجود فلسطينيين بشمال غزة إذ هناك دعوات للاستيطان في هذه المنطقة.

نتنياهو لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني

وأكد أن المسيطر حتى الآن في الحكومة الإسرائيلية هو اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو الذي لا يعترف بوجود الشعب الفلسطيني ولا يٌوافق على حصوله على أدنى الحقوق بإقامة دولة فلسطينية، ولذلك يفعل كل ما يمكن لإفشال أي مسار سياسي حالي أو مستقبلي.

وتابع: «من ناحية أخرى إسرائيل ترى أن العالم منشغل بالمتابعة لما يحدث في لبنان، وبالتالي أعادت المجازر مرة أخرى في قطاع غزة، إذ أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منازل وسقطت على ساكنيها».

الضغط العسكري على المدنيين

وواصل: «إسرائيل تستمر في الضغط العسكري على المدنيين في قطاع غزة وأعتقد أن إسرائيل اتخذت قرار بمهاجمة كل المناطق التي توجد فيها تنظيمات تتبع أو تتلقى الأوامر من إيران، وقد نرى تصعيدا واضحًا في لبنان واليمن وسوريا والعراق».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يواصل استهداف لبنان وينذر بإخلاء البلدات
  • تطور خطير.. اسرائيل تبلغ أمريكا بشن عملية برية في لبنان خلال الساعات القادمة
  • محلل سياسي: إسرائيل تهدف إلى إخلاء شمال غزة بحجة وجود عناصر للمقاومة
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • أعداد المفقودين في فاجعة حافلة طاطا تتضائل بعد تسريع عملية البحث (صور)
  • مرصد الأزهر يكشف سمات الشخصية المتطرفة بـ12 لغة
  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. وسيارة في خانيونس
  • الاحتلال يقصف مدرسة للنازحين في بيت لاهيا شمال القطاع.. ويقصف سيارة في خان يونس
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه