قال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنه جرى تعديل موعد إطلاق هيئة تنشيط السياحة إحدى الهيئات التابعة لوزارة السياحة للقافلة السياحية إلى المملكة العربية السعودية، وبالتحديد لمدينتي جدة والرياض والتي كان محددا تنظيمها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لتكون خلال الفترة من 10 إلى 15 ديسمبر 2023.

هيئة تنشيط السياحة تعكف على إعداد البرنامج التفصيلي للقافلة

وأضاف «عاقل» خلال المنشور الدوري الذي جرى تعميمه على كل فنادق الجمهورية، أن هيئة تنشيط السياحة تعكف حاليا على إعداد البرنامج التفصيلي للقافلة وكذلك إجراء الحجوزات الخاصة بمقر انعقاد ورشتي العمل وحفل العشاء، موضحا أن الغرفة ستوافي الفنادق الراغبة في المشاركة بالقافلة بكافة التفاصيل فور الانتهاء منها.

منتدى الأعمال المصري الجزائري

وفي سياق متصل وفي إطار بناء آلية للتعاون الاقتصادي بين مصر والجزائر وعلى هامش وبحضور وزراء التجارة والصناعة من الجانبين، دعا الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، غرفة المنشآت الفندقية إلى المشاركة في منتدى الأعمال المصري الجزائري والمقرر عقده يوم الثلاثاء المقبل في تمام الساعة 10 صباحاً بمقر مركز مصر للمعارض الدولية قاعة المنارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت الفندقية الفنادق تنشيط السياحة

إقرأ أيضاً:

اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب

عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة.

ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل علي حياة الطلاب.

كما وافق المجلس على إدارج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين السيد د/ هاني علي أحمد حسن  – المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الآلسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

كما تم منح  الباحثة  أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك  منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر.
ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • خاص| بعد وقف تأشيرة عمرة الـB2C.. إيقاف التأشيرات السياحية لسلطنة عُمان
  • وزارة الآثار: فوز 6 أعضاء في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • الدقم ليست اقتصادية فقط؛ وهذا الخبر يكشف جانبًا من تميّزها السياحي
  • تنشيط السياحة: زيادة في الحركة الوافدة من روسيا والسعودية والصين
  • بعد تحويل الوحدات الفندقية لإسكان.. "التنمية السياحية" تنجح فى استرداد 127 ألف متر مربع بشرم الشيخ
  • باسم حلقة يكتب: لهذه الأسباب شاركنا في الثورة
  • محافظ جنوب سيناء يهنئ رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية الجديد بالمحافظة
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب