القدس المحتلة/
بدت باحات ومصليات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، أمس الجمعة، خالية من المصلين جراء القيود المشددة التي فرضتها قوات العدو الصهيوني على دخول المصلين للمسجد، للجمعة الخامسة على التوالي.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مسؤول في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قوله: إن أربعة آلاف مصل فقط تمكنوا من أداء صلاة الجمعة بالمسجد.


ومنذ بدء العدوان الصهيوأمريكي على غزة في السابع من أكتوبر الماضي تفرض قوات العدو على مدار أيام الأسبوع قيودا على دخول المصلين إلى المسجد ولكن في أيام الجمعة تكون القيود أشد.
ولا تسمح قوات العدو سوى لكبار السن بالدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.
وأقامت قوات العدو الحواجز على مداخل البلدة القديمة وانتشرت في أزقة البلدة القديمة لمنع الشبان من الوصول إلى المسجد الأقصى.
كما أقامت الحواجز على البوابات الخارجية للمسجد الأقصى.
واضطر مئات المصلين لأداء الصلاة في الشوارع القريبة من أسوار البلدة القديمة بعد منعهم من الوصول إلى المسجد لأداء الصلاة.
وبحسب مصادر مقدسية؛ فإن قوات العدو أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المصلين الذين أدوا الصلاة في حي وادي الجوز القريب من البلدة القديمة.
ومنذ 35 يوما، تشن قوات العدو الصهيوني حربا دامية على غزة دمرت خلالها أحياء سكنية على رؤوس ساكنيها، وقتلت أكثر من عشرة آلاف و812 فلسطينيا، بينهم 4412 طفلا و2918 سيدة، وأصاب أكثر من 26 ألفا.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى

الثورة نت/
أدان المجلس الوطني الفلسطيني، (البرلمان)، اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة .
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، ذكر المجلس في بيان له، أن هذه الممارسات تمثل انتهاكا صارخا لحرمة المسجد وحقوق المواطنين في القدس، وتعبيرا فاضحا عن السياسة المتطرفة التي تنتهجها حكومة العدو .

وأشار إلى أن ارتفاع وتيرة الانتهاكات خلال الأعياد اليهودية، يأتي لاعتقاد الاحتلال أن الوقت بات مناسبا لتنفيذ مطامعه في مدينة القدس المحتلة.
وحذر المجلس، من خطورة هذه الأفعال التي تهدف إلى فرض واقع جديد يتناسب مع أطماع العدو في المسجد الأقصى والقدس بشكل عام، لافتا إلى أن هذه السياسات تمثل تصعيدا خطيرا سيؤدي إلى تداعيات لا تُحمد عقباها، ويضع المنطقة على حافة الانفجار.
ودعا، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، واتخاذ خطوات عملية لإيقاف انتهاكات العدو المتكررة، والضغط على حكومة الاحتلال لاحترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى ومدينة القدس.

مقالات مشابهة

  • نحو 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطينى يؤدون صلاة الجمعة فى المسجد الأقصى
  • 40 الف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتدي على المصلين ويمنعهم من الوصول إلى المسجد الأقصى
  • "أوروبيون لأجل القدس": الاحتلال يستغل الحرب لتغيير الواقع بالأقصى
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • الاحتلال يغلق المسجد الإبراهيمي تزامنا مع اقتحام مستوطنين للأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
  • المستوطنون الصهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى