البيضاء/محمد صالح المشخر
انطلقت بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء منافسات دوري طوفان الأقصى للناشئين لكرة القدم الذي يقام تحت إشراف مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة وبمشاركة 8 فرق.
حيث جمعت مباراة الافتتاح فريق شباب القدس وفريق شباب فلسطين وانتهت بفوز شباب فلسطين بأربعة أهداف لهدفين، سجل لشباب فلسطين أحمد زنار (ثلاثة أهداف) ومحمد صالح الحبشي وسجل هدفي شباب القدس عبود الشيخ.


كما أقيم لقاء آخر جمع فريقي القاسم وحماس وانتهى بفوز القاسم بستة أهداف لخمسة أهداف.
حضر الافتتاح مدير فرع مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عبدالله الشتيمي.
وفي سياق متصل انطلقت بمديرية الملاجم منافسات الدوري التنشيطي على كأس دوري طوفان الأقصى لكرة القدم والذي ينظمه شباب ورياضيو آل عمر بالمديرية وبمشاركة 16 فريقا تم توزيعه على أربع مجموعات وتحت شعار (اللهم انا نستودعك إخواننا في غزة).
في أول لقاءات الدوري تعادل فريقا شباب آل عمر والأهلي ردمان بهدفين لمثلهما، وفي اللقاء الثاني تجاوز فريق اتحاد القوعه نظيره صقور الطاهرية بهدفين لهدف، وفي المباراة الثالثة تغلب فريق الاتفاق على نظيره القسام بثلاثية نظيفة.
من جهة أخرى انطلقت بمحافظة البيضاء منافسات دوري الوهاشي الأول لكرة القدم الذي تنظمه إدارة ملعب البيضاء الذهبي المعشب لكرة القدم بمشاركة 12 فريقاً وبدعم شركة الوهاشي للصرافة والتحويلات.
ودشنت المنافسات بمباراتين، في الأولى تجاوز فريق شباب مرتعة نظيره النخبة بخمسة أهداف لثلاثة، وفي اللقاء الثاني خرج فريق شباب عوين متعادلا مع نظيره الرهيب بهدفين لمثلهما.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024

ليبيا – تناول تقرير ميداني نشره موقع “وان فوتبول” الرياضي الألماني الناطق بالإنجليزية مشاركة ليبيا في فعاليات “العالم في مدينة واحدة” لموسم العام 2024.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم منه صحيفة المرصد أكد فوز ليبيا بكأس فعالية كرة القدم الصيفية في سياق فعاليات “العالم في مدينة واحدة” المتضمنة احتفاليات ثقافية مجتمعية رياضية سنوية تظهر العالم بأسره في مدينة واحدة مليئة بالحيوية والألوان طوال المسابقات المختلفة التي يحضرها المشاهير.

ووفقًا للتقرير رفعت ليبيا كأس الفعالية للمرة الأولى هذا العام بعد خوض منافستها في مدينة ميرسيسايد البريطانية، مشيرًا لتجاوز الفريق الليبي الفشل والصعوبات السابقة المتمثلة في عدم التأهلعن مجموعتيه في البطولتين الأخيرتين ما جعله مضطرًا إلى خوض جولات التصفيات هذا العام فقط للوصول إلى البطولة.

وبحسب التقرير جاء التقرير تغلبت ليبيا في طريقها للنهائي على الصومال ونيجيريا قبل الوصول إلى ركلات الترجيح المثيرة مع انكلترا والفوز بها بنتيجة 6-5 بعد تصديات هائلة من حارسي المرمى وإعادة التنفيذ واقتحام المشجعين للملعب قبل الأوان ليحتقل هؤلاء لاحقًا طوال الليل في الشوارع.

ونقل التقرير عن كابتن الفريق الليبي ووجه سعده مصعب بن علي قوله بعد ليلة احتفالية حتى وقت متأخر جدًا عن نجاح منتخب بلاده والبطولة ككل:”إنه أمر خاص يستطيع الكثير تمثيل بلادهم لا لكن هذا يمنحك هذا الشعور إنها تجمع مجتمعات مختلفة معًا ومن الرائع اللعب ضد الأصدقاء والتعرف على أشخاص جدد”.

وقال بن علي:”لم أكن أعتقد في إمكانية المضي قدمًا على الإطلاق وكنت خائفًا بعض الشيء قبل خوض التصفيات ومن ثم خسرنا المباراة الأولى وتخطينا الأمر ووعدت شعبنا بأننا سنعود وأردت شارة القيادة لمدة 3 سنوات وهذا العام تأكدت من حصولي عليها”.

بدوره قال حمزة برادي حارس مرمى ليبيا:”ظللت أسمع بين الحين والآخر أغنيات المتفرجين ومؤيدينا الرائعين وشعرت وكأننا كنا في القمة بالمباراة النهائية وأتيحت لنا بعض الفرص الكبيرة التي أهدرها مهاجمنا لكن لاعبينا صعدوا مرة أخرى في ركلات الترجيح وأشكر زملائي والمدربين كان جهدًا جماعيًا حقيقيًا”.

ونقل التقرير عن عماد علي المشرف على الفريق قوله:”سأكون صادقًا لم أكن متأكدًا من ليبيا من التصفيات كان المدير الفني الأصيل عالقًا في ليبيا بسبب خطأ إملائي في اللقب في جواز سفره ومن ثم أخبرني قائدهم السابق أنه يستطيع تحضير بعض اللاعبين لمباراتين وديتين ومن ثم فازوا على بولندا بـ5 أهداف”.

وقال علي:” كانوا يتصلون بي باستمرار ويعدوني بأن الأمر في أيد أمينة ويأخذون زمام المبادرة ومن ثم تغلبوا على السودان على السودان بسباعية التصفيات واستعدادًا للبطولة ظللت أسمع لعبنا مع ليبيا في مباراة ودية وفازت ليبيا وعندما بدأت البطولة كانوا مع الكبار”.

وتابع علي قائلًا:” خسروا مباراتهم الأولى بنتيجة 2 مقابل لا شيء أمام غينيا بيساو ربما جعلتهم الخيار الـ15 للفوز لكنهم بعد ذلك فازوا على جامايكا وكانت قوية ومن ثم نيجيريا وبعدها الصومال وحتى قبل المباراة النهائية كنت أفكر نوعًا ماعلى الأقل وصلنا إلى هنا ولا بد أن ألقي خطابًا حماسيًا لهم”.

وأضاف علي بالقول:”يجب أن تفوز ليبيا بالنهائي ربما لم يكن الكثير من الناس يتوقعون ذلك لكن ليبيا كانت رائعة طوال البطولة وعمل الجميع بجد من أجل بعضهم البعض في كل مباراة واستحقوا ذلك تمامًا لقد أظهرت احتفالاتهم بعد ذلك الشغف الذي يتمتعون به جميعا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

 

مقالات مشابهة

  • كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • تركيا تبلغ ربع نهائي “يورو 2024” بعد فوز مثير على النمسا
  • تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو
  • ثلاث مباريات من دوري الهواة لكرة القدم للفئات السنية بجدة اليوم
  • كأس أوروبا لكرة القدم .. المنتخب الفرنسي يعبر إلى الربع بفوزه على نظيره البلجيكي بهدف لصفر
  • تصعيد مهاجم فريق الشباب إلى تدريبات الزمالك
  • تصعيد مهاجم شباب الزمالك لتدريبات الفريق الأول
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ