يجتاح الذكاء الاصطناعي مختلف المجالات الفنية والتكنولوجية والإعلامية خلال الفترة الحالية حيث أصبحت منصات إعلامية كبرى تعتمد عليه بشكل أساسي في تقديم المحتوى والترويج له وجذب المتابعين بشكل أكبر.

الذكاء الاصطناعي .. حل أم مشكلة بيئية؟ بسبب الذكاء الاصطناعي.. ميتا تعلن شروطها لعرض الدعايا السياسية على منصتها

كما أصبحت بعض الحكومات تتجه إلى التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا في مختلف مجالاتها والتي وضعت لها خططا مستقبلية ضمن رؤى طويلة الأمد لمواكبة التقدم التكنولوجي الواسع.

 

وقال  عطالله عبد العزيز، خبير تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، إن هناك اختلافًا كبيرًا بين التكنولوجيا وبين أثر تلك التكنولوجيا على المجتمع والدولة.

وأكد عطالله عبدالعزيز،  أن الاهتمام بالاستثمار في التكنولوجيا، والأهم أن يكون لهذا الاستثمار أثر ونتيجه واضحة، فهناك الكثير من الشركات العالمية تستثمر الكثير من الأمول للتحول إلى الميكنة والذكاء الصناعي في العمل، مؤكدا أن المؤسسات التي تعتمد علي التكنولوجيا هي التي ستنجح أما الباقي سيخرج من السوق.

وذكر عطالله عبدالعزيز، أن قطاع الإعلام يشهد تحولاً متسارعاً لاسيما الفضاء الرقمي، الأمر الذي يفرض على الجهات الحكومية والخاصة ابتكار أدوات أكثر احترافية وفعالية لتعزيز التواصل مع الجمهور.

وأكد أن السوق العالمي أصبح يشهد عددًا كبيرًا من المنصات الاجتماعية، حيث تحاول ميتا جذب أكبر عدد من المشتركين في هذه المنصات، حيث تستهدف فيسبوك وواتس وانستجرام فئات معينة من الناس، مشيرًا إلى أن شركات التكنولوجيا في أوروبا أمامها فرصة لتثبت مدى التزامها بالقوانين الأوروبية لحماية التكنولوجيا، وهي ضوابط معنوية في الأساس تعكس الثقة المتبادلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي منصات

إقرأ أيضاً:

ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة

سعيًا لتعزيز التحول الرقمي في المملكة، قال المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها «وقاء»، إنه يعمل ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال.

ووفقا لما نشره المركز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن خارطة طريق التحول الرقمي وإدارة البيانات، تأتي ضمن 5 مبادرات، 18 برنامج ، و68 مشروع.

وتهدف الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي والبيانات، رقمنة وأتمتة الخدمات وإجراءات الأعمال وضمان تميز حوكمة تقنية المعلومات، وتمكين التكامل وتبادل بيانات المنظومة، وتبنى أعمال وقاء لأنظمة البيانات والتحليلات لدعم اتخاذ القرارات، وتطبيق التميز في مؤشرات هيئة الحوكمة الرقمية.

سعيًا لتعزيز #التحول_الرقمي في #المملكة يعمل مركز #وقاء ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال. pic.twitter.com/h01lZy1YeE

— مركز وقاء (@WeqaaCenter) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال إنشاء مركز التحول الرقمي.. «واجهة رائدة»
  • الوزير السكوري يدعو الفاعلين بالمغرب لاعتماد "نهج استباقي" في مجال الذكاء الاصطناعي
  • العراق يعتمد الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية
  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • ثورة الذكاء الاصطناعي.. تأثير اقتصادي مخيب للآمال
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم
  • فتح باب التقديم في الدبلومة الاحترافية بالتسويق الرقمي
  • وفد من "التعليم العالي" يتعرف على التجربة الصينية في التحول الذكي والمُستدام