الثورة نت:
2024-09-18@05:21:38 GMT

حصاد الزيتون

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

 

 

يا صوت أعرني من رعد البروق علاوةً، وزدني من قواميس اللغات بلاغةً، و هبني من أمجاد التاريخ فصاحةً، وألهمني من سير النوابغ قصةً؛ لأكتب مقاصدي من عمق التحدي وروحانية الفداء، ولأسطر نصرا مؤزرا مترعا بالاحتفاء، لبواسل غزة الذين رفعوا راية المجد وثبتوا وناضلوا رغم التخلي والعناء.
فعلى القطاع جيوش لا تُقهر، وعلى الحدود همم لا تُهزم، وعلى مساحات الزيتون ملاحم لا تتكرر، ففلسطين الأبية لن يخبو وهجها بقصفٍ صهيوني ساحق، فشعبها منذُ انبلاج فجر الدنيا عنوانٌ للإباء؛ والعزة، والكرامة، مُحال أن تطفئ جذوتها أو تخمد مقاومتها، وتهدأ صفير ثورتها، هيهات أن تَطالهم يد الغاصب المحتل فالمعركة باتت معركة حسم ووجود، فإما البقاء بعزٍ أو الخلود.


اليوم تشهد ساحات غزة أعتى حرب ضروس عرفتها البشرية منذ بداية الاحتلال، بات ليلها كنهارها لا يُخمدُ أواره ولا يخبو وهجه، ليل غزة لا يشبه أي ليل، إن الليل المكلوم الذي لا تنام مدينته بسبب صفارات الإنذار وأصوات القذائف والقلق المسيطر، لا تصفو سماءه بل تستعر كشواظ من نار، غزة تجابهُ الحقد النمرودي الدفين لوحدها من الفلق وحتى الغسق، غزة في معركتها الأشد والأعنف على مر التاريخ الفلسطيني، وعلى مرأى الشعوب العربية التي تهاوت عروبتها، وتنصلت هويتها، وباعت قوميتها بثمن بخس.
غزة اليوم مع كتائبها وأجندتها ومقاومتها قد شمرت عن ساعدها، وأقسمت أن لا تَحيد عن موقفها، ومن هنا لابد وأن يدرك العرب كافة أن نضالهم العربي والإنساني لا بد أن يثور ويثأر، فما حدث اليوم في غزة سيعود بزي آخر وبشاكلة جديدة مستوطنا البلدان كلًا على حدة، لا بد من الوقوف الجاد المثمر، لا الشعارات والاستنكارات التي لا تغني ولا تسمن، لزم علينا جميعا تصفية الكيان الصهيوني من جذوره ومساءلته عن جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني، لزم علينا التبرؤ من العملاء والخونة الذين كشفهم الطوفان وفضحتهم عوامل التعرية، وعلى صعيد الواقع لابد أن نتوحد ما دمنا نمتلك مقومات الوحدة لنواجه عدونا التاريخي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف للاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، على حي الزيتون شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف تجمعاً للفلسطينيين في شارع صلاح الدين بحي الزيتون.
أخبار متعلقة مجازر الاحتلال متواصلة.. ارتفاع عدد شهداء فلسطين إلى 41206السفارة بالقاهرة تعزي مصر في ضحايا تصادم قطاريّ الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }قصف مكثفكما استشهد فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها في قصف إسرائيلي استهدف منزله في الحي قبل عدة أيام.
ترافق ذلك مع قصف مكثف من زوارق الاحتلال على خيام النازحين غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح.

مقالات مشابهة

  • شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منزلا بحي الزيتون جنوب شرقي غزة
  • حصاد 47 يوما.. «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة طبية مجانية
  • 70 سنة حصاد.. فرحة «فكرية» بـ«الأرز» تكمل بأحفادها: الليلة عيد
  • الرياضي الإستوني جان روز يصنع التاريخ على جسر البوسفور!
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة
  • شهداء بينهم أطفال إثر قصف الاحتلال لمنزل بحي الزيتون في غزة
  • 6 شهداء بقصف منزل في حي الزيتون
  • بذرة الكرامة .. حصاد الحرية -(6)
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بحي الزيتون