يمانيون:
2024-09-30@19:09:57 GMT

هيئة المواصفات تتلف بضائع منتهية ومخالفة

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

هيئة المواصفات تتلف بضائع منتهية ومخالفة

يمانيون../
اتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، بضائع منتهية ومخالفة للمقاييس المعتمدة .

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها اليوم أنها أتلفت في فرع الهيئة بالحديدة بالتعاون مع الجمارك و الأجهزة الأمنية كمية ٢٥ طن قمح أحمر سائب غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث تغير في لون القمح وانبعاث روائح كريهة.

وأشار البلاغ إلى أنه تم في فرع أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء اتلاف كمية ٣ آلاف كرتون عصير مانجو ورمان غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث ارتفاع مادة السكارين وإتلاف ٩٨ كيس زنجبيل غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث وجود اعفان ضاهرية وأكثر من ٩ آلاف و٣٠٠ كيس بفك بنكهة الجبنة غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة من حيث إرتفاع محتوى اللون الصناعي.

ولفت البلاغ إلى أنه تم في عدد من فروع الهيئة ومراكزها إتلاف بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة وبعضها عليها شعارات تتنافى مع ديننا وقيمنا الإسلامية انطلاقا من مهام الهيئة ودورها في حماية المواطن باعتبارها خط الدفاع الأول عنه.

وأكد البلاغ أن الهيئة تقوم في الفروع ومراكز الرقابة بالتعاون مع الجمارك والأجهزة الأمنية والجهات المعنية بتشديد الرقابة على دخول المواد والسلع إلى السوق المحلية عبر فحصها للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة لتوفير الحماية الصحية والاقتصادية والبيئية للمواطنين وحماية المستهلك من السلع المغشوشة والمهربة وغير الصالحة للاستخدام.

ودعت الهيئة في بلاغها كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات القياسية في عمليات الاستيراد والإنتاج والتصنيع.. مؤكدة أنها لن تتهاون مع أي منتجات مخالفة للمواصفات والمقاييس.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا

بغداد اليوم - بغداد

اتهمت دائرة الطرق والجسور اليوم الإثنين (30 أيلول 2024)، من وصفتهم بالأبواق، بمحاولة تأجيج الرأي العام وتشويه المنجز والنجاحات المتتالية وإشاعة اليأس بين المواطنين حول ما أشيع عن خطورة سقوط جزء من مجسر الطوبجي.

وقالت الدائرة في بيان تلقته "بغداد اليوم" إن "ما حدث هو حادث عمل عرضي واحتمالية حدوثه واردة لهكذا مشاريع ضخمة كنوع من مخاطر التنفيذ".

وأكدت أنه "لم تحصل أي خسائر بشرية او إصابات لأي من العاملين ضمن موقع المشروع، ونؤكد عدم وجود اي انحرافات دون المواصفات كما يشاع وان الحادث الذي حصل خلال تنفيذ الاعمال لم ولن يؤثر مستقبلا انشائيا على جسم المجسر وسلامته". 

وبينت الدائرة أنه "تم التعامل مع الشركة المقاولة وفقا لبنود العقد المبرم معها والتي تلزمها بتحمل المسؤولية الكاملة عن الخسائر المالية والمادية التي تتعلق بالحادث، إضافة لإعادة الاعمال وفق المواصفات الفنية دون اي تعويض".

وكانت تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر فيه انهيار جسر الطوبجي قيد الانشاء في بغداد.

وأظهر المقطع المصور انهيار القالب الخشبي للجسر اثناء عمليات صب الخرسانة المسلحة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فاعليات الجمعية المصرية لأمراض القلب بالتعاون مع هيئة الرعاية
  • دائرة الطرق والجسور: هناك من يأجج الرأي العام ويشوه منجزاتنا
  • مقتل شاب بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • مقتل شخص بطلق ناري في مشاجرة نشبت بين عائلتين بالفيوم
  • هيئة الطيران المدني” تحصد شهادة الجودة السعودية “حياك” في خدمة المستفيدين
  • معلومات عن «أثقل رجل على وجه الأرض» في ذكرى ميلاده.. حطم الأرقام القياسية
  • مجهولة وغير مطابقة.. تفاصيل تحذيرات رسمية من أدوية بالسوق خلال سبتمبر
  • مقارنة شاملة بين آيفون 16 وسامسونج جالاكسي S24 من حيث المواصفات والتصميم
  • «تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد» ندوة بنقابة المهندسين بالإسكندرية بالتعاون مع هيئة صناعة التكنولوجيا
  • هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra.. المواصفات والمميزات ونظام التشغيل