الثورة /حمدي دوبلة

بعد مرور 35 يوما من العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا وأوروبيا على قطاع غزة مازالت المقاومة الفلسطينية تمسك بزمام المبادرة في المعركة التي تخوضها بمعنويات عالية وكفاءة عسكرية مشهودة وتلحق بالعدو المزيد من الخسائر والصفعات المذلة فيلجأ منهزما إلى التمادي في جرائمه الوحشية بحق المدنيين والتوسع في استهداف المنشئات المدنية بما فيها الأحياء السكنية والمستشفيات والمساجد والكنائس والمدارس، مرتكباً المجازر بحق آلاف الأبرياء الذين نزحوا إلى هذه الأماكن ظنّاً أنها “آمنة”، حتّى أنّ المقابر باتت هدفاً للاحتلال وصواريخه وقنابله.

ليكشف ضعفه وهوانه وسقوطه الأخلاقي الشامل.
تؤكد الرشقات الصاروخية المسددة التي توجهها فصائل المقاومة الفلسطينية إلى كافة مناطق وبلدات كيان الاحتلال والتي كانت آخرها امس الجمعة عندما اطلقت حركة المقاومة الإسلامية حماس عبر ذراعها العسكري كتائب القسام رشقة صاروخية جديدة إلى قلب مستعمرة تل أبيب، وذلك بعد 35يوما من العدوان بل وأوقعت إصابات في صفوف المستوطنين، تؤكد زيف وكذب جيش الكيان الصهيوني وادعاءاته بأنه حقق إنجازات مهمة على صعيد تدمير القوة الصاروخية لحركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى ومنها حركة الجهاد الإسلامي التي تسطر هي الأخرى إنجازات عسكرية في مواجهة العدو والرد على جرائمه بحق الفلسطينيين المدنيين وانتهاكاته المتواصلة لحرمة المسجد الأقصى.
وأصيب عدد من المستوطنين الصهاينة، أمس، جراء صواريخ أطلقت من قطاع غزة على “حاضرة” الكيان تل أبيب والتي دوت فيها صفارات الإنذار وسط هلع وذعر في أوساط قطعان المستوطنين.
وقالت “نجمة داود الحمراء” وهي المنظمة العبرية التي تقدم الإسعافات في تغريدة: أنها تقوم بمعالجة عدد من المصابين بإصابات مختلفة جراء الصواريخ القادمة من قطاع غزة
وكان جيش العدو الإسرائيلي أعلن في منشور على منصة “إكس” انطلاق صفارات الإنذار في مدينة تل أبيب.
وسمع دوي انفجارات نتجت عن محاولة اعتراض الصواريخ في العديد من المدن بما فيها القدس.
وقالت القناة 12 العبرية إنه تم اعتراض ما لا يقل عن تسعة صواريخ، فيما لم تعلن عن العدد الإجمالي للصواريخ التي وصلت.
وهذه هي المرة الأولى منذ 3 أيام التي تدوي فيها صفارات الإنذار في مدينة تل أبيب، بحسب القناة 13 الإسرائيلية.
وفي وقت لاحق أمس، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها قصفت تل أبيب.
وقالت القسام في بيان عبر منصة تلغرام: ”كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين”.
إلى ذلك قال نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، محمد الهندي، أمس، إنّ صورة 7 أكتوبر “هي التي ستبقى عالقة في أذهان العالم”، مؤكّداً أنّ “ما تلا هذا التاريخ من مجازر يعكس الاضطراب الكبير لدى الاحتلال الإسرائيلي”.
وشدّد الهندي في مؤتمر صحفي على أنّ “ما يجري اليوم هو جولة من جولات الصراع ستقود إلى أخرى حتى تحقيق النصر الشامل”، مطمئناً الجمهور أنّ هذه “الحرب المجنونة” انتهت في 7 أكتوبر “من خلال ما أحدثته من صدمة كبيرة”.
مضيفا أنّ “كل الخيارات صعبة بالنسبة إلى إسرائيل”، مشيراً إلى أنّ “الحديث عن هدنة لـ3 أو 4 ساعات هي ذر للرماد في العيون”.
وأضاف أنّ “الهدنة التي يتحدثون عندها تخدم إسرائيل”، مبيناً أنّ “هدفها ترحيل الناس من الشمال نحو الجنوب كمقدمة لترحيلهم ربما إلى سيناء”.
في هذا السياق، وجّه الهندي التحية إلى “الصامدين في قطاع غزة الذي يتعرض لمجزرة حقيقية على مدار 35 يوماً أمام كل العالم”.
ولفت إلى أنّ “إسرائيل تستخدم سلاح التجويع ضد أهلنا في غزة عبر قصف المخابز والمياه والألواح الشمسية”، كما أنّها “تضغط من أجل تهجير أبناء غزة بغطاء من أميركا والغرب في جريمة لم نشهد مثلها منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية”.
وأشار الهندي إلى “تدمير كبير طال الشوارع التي تصل إلى مشافي غزة بينها الشفاء والنصر للأطفال والإندونيسي وشهداء الأقصى والقدس”.
وتطرّق الهندي، خلال تصريحه الصحافي، إلى وضع المقاومة الفلسطينية في غزة، مؤكّداً أنّ “الروح المعنوية عند المقاومة ما زالت مرتفعة رغم الاجتياح الإسرائيلي الكبير والمقاومون يتمتعون بمرونة عالية”.
ولفت إلى أنّه “في حال نزلت القوات الإسرائيلية من مدرعاتها، فقد نشهد حرب شوارع في قطاع غزة”.
وبحسب الهندي، فإنّ “إسرائيل قادرة على الوصول إلى مستشفى الشفاء الذي لم تُطلَق رصاصة واحدة، منه على عكس الرواية المتداولة، لكن جنودها لن يتمكنوا من النزول من مدرعاتهم”.
وشدّد على أنّه “إذا بقي الجيش الصهيوني في غزة، فسيتم استنزافه من دون شك”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها

الثورة نت../

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في إقليم الخارج، خالد مشعل اليوم الاربعاء إن ” طوفان الأقصى” تشكّل نقلة حقيقية مؤثرة نحو مرحلة التحرير .

وخلال ندوة علمية نظمها مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، مساء اليوم الأربعاء أكد مشعل أن “استحقاق ترتيب البيت الفلسطيني أصبح أمراً ضرورياً وحتمياً بعد طوفان الأقصى ولا مجال لتأجيله”.

واعتبر مشعل خلال كلمته في الندوة التي شارك فيها نخبة من رؤساء مراكز الدراسات والتفكير الفلسطينية، وخبراء ومهتمين بالشأن الفلسطيني، أن ” ترتيب البيت الفلسطيني ليس أمراً ننتظره إلى ما بعد انتهاء المعركة، بل يجب الانشغال به والتفاعل معه، ونحن في خضمّ المعركة”.

وأضاف: إن “الذين كانوا خارج المعركة، وينتظرون هزيمة المقاومة، ماذا سيكون وزنهم بعد انتهاء “طوفان الأقصى)”وانتصار المقاومة في غزة .

وأشار إلى أن”المقاومة الفلسطينية تدفع أثماناً وتضحيات، ولكنها تنجز، بينما التسوية تدفع أثماناً وخسائر وتنازلات دون أن تنجز، بينما يتابع العدو الصهيوني تهويد الأرض والمقدسات والاستيطان”.

كما أكد أن “خيار المواجهة مع الكيان الصهيوني ومقاومته أثبت أنها هي التي تربكه وتضعفه، بعكس ما ادّعى أنصار مسار التسوية السلمية الذين فشل طرحهم”.

وأشار إلى أن “هذه المعركة غيّرت كل عناصر المشهد في المنطقة، وبعثرت كل شيء، وحركت السكون الذي كان حاصلاً للقضية الفلسطينية، وأصابت الناس بصدمة إيجابية”.

واعتبر أنه يجب “ترتيب البيت الفلسطيني بطريقة توافقية، يشارك فيها كل الطيف الفلسطيني بدون إقصاء أي طرف فلسطيني، للتحضير لمرحلة ما بعد العدوان على غزة وإدارة قطاع غزة، ولن نسمح بأي فراغ في غزة، ولا يمكن إقصاء حماس بأي شكل من الأشكال “.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 99 شهيداً وجريحاً في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ 265: شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • مشعل: ترتيب البيت الفلسطيني بعد طوفان الأقصى ضرورة لا يمكن تأجيلها
  • الـPPS يعلق على رسو باخرة إسرائيلية: لا تستقيم أي علاقات مع كيان صهيوني يرتكب جرائم الإبادة الجماعية
  • حتى لا ننسى: إحصائية جديدة لعدد الشهداء منذُ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 45شهيدا بينهم عشرة من عائلة هنية في مجازر جديدة بغزة .. و 9385 حالة اعتقال في الضفة المحتلة
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة