35 يومًا مرت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأسفر عن آلاف الشهداء والضحايا، بينما هناك في الغرب، الحرب الروسية الأوكرانية، مر عليها 22 شهرًا كاملًا، خلفت آلاف الضحايا، لكن الفارق كبير، بين أعداد الضحايا من المدنيين في الحربين، رغم الفارق الزمني الكبير بينهما.

الموقع الرسمي للأمم المتحدة، قال إن عدد الضحايا في الحرب على أوكرانيا وصل إلى 9806 أشخاص، من بينهم 560 طفلًا فقط، كان ذلك خلال 20 شهرًا فقط، وعدد الضحايا، كانوا ضمن 43 مليون إنسان مدني يعيشون في أوكرانيا.

35 يومًا للعدوان على غزة.. الأعداد تفوق الحرب الأوكرانية منذ 22 شهرًا

لكن بعد مرور 35 يومًا على الحرب على غزة، التي يبلغ عدد سكانها 2.2 مليون إنسان، فقد وصل عدد الشهداء إلى أكثر من 11100 شخص، من بينهم أكثر من 4412 طفلًا فلسطينيًا، إضافة إلى 1400 طفل مفقود تحت الأنقاض، وأيضًا مئات الفلسطينيين المفقودين تحت الأنقاض.

والفرق أيضًا كبير بين عدد مصابي الحرب الأوكرانية والحرب على قطاع غزة، إذ سُجل في أوكرانيا خلال الـ22 شهرًا ما يقرب من 18 ألف إصابة في صفوف المدنيين، مقابل 28500 مصاب في فلسطين.

ورغم فارق الضحايا والمصابين الكبير بين حرب روسيا على أوكرانيا وحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فإن عدد ضحايا الحرب الأوكرانية جاءت خلال 22 شهرًا، بينما العدد الكبير للشهداء الفلسطينيين جاء خلال 35 يومًا فقط. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب الحرب على أوكرانيا أوكرانيا غزة قطاع غزة الحرب على غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

المهجرين النيابية تؤكد استحالة إغلاق ملف النزوح خلال المدة المقررة له

السومرية نيوز – محليات

أكدت لجنة الهجرة والمهجرين النيابية، اليوم السبت، "استحالة" أعادة جميع النازحين الى مناطقهم الأصلية خلال المدة المقررة نهاية شهر تموز المقبل، مطالبة بتمديد هذه المدة.
وقال نائب رئيس اللجنة شريف سليمان في حديث لـ السومرية نيوز، إن "موعد 31 تموز 2024 المحدد من قبل الحكومة لإرجاع جميع النازحين الى مناطق سكناهم غير كافٍ، بل من المستحيل"، مستدركا "خاصة في ما يخص مخيمات النازحين من أهالي سنجار في محافظة دهوك".

وأضاف سليمان، أن "هناك أمور عدة ينبغي ان تقوم بها الحكومة قبل ارجاع النازحين، ومنها موضوع التعويضات إضافة الى ان الوضع الأمني غير مستتب بالشكل الأمثل في سنجار، ناهيك عن الواقع الخدمي المنعدم تقريبا في هذه المناطق إضافة الى قلة فرص العمل".

وتابع سليمان، أن "الوقت المقدر لإعادة النازحين ليس كافيا ويحتاج الى تمديد من أجل اكمال جميع هذه المتطلبات ووجود برنامج مكثف وخطوات عملية أكثر مما موجودة هي الآن".

وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، 24 حزيران 2024 عن عودة (397) نازحا يسكنون خارج مخيمات دهوك إلى مناطقهم الأصلية في سنجار.

مقالات مشابهة

  • المهجرين النيابية تؤكد استحالة إغلاق ملف النزوح خلال المدة المقررة له
  • صحيفة سعودية: اشتعال المنطقة وازدياد عدد الضحايا ليس في مصلحة أحد
  • القاهرة الإخبارية: ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت منزلا وسط مدينة غزة إلى 4 شهداء و10 مصابين
  • القوات الروسية تدك مراكز تجميع الأسلحة الغربية في أوكرانيا بـ 17 ضربة
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • خلال مناظرة CNN.. ترامب يعلق على شروط بوتين لإنهاء حرب أوكرانيا
  • "ناشيونال إنترست": كيف تخطط أوكرانيا للرد إذا خسرت؟
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • كلاب اسرائيل تنهش لحم الفبسطيني لماسنده ضحايا التعدذيب