بوابة الوفد:
2024-09-09@06:47:36 GMT

بالخطوات .. تحويل المهام المنزلية لتمارين رياضية

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

يعتبر الكثيرون الجمع بين ممارسة التمارين الرياضية والقيام بجميع الأعمال المنزلية مهمة صعبة.

 

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، يمكن الجمع بين الأمرين لتحقيق نفس النتائج، حيث أشار العلماء أن أي نشاط يساهم في توليد حرارة بالجسم يحقق نفس نتائج ممارسة الرياضة.

 

وأفاد العلماء أن النشاط الأكثر شيوعًا هو أداء 10 آلاف خطوة في اليوم، ولكن جميع الأشكال الأخرى يمكن أن تساعدك على حرق السعرات الحرارية الكافية للبقاء بصحة جيدة، إلى جانب اتباع نظام غذائي متوازن.

وأفاد العلماء أنه توجد طريقتان لتحويل الأنشطة اليومية إلى تمرين إما إضافة حركات رياضية مثل الانثناء والقرفصاء، أو ببساطة أن تبذل المزيد من الجهد البدني خلال القيام بالمهام المنزلية.

 

وقال الدكتور داستون موريس، أستاذ تعزيز الصحة والسلوك الصحي في جامعة ميريلاند البريطانية إن الاتساق هو المفتاح: إذا كنت تستخدم تنظيف المنزل كوسيلة لزيادة الحركة والنشاط البدني، فافعل ذلك لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل يوم. '

 

كما أوصى الدكتور موريس بتغيير المهام لتعزيز التوازن العضلي، وقال لصحيفة واشنطن بوست: "ركز على الغسيل وإزالة الغبار في يوم ما، وتنظيف الحمامات في اليوم التالي، والكنس في أيام أخرى".

ونصح الخبراء ببدء عملية تنظيف المنزل بالكامل بإزالة الغبار عن كامل المنزل وهو مايحتاج حوالي نصف ساعة، والذي يمكن أن يحرق 80 سعرة حرارية لشخص متوسط الوزن.

وقالت ستيفاني توماس، وهي مدربة شخصية معتمدة مقرها في أنابوليس، للصحيفة إن تنفيض الغبار يضغط على الكتفين والذراعين، خاصة في الأماكن المرتفعة التي يصعب الوصول إليها.

 

وإذا كنت ترغب في إضافة تحدي إضافي، أكدت السيدة توماس على إضافة تمارين الانثناء أو القرفصاء أثناء تحركك في جميع أنحاء الغرفة، وتشير الدراسات إلى أنك تحرق ما يقرب من ثمانية سعرات حرارية لكل دقيقة من جلوس القرفصاء - لذلك حتى 10 دقائق يمكن أن تحرق ما يصل إلى 80 سعرة حرارية.

كما أن تنظيف الحمام والأرضيات والدش وحوض الاستحمام والمرآة والمرحاض يمكن أن يجعلك تتعرق كنا يمكن لمسح بلاط الحمام لمدة نصف ساعة إلى حرق 100 سعرة حرارية وتنشيط عضلات اليدين والذراعين والكتفين.

 

يمكن أيضًا إضافة تمرين القرفصاء ورفع ربلة الساق واقفًا مما يمنحك حرقًا إضافيًا للدهون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التمارين الرياضية ممارسة التمارين الرياضية الأعمال المنزلية ممارسة الرياضة حرق السعرات الحرارية یمکن أن

إقرأ أيضاً:

3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية

تتيح منصة "أبشر"، خدمة إصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية، ضمن خدماتها.
ويمكن الحصول على الخدمة عن طريق:تسجيل الدخول إلى موقع منصة أبشراختيار العمالةاختيار خدمات هوية مقيم

عبر منصة #أبشر.. يمكنك إصدار أو تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية بكل سهولة دون الحاجة لزيارة مقار #الجوازات #أسهل_أسرع pic.twitter.com/tVFKJUzVrV— أبشر (@Absher) September 5, 2024تحويل رواتب العمالة المنزلية

وبدأ مطلع شهر يوليو، تطبيق قرار الإلزام بتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية من اليوم الإثنين، الأول من شهر يوليو، وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وتستطيع من خلال منصة مساند تحويل رواتب العمالة المنزلية بكل سهولة وسرعة، من خلال الخطوات التالية وفقًا للموقع الإلكتروني للمنصة:

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); من تطبيق stc pay اختار "تحويل عن طريق مساند".ستظهر لك أسماء العمالة المسجلين تحت اسمك، اختار طريقة دفع الراتب (راتب عادي، راتب مقدّم، راتب مخصوم، آخر).تأكيد العملية والدفع.الراتب سيتحول لحساب العامل في stc pay.أخبار متعلقة منتدى التقنية الرقمية بالرياض يستعرض التطورات العالمية أكتوبر المقبلطقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق

مقالات مشابهة

  • أسرة الشيخ الباني تطالب العليمي بالتدخل بعد تحويل اغتيال نجلها إلى محكمة عسكرية
  • بالخطوات.. رابط الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • تنظيف الأوراق النقدية البالية.. حرفة جديدة بغزة في ظل الحرب
  • مصطفي ثابت يكتب: سموحة.. منارة رياضية بتصميم أوروبي تحت قيادة فرج عامر
  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • بعد تنظيف أسنانه.. تغيير جذري في مظهر جوني ديب يثير الجدل
  • 3 خطوات لإصدار وتجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • أول رياضية متحولة جنسياً تشارك في الألعاب البارالمبية .. صور
  • "تايم": طحنون بن زايد يدعم تحويل الإمارات إلى مركز عالمي للذكاء الاصطناعي