أعلن مدير مجمع الشفاء عن خروج 4 مستشفيات في غزة عن الخدمة خلال 24 ساعة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

تدمير الوحدات السكنية في غزة

وكشفت وزارة الصحة الفلسطينية، أن أكثر من 50% من الوحدات السكنية مدمرة، موضحة أنها غير صالحة للسكن بعدد 50 ألف وحدة، والمرافق الصحية غير العاملة بسبب نقص الوقود أو القصف 19 من أصل 35 مستشفى و51 من أصل 72 عيادة صحية أولية.

 

قصف المدارس في فلسطين

وأضافت الوزارة في تقرير، أنه بشأن المرافق التعليمية 278 مدرسة متضررة و38 متضررة كلياً، وتعرضت 50 منشأة تابعة للأونروا بما في ذلك العديد من ملاجئ الطوارئ المخصصة للأضرار، إذ أصيبت إحداها بشكل مباشر مما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا وإصابة 195 آخرين بين النازحين، وتضرر ما لا يقل عن 7 كنائس و66 مسجداً جراء القصف الإسرائيلي.

ونوهت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منطقة قريبة من مستشفى القدس، ما أدى إلى إصابة مرضى وتهجير قسري وإلحاق أضرار بالمباني بحسب ما أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدة أن الوصول إلى المستشفى غير ممكن مما أعاق وصول الفرق الطبية إليه أو إنقاذ المصابين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد التقديم للوحدات السكينة بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، وموعد التسليم، موضحة أن الحجز يشتمل على 29 وحدة سكنية استثمارية ضمن وحدات مشروع لؤلؤة القاهرة الجديدة بقطاع الأندلس خلف الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس.

آخر موعد للتقديم 

وفق موقع وزارة الإسكان، يبدأ الحجز اعتباراً من 10 يوليو المقبل ومن المقرر أن يستمر حتى يوم الأربعاء 24 من نفس الشهر، مؤكدة أنه يستثنى من دخول القرعة من يقوم بسداد كامل ثمن الوحدة ويتم باختيار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين الموافق 15 من شهر يوليو المقبل حتى يوم الأحد 11 من شهر أغسطس المقبل.

وأكدت وزارة الإسكان، أنه يتم استقبال المتقدمين للقرعة اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً، ولا يُسمح بدخول مرافقين لحضور القرعة ويستثنى من ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة، لافته إلى أن التسليم يكون في شهر ديسمبر 2024.

مواصفات الوحدات السكنية 

وعن مواصفات الوحدات السكنية، أكدت وزارة الإسكان، أن الوحدات نصف تشطيب وتشتمل على باب الوحدة الخارجي من الخشب وفتحات الشبابيك والبلكونات من الألمونيوم العالي الجودة والحوائط الداخلية محارة بالكامل.

كما تتضمن الوحدات فتحات الأبواب الداخلية حلوق خشبية فقط، وأعمال الكهرباء داخل الوحدة من مواسير وعلب فقط، فضلاً عن وصلات المياه والصرف الصحي كمخازن فقط.

مقالات مشابهة

  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • الاحتلال يقصف مخيمات نازحين برفح وتحذير من خروج آخر مستشفيات الشمال عن الخدمة
  • اقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • ازدحام على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • إعادة إصلاح مجمع الشفاء الطبي.. ظل شامخا أمام الاحتلال الإسرائيلي
  • غزة – مستشفى كمال عدوان سيخرج عن الخدمة خلال ساعات
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد