شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات إسرائيلية وقصف مدفعي قرب مستشفى النصر والعيون في قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، حسبما أفاد به نبأ عاجل لقناة "القاهرة الإخبارية"، منذ قليل.  

أصعب أيام الحرب

وبحسب القناة، يعتبر اليوم هو واحد من أصعب الأيام منذ الحرب التي بدأت على قطاع غزة منذ  7 أكتوبر الماضي، حيث تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المستشفيات اليوم، بدأت بمستشفى القدس والإندونيسي، وحاليًا مستشفى الشفاء.

100 جثة ملقاة على الأرض

كشف الدكتور منير البرش، مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، عن مأساة حقيقية يعيشها قطاع غزة، قائلًا إن هناك أكثر من 100 جثة ملقاة على الأرض أمام مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، ومن بينهم أطفال ونساء وكبار السن،

الاحتلال لا يسمح بدفن الموتى

وأضاف مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية، خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة،  أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح لهم بدفن موتاهم  في هذه اللحظة.

الصحة الفلسطينية: نسب إشغال المستشفيات في قطاع غزة وصلت إلى 109 % حاليا 1000 مسؤول بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يطالبون بايدن بوقف العدوان على غزة انتهاك القوانين الدولية

وتابع، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ينتهك القوانين الدولية كافة وجميع بنود اتفاقية جنيف، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يجعل من المناطق التي يقصفها أرضًا محروقة كي يسير بدباباته نحو مستشفى الشفاء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات إسرائيلية قصف مدفعي مستشفى النصر العيون غزة انتهاك القوانين الدولية الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و 4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بسقوط عدد من الإصابات اليوم، الجمعة، في غارة للاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مستشفى "تبنين الحكومي" في صور جنوبي لبنان.

وفي السياق ذاته، ذكرت الوكالة أن مسيرة إسرائيلية تحلق على علو منخفض في أجواء مدينة صور.

كما أفادت بتحليق مكثف لمسيرات إسرائيلية في هذه الأثناء فوق بيروت والضاحية الجنوبية على علو منخفض.

وفي سياق منفصل، أضافت الوكالة أن 4 مستشفيات في الجنوب أصبحت خارج الخدمة، وهي: مستشفيات "مرجعيون الحكومي" و"ميس الجبل الحكومي" و"بنت جبيل الحكومي"، و"صلاح غندور " في صور جنوبي لبنان.

وعلى جانب آخر، استهدف حزب الله قوة لجنود العدو الإسرائيلي أثناء تقدمها باتجاه بيادر العدس غرب يارون التابع لقضاء بنت جبيل بمحافظة النبطية بقذائف المدفعية وبصلية صاروخية.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: قصف مدفعي للاحتلال على مستشفى صلاح غندور في بلدة بنت جبل جنوب لبنان ووقوع إصابات
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة
  • غارات إسرائيلية قرب مستشفى تبنين بصور جنوبي لبنان.. و 4 مستشفيات أصبحت خارج الخدمة
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف في غزة.. وقنابل حارقة في النصيرات
  • شهداء في غارات إسرائيلية وقصف مكثف بغزة.. وقنابل حارقة بالنصيرات
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة
  • موجة غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت| قصف محيط مستشفى السانت تيريز في بيروت.. وقصف غير مسبوق بالبوارج البحرية الإسرائيلية.. إعلام عبري: هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت
  • الصحة اللبنانية: غارات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 37 شخصا وأصابت 151 آخرين خلال 24 ساعة