شارك العديد من المتابعين لموقع إكس، «تويتر» سابقا، خلال الساعات الأخيرة في هاشتاج «مصر تقود العالم لنصرة غزة»، ليتصدر قائمة الأكثر تداولا عبر الموقع.

مصر تقود العالم لنصرة غزة

ووجه المشاركون في موقع إكس من خلال الهاشتاج التحية للقيادة السياسية والحكومة المصرية على مجهوداتها لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة وتنفيذ هدنة إنسانية لعدة أيام، بجانب إدخال المرضى والمصابين للعلاج في المستشفيات المصرية.

وتواصل مصر جهودها في إطار إدخال مساعدات الإغاثة إلى الأشقاء في قطاع غزة، إذ أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مد جسر بري متواصل من المساعدات يستهدف إرسال نحو 50 قاطرة بشكل يومي منتظم ودون حد أقصى.

حجم المساعدات الإنسانية لغزة

وبحسب ما أعلنه الهلال الأحمر الفلسطيني في آخر بيان له، استلمت طواقم الهلال حتى أمس الأول 106 شاحنات من الهلال الأحمر المصري، محملة بالمساعدات بالاضافة الى خمس مركبات اسعاف من دولة الكويت عبر معبر رفح، مشيرا إلى أن الشاحنات تحتوي على غذاء، ماء، مساعدات إغاثية ومستلزمات طبية وـدوية، ليصبح بذلك إجمالي عدد الشاحنات المستلمة منذ تاريخ 21/10/2023 حتى 8 نوفمبر 756 شاحنة، أي ما يعادل حوالي 39 شاحنة في اليوم الواحد، فيما لم تسمح سلطات الاحتلال بادخال الوقود حتى اللحظة .

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة مصر المساعدات إكس

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة

قالت إيناس حمدان مديرة المكتب الإعلامي للأونروا بغزة، إن الظروف الغذائية والصحية في قطاع غزة تدهورت بشكل عام، موضحا أن هناك نصف مليون شخص يواجهون معاناة صعبة بشأن انعدام الأمن الغذائي في ظل وجود إعاقة لدخول كمية كافية ومنتظمة من المساعدات الإغاثية لقطاع غزة وبالتحديد من ما يلزم من المواد الغذائية.

فقر غذائي في غزة

وتابعت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «منتصف النهار» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك أطفالا مصابون بفقر غذائي حاد بسبب نقص المواد الغذائية، وما يحدث يفوق الوصف فيما يتعلق بالأمن الغذائي داخل الأراضي الفلسطينية، وأيضا العراقيل التي توضع على دخول المساعادات.

كوارث في قطاع غزة

شددت على أن هناك كوارث بيئية وصحية في قطاع غزة في ظل دخول المستشفيات خارج الخدمة وعدم وصول المساعدات الطبية ومايكفي منها، ونقص الأدوية واللقاحات، موضحة أن إسرائيل تسعى لتفكيك منظمة الأونروا لمنع كافة المساعدات عن قطاع غزة، وأن هناك حملة ممنهجة لمنع الخدمات التي تقدمها الأونروا، وهناك 190 منشأة تضررت بشكل كلي خلال الأشهر الماضية، كان آخرها القصف التي لحق بمدرستي داخل قطاع غزة وشمال قطاع غزة.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)
  • الهلال الأحمر يحذر من مواجهة الآلاف من سكان غزة لخطر المجاعة
  • الهلال الأحمر: الآلاف من سكان قطاع غزة يواجهون خطر المجاعة
  • الشروع في توزيع المساعدات الطبية المغربية على سكان قطاع غزة
  • 123 مليون دولار مساعدات إغاثية انطلقت من دبي خلال عام
  • الأونروا: إسرائيل تسعى لتفكيك المنظمة لمنع مساعدات قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرات الملك محمد السادس
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع فى غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • الهلال الأحمر الفلسطيني يثمن مبادرة جلالة الملك ودوره في التخفيف من معاناة سكان قطاع غزة