صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@18:57:43 GMT

«تراحم من أجل غزة» غداً في أبوظبي

تاريخ النشر: 11th, November 2023 GMT

هالة الخياط (أبوظبي)

أخبار ذات صلة واشنطن: مستقبل سكان غزة في غزة وليس بأي مكان آخر دعوة أممية لإسرائيل إلى فتح معبر «كرم أبو سالم» مع غزة

تواصل حملة «تراحم من أجل غزة» جهودها غداً في محطة أبوظبي للسفن السياحية التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي لتجهيز الطرود الغذائية والمساعدات العينية لدعم الشعب الفلسطيني، والمساهمة في رفع المعاناة عنه، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يواجهها.


وجددت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دعوة المواطنين والمقيمين في الدولة للمشاركة الواسعة في المبادرة المجتمعية غداً في أبوظبي، تجسيداً للقيم الإنسانية لمجتمع دولة الإمارات.
وتشرف وزارة الخارجية على تنفيذ «حملة تراحم من أجل غزة» التي انطلقت منذ 15 أكتوبر الماضي، بالتنسيق مع وزارة تنمية المجتمع، وبالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وبرنامج الغذاء العالمي، وبمشاركة 20 مؤسسة خيرية وإنسانية.
وتهدف «حملة تراحم من أجل غزة» إلى التضامن مع الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الحرب الدائرة، من خلال توفير الاحتياجات الأساسية للأطفال والنساء، إضافة إلى المستلزمات الصحية ومواد النظافة العامة.
وأوضحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن المواد العينية التي يمكن تسلمها من خلال مراكزها الـ26 الموجودة في مختلف إمارات الدولة تتوزع في ثلاث سلال سترسل عبر الطرود، وتتمثل في سلة المواد الغذائية التي تتضمن 14 سلعة منها الطحين، والزيت، والتمر، والفول، وحمص حب، وبازلاء خضراء، وذرة، وتونة، ومعلبات اللحوم، والشاي، وملح، وسكر، وبسكويت، فيما سلة النساء تتضمن البطانيات، والمعقمات، والشامبو، والصابون، ومعجون الأسنان، وفرشة الأسنان، والمتعلقات الشخصية، وسلة الأطفال تتضمن حليب البودرة، السريلاك، الحليب السائل «أبتاميل»، المكملات الغذائية، الصابون، الحفاظات، البسكويت، معجون الأسنان، فرشاة الأسنان، الشامبو، كريم الجسم، المراضع.  ودعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أهل الخير والمحسنين في الدولة إلى التوجه نحو التبرعات المالية، لما تساهم به في شراء الاحتياجات الضرورية لأهالي قطاع غزة، خاصة المستلزمات الطبية والأدوية.
ويشار إلى أن باب التبرعات العينية والمالية متاح عبر القنوات الرسمية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي. 
وواصلت الإمارات شحن المستشفى الميداني الذي ستتم إقامته داخل قطاع غزة، حيث انطلقت 4 طائرات إضافية من أبوظبي، باتجاه مطار العريش المصري أول من أمس محملة بالمعدات والمتطلبات اللازمة لإقامة المستشفى ليصل عدد الطائرات إلى 20 طائرة، وذلك في إطار عملية «الفارس الشهم 3» التي أطلقتها دولة الإمارات لدعم الأشقاء الفلسطينيين، ودعم المنظومة الصحية في قطاع غزة، والتي تواجه ظروفاً استثنائية حرجة. 
المستشفى الميداني 
تنفيذاً لأوامر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تقرر إقامة مستشفى ميداني إماراتي متكامل داخل قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين في القطاع، ويأتي ذلك ضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية. 
ويضم المستشفى الميداني الإماراتي، الذي تبلغ سعته 150 سريراً، وسيجري تنفيذه على مراحل عدة، أقسام الجراحة العامة وجراحة العظام والأطفال والنساء، والتخدير وعناية حثيثة للأطفال والبالغين، بجانب عيادات في تخصصات الباطنية، والأسنان وعيادة نفسية، وطب العائلة، إضافة إلى خدمات الأشعة المقطعية، ومختبر وصيدلية والخدمات الطبية المساندة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات حملة تراحم من أجل غزة غزة فلسطين قطاع غزة هیئة الهلال الأحمر الإماراتی تراحم من أجل غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها

كثيرًا ما يعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في أسنانهم، مثل الجير المتراكم على السن أو البقع الداكنة، لكن هناك مشكلة أخرى يصعب عليهم حلها، وهي البقع البيضاء المتراكمة على الأسنان، خاصة الأمامية، والتي تكون علامة مبكرة على التسوس، لذا نستعرض في السطور التالية 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان، وفقًا لدكتور الأسنان، بلال البربري خلال حديثه لـ«الوطن».

تقويم الأسنان

بالرغم من فوائد تقويم الأسنان للشخص، إلا أنه يخلق مشاكل أخرى مثل صعوبة تنظيف الأسنان، الذي يؤدي مرور الوقت إلى ظهور بعض البقع البيضاء، ورغم ذلك فأنه يمكن السيطرة على هذا الأمر عن طريق تخصيص وقت لنظافة الأسنان للحفاظ عليها من تلك الأعراض، وفقًا لطبيب الأسنان. 

جفاف الفم

يقول «البربري» إن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الفم مثل النوم وفمك مفتوحًا أو عدم شرب المياه بشكل كافي، والذي يؤدون بدورهم إلى مشاكل خطرة بصحة الفم، فتعرضه إلى الجفاف يؤدي إلى قلة اللعاب، الذي يؤدي بدوره جعل الأسنان غير مكتملة الترسبات، مما سفر عن ظهور بقع بيضاء على الأسنان، وأضاف طبيب الأسنان أنه هذا الأمر يمكن السيطرة عليه من خلال شرب المياه بشكل مستمر، والنوم بطرق معينة.

 التسمم بالفلور

تحدث البربري عن قوة الفلورايد وتأثيره على الأسنان ومنع تسوسها، ولكن وجود كمية كبيرة منه في الأسنان النامية يمكن أن يكون له تأثير معاكس، مما يسبب التسوس وتغير لون السنان، كما يمكن أن يحدث هذا عندما يستهلك الأطفال الكثير من المشروبات «المفلورة» أو ابتلاع معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، مشيرا إلى أن التسمم بالفلور أيضًا يسبب حفر المينا، مما يجعل  تنظيف الأسنان بالفرشاة أمر صعب.

أسباب أخرى للبقع البيضاء 

تحدث طبيب الأسنان عن بعض الأعراض الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البقع البيضاء على الأسنان، والتي يصعب السيطرة عليها إذا استمرت لفترة طويلة مثل:

- نقص الكالسيوم في الجسم.

- النظام الغذائي: فالبقع البيضاء قد تكون علامة مبكرة على مواجهة تسوس الأسنان، لذا فقد تكون ناتجة عن الإفراط في تناول السكريات أو الأطعمة التي تعزز تسوس الأسنان، كما أن سوء نظافة الفم قد يلعب دورًا مهمًا في تلك العملية، مما يسفر في النهاية إلى ظهور البقع البيضاء، وفقًا لطبيب الأسنان.

نصائح للحفاظ على الأسنان من البقع البيضاء

هناك عدة نصائح يمكن للفرد اتباعها للحفاظ على أسنانه من البقع البيضاء مثل:

-  الاستشارة الطبية.

- الحفاظ على الأسنان عن طريق تنظيفها باستمرار.

- الإقلاع عن التدخين.

- شرب المياه باستمرار.

 

مقالات مشابهة

  • «الهلال» يوقع 3 مذكرات لدعم «التدريب من أجل التمكين»
  • «الهلال الأحمر» توقع ثلاث مذكرات تعاون
  • الهلال الأحمر يوقع 3 مذكرات تعاون لدعم مبادرة “التدريب من أجل التمكين”
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • الهلال الأحمر توقع مذكرات تعاون لدعم مبادرة التدريب من أجل التمكين
  • هيئة الهلال الأحمر بعسير تطلق عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية تحت شعار “جاهزون لنحييها”
  • 5 أسباب لظهور البقع البيضاء على الأسنان.. نصائح للقضاء عليها
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: سكان غزة يعانون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • مقتل ضابط في الكتيبة 931 من لواء ناحال في معارك جنوب قطاع غزة