حقق الروسي عيومدين فخر الدين المركز الأول في الدورة الـ21 لمسابقة موسكو الدولية لتلاوة القرآن وجاء في المركزين 2 و3 الإيراني حسين علي رضا، والهندي إسماعيل محمد يحيى، على التوالي.

وأقيم حفل الإعلان عن الفائزين في قاعة الحفلات الموسيقية في فندق "كوسموس" بالعاصمة الروسية موسكو.

إقرأ المزيد موسكو تستضيف مسابقة دولية لتلاوة القرآن الكريم

ويبلغ الروسي فخر الدين الـ21 من عمره وكان قد قضى طفولته في مدينة ألكسين بمقاطعة تولا (جنوب موسكو).

وشرع في حفظ القرآن الكريم وهو في سن السادسة وحفظه كاملا في سن العاشرة.

وهو حاليا يدرس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ويتحدث الروسية والطاجيكية والعربية والإنجليزية. ومنذ 10 سنوات يشارك بصورة نشطة في مسابقات القراءة الروسية والدولية.

وفي الإجمال شارك في هذه الدورة من المسابقة سنة 2023 أقوى قراء القرآن من 31 دولة، وتنافس المتسابقون في مجال "الحفظ" - قراءة نصوص القرآن الكريم عن ظهر قلب.

هذا وتم تنظيم مسابقة موسكو الدولية الـ21 لتلاوة القرآن الكريم من قبل الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية ومجلس مفتي روسيا، بمشاركة "جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية" والتي تعد إحدى أكبر وأفضل الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي الإسلام القرآن غوغل Google محمد بن زايد آل نهيان موسكو لتلاوة القرآن القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)

كشف الشيخ أحمد المشد عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، الدروس والعظات من الهجرة النبوية الشريفة، بالتزامن مع بداية العام الهجري الجديد، لافتًا إلى أن الله من علينا بمواسم ومناسبات طيلة العام، وذلك لتجديد الإيمان والنشاط والرجوع إلى الله.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص محاضرة بعنوان "رأس السنة الهجرية" بفرع ثقافة الفيوم  العام الهجري الجديد

وقال المشد خلال لقائه مع فاتن عبدالمعبود وعبيدة أمير مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه مع بداية العام الهجري الجديد فرصة لكي يحاسب الإنسان نفسه، ومعرفة الأخطاء والقصور وتجنبها في العام الجديد.

وتابع: وهناك العديد من الأعمال التي يستحب فعلها مع بداية العام الهجري الجديد، ويجب على كل مسلم أن يجدد علاقته مع الله من خلال الانتظام في الصلاة وقراءة القرآن الكريم وإخراج الزكاة وقيام الليل.

الهجرة النبوية

وأوضح عضو المركز العالمي للفتوى الإلكترونية، أن القرآن الكريم تحدث عن هجرة النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى : « إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ ٱللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِىَ ٱثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِى ٱلْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَٰحِبِهِۦ لَا تَحْزَنْ إِنَّ ٱللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنزَلَ ٱللَّهُ سَكِينَتَهُۥ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُۥ بِجُنُودٍۢ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ ٱلسُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ ٱللَّهِ هِىَ ٱلْعُلْيَا ۗ وَٱللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ».

مقالات مشابهة

  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله (شاهد)
  • تفاصيل فوز طبيب مصري بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • طبيب مصري يفوز بالمركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية
  • هنا أشرق الهدى ببداية نزول القرآن.. وزارة الحج تعرض قصة جبل النور
  • الأقصر تناقش حرية العقيدة في القرآن الكريم